تشريح جثة الزرقاوي في بغداد لمعرفة اسباب وفاتة

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جثة زعيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي
جثة زعيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي
اعلن الميجور جنرال وليام كالدويل (اكرر كالدويل) المتحدث باسم الجيش الاميركي في العراق أمس السبت انه يجري الان تشريح جثة زعيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي الذي قتل في غارة جوية الاربعاء الماضي لمعرفة اسباب وفاته.

وقال كالدويل للصحافيين ان "التشريح يجري الان في الوقت الذي اتحدث به معكم اعتقد ان سوف يتم هذا المساء".

واضاف "اننا نقوم بتشريح الجثة من اجل معرفة اسباب وفاته الحقيقة".

واعلن الجيش الاميركي الخميس الماضي في مؤتمر صحافي بان طائرات حربية من طراز +اف 16+ اطلقت قنبلتين زنة كل واحدة 250 كيلوغراما تقريبا على منزل كان الزرقاوي ومساعدوه يجتمعون فيه.

وقال كالدويل ان "عملية التشريح جاءت استجابة لبعض التساؤلات حول ظروف وفاته خاصة بعد ان تبين انه كان حيا بعد الغارة الجوية التي شتنتها الطائرات الحربية وتوفي لدى وصول قوات الاميركية والعراقية".

واضاف ان "خبيرين مختصين بالتشريح من الجيش الاميركي وصلا الى بغداد من اجل اجراء التشريح بسبب الحساسية التي تشكلها هذه العملية للمسلمين للتعامل مع الجثة".

واشار الى ان "الخبراء لهم الخبرة للتعامل مع هذا الامور، واحدهم لديه معلومات ويعرف التقاليد والاعراف الدينية".

ولم يحدد كالدويل مكان الجثة التي يحتفظ بها الجيش الاميركي واكتفى بالقول انها "تحت حماية 24 حارسا وبعدها يعود القرار للحكومة العراقية فيما تقرره بمصيرها".

واكد المتحدث ايضا بان "ثلاث نساء قتلن في الغارة احداهن فتاة عمرها بين خمس الى سبع سنوات بالاضافة الى مقتل ثلاثة رجال بالغين اخرين".

واوضح انه "لا يوجد طفل ذكر قتل في الغارة" واشار الى ان "جثة رجل لم يحدد هويته سلمت الى وزارة الصحة العراقية".

وكان اقرباء للاسلامي الاردني ابو مصعب الزرقاوي قالوا لوكالة فرانس برس ان ابنا لابي مصعب الزرقاوي يبلغ من العمر سنة ونصف السنة قتل في الغارة الجوية الاميركية.

وقالت المصادر نفسها ن الطفل هو ابن الزرقاوي من زواجه الثاني من فلسطينية,وقد ولد منذ 18 شهرا في سوريا حيث لجأت والدته بعد ان غادرت الاردن، موضحين انها التحقت بزوجها في العراق منذ اشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى