محلي القبيطة يؤجل عقد اجتماعه الدوري احتجاجا على فرض مسئول تم سحب الثقة منه

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> قرر أعضاء المجلس المحلي لمديرية القبيطة بمحافظة لحج تأجيل عقد اجتماع المجلس الدوري الى 25 يونيو الجاري احتجاجا على «عودة مدير مكتب التربية السابق الى منصبه بعد ان كان المجلس قد سحب الثقة منه». جاء ذلك في مذكرة وجهها أعضاء المجلس أمس الى الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج.

وكان المجلس المحلي لمديرية القبيطة قد اتخذ قرارا برقم (6) لعام 2004م سحب بموجبه الثقة من الأخ هلال شاهر حميد، مدير التربية السابق بالمديرية لأسباب تتعلق بخروقات ومخالفات نسبت اليه، فيما اتخذ المجلس المحلي للمحافظة قرارا بتاريخ 20/4/2004م، ألغى بموجبه قرار المجلس المحلي للمديرية.

وازاء هذا التناقض بين القرارين وجه الأخ صادق أمين ابو رأس، وزير الإدارة المحلية ثلاث مذكرات الى محافظ لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة الأولى برقم (1460) بتاريخ 18/5/2004م، والثانية برقم (1752) بتاريخ 14/6/2004م، والثالثة برقم (2540) بتاريخ 30/8/2004م أكد فيها صحة الإجراءات المتخذة من قبل المجلس المحلي لمديرية القبيطة بشأن سحب الثقة من مدير التربية السابق، مطالبا بالالتزام بالقرار وتنفيذه «كونه مطابقا لنصوص وأحكام قانون السلطة المحلية».

وبشأن ما حدث من تطور على صعيد هذه القضية أفاد «الأيام» أمس الأخ عبدالرحمن أحمد عبدالقوي، رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي لمديرية القبيطة بقوله: «لقد تفاجأنا بعودة المدير المذكور الى عمله مما سبب ارباكا كبيرا في المراكز الامتحانية».

واضاف: «نحن الآن في عاصمة المحافظة (الحوطة) مع بعض أعضاء المجلس المحلي في المديرية لتسليم المحافظ رسالة بشأن تأجيل الاجتماع الدوري للمجلس ريثما يتم الجلوس مع المحافظ لتوضيح الصورة له بخصوص ما أقدم عليه مدير التربية في القبيطة من خروقات ومخالفات».

يذكر ان مذكرة كان قطاع الوحدات الإدارية بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمحافظة لحج قد وجهها الى الأخ مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة استدعى بموجبها كلا من مدراء مكاتب التربية بمديريتي القبيطة والمقاطرة وكذا المختصين بتحصيل الرسوم المدرسية للأعوام الدراسية من 2001 حتى 2005م، للحضور الى مقر الجهاز يوم السبت الموافق 22/4/2006م، للنظر بشأن تلك الرسوم التي لم تورد بعد الى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة من قبل مديريتي القبيطة والمقاطرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى