قوات أمريكية وعراقية تعتقل 35 مشتبها به في أنحاء مختلفة من العراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
جانب من المعتقلين
جانب من المعتقلين
ذكرت مصادر أمنية أن قوات أمريكية وعراقية شنت أمس السبت غارات على مواقع عدة في العراق واعتقلت 35 عراقيا,وقامت قوات مشتركة من الجيش الامريكي والجيش العراقي بعملية اعتقالات في ناحية بهرز في مدينة بعقوبة /60 كيلومترا شمال شرق العاصمة بغداد/ أسفرت عن اعتقال 23 شخصا وردت أسماؤهم في قوائم عثر عليها في أنقاض المنزل الذي قتل فيه المتشدد الاردني أبو مصعب الزرقاوي.

وأشارت المصادر إلى أن العملية استمرت من الثانية فجرا حتى الساعة السادسة من صباح أمس.

من جهة أخرى ألقت قوات الشرطة العراقية أمس القبض على خلية تابعة لجماعة أنصار الاسلام التي تربطها صلات بتنظيم القاعدة في قضاء طوزخورماتو شمال بغداد.


وأعلن العقيد عباس محمد مدير شرطة خورماتو أن "قواته تمكنت من اعتقال خمسة مشتبه بهم من بينهم امرأة وهم تابعون لجماعة أنصار الاسلام وذلك خلال حملة مداهمة وتفتيش قامت بها شرطة خورماتو التابعة لمحافظة صلاح الدين والواقعة على بعد 90 كم جنوب مدينة كركوك".

وأشار إلى أن المعتقلين ارتكبوا العديد من الجرائم والاعمال الارهابية ضد قوات الشرطة والمواطنين في المنطقة.

كما تمكنت قوات شرطة كركوك بالتعاون مع القوات المتعددة الجنسيات مؤخرا من اعتقال سبعة متشددين مسلحين تابعين لخلية مجلس شورى المجاهدين الذي يضم عددا من الجماعات المسلحة في كركوك.

وصرح مصدر مسؤول في شرطة كركوك "إنه تم رصد جوائز بحدود 2500 دولار لمن يدلي بأي معلومات تؤدي إلى اعتقال الارهابيين".

وجاءت الاعتقالات في أعقاب مقتل الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق في غارة جوية شنتها القوات الامريكية الخميس الماضي.

وذكرت مصادر أن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم في سوق وسط بعقوبة صباح أمس مما أدى إلى مقتل شخصين".

وأبلغت المصادر بأن "الشرطة العراقية عثرت على رأسين لشقيقين قتلا بعد اختطافهما في ناحية بني سعد".

وذكرت الشرطة العراقية أن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 28 آخرون بجروح في بغداد أمس إثر انفجار وقع داخل مطعم شعبي وسط بغداد.

وأبلغ مصدر في الشرطة أن "الانفجار وقع أمس السبت في أحد المطاعم الشعبية وسط بغداد مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة عراقيين وإصابة 28 آخرون بجروح كما أن أضرارا بالغة لحقت بالمحلات المجاورة".

كما ذكرت الشرطة العراقية في مدينة الحلة أمس أن عراقيين اثنين قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح في حادثين منفصلين جنوب بغداد.

وقال مصدر في شرطة الحلة للوكالة إن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم على مدنيين داخل بلدة المحاويل /80 كلم جنوب بغداد/ فقتلوا شخصا واحدا وأصابوا أربعة آخرين بجروح قبل أن يلوذوا بالفرار".

كما قتل مسلحون مجهولون في بلدة الاسكندرية /60 كلم جنوب بغداد/شخصا آخر بعد أن فتحوا النار على سيارته على الطريق السريع جنوب المدينة.

واغتال مسلحون مجهولون عصر أمس عضوا بارزا بالحزب الاسلامي العراقي خلال سفره على الطريق بين منطقتي اللطيفية والاسكندرية في جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

وقال النقيب مثنى المعموري المتحدث الاعلامي باسم قيادة شرطة الحلة إن مجموعة مسلحة اعترضت سيارة الشيخ رياض الناجي مسئول الحزب الاسلامي في جنوب بغداد وفتحوا نيران رشاشاتهم عليه ولاذوا بالفرار.

وأفاد بيان صادر عن الجيش الامريكي أمس بأن جنديا أمريكيا قتل وأصيب آخر في حادث انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع غربي كركوك بالعراق أثناء مرور دورية خاصة بالامدادات اللوجستية العسكرية ليلة أمس الأول الجمعة.

وتم نقل الجندي المصاب إلى المنشأة الطبية الخاصة بقوات التحالف,وتم التحفظ على أسماء الجنديين لحين إبلاغ ذويهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى