فتاة فلسطينية تودع عائلتها التي قتلت في قصف

> غزة «الأيام» نضال المغربي :

>
هدى غالية تودع والدتها ووالدها واخواتها الثلاثة الذين قتلوا في قصف اسرائيلي
هدى غالية تودع والدتها ووالدها واخواتها الثلاثة الذين قتلوا في قصف اسرائيلي
"لا تتركوني وحدي"... بهذه الكلمات ووسط بحر من الدموع ودعت هدى غالية (سبعة اعوام) والدتها ووالدها واخوتها الثلاثة عندما تحول يوم مشمس على شاطيء غزة إلى اكثر الايام سوادا في حياة هذه الطفلة.

وكان افراد الاسرة الخمسة بين سبعة فلسطينيين لاقوا حتفهم عندما مزق انفجار الشاطيء في شمال غزة أمس الأول الجمعة عندما قصفت المدفعية الاسرائيلية المنطقة الساحلية التي يطلق منها نشطاء صواريخ الى داخل اسرائيل.

وكانت هدى تسبح على بعد بضعة امتار من الشاطيء عندما وقع الانفجار الذي اودى بحياة افراد اسرتها.

وصرخت هدى تنتحب وهي راكعة على ركبتيها وراحت تقبل وجه ابيها في المدفن الموحش ببلدة ببيت لاهيا في شمال غزة "ابي..ابي..سامحني."

وفقدت هدى وعيها عدة مرات واضطرت قريباتها إلى افاقتها برش الماء والعطر على وجهها.

وفي احدى قواعد الجيش بجنوب اسرائيل قال رئيس الاركان اللفتنانت جنرال دان حالوتس في تصريحات ادلى بها للتلفزيون ان الجيش لم يستكمل التحقيق الذي يجريه بشأن الانفجار على الشاطيء. وكرر القول ان اسرائيل تأسف لمقتل ابرياء.

واضاف "لكني اشدد على ان التعبير عن الاسف لا يعني تحمل المسؤولية عن الواقعة التي لم يستكمل التحقيق فيها بعد والتي لا نستطيع ان نحدد سببها بصورة مؤكدة."

واستطرد "هناك احتمال.. اكرر انه مجرد احتمال.. ان الانفجار سببته نيران المدفعية."

فلسطينيون يشيعون قتلى القصف الاسرائيلي
فلسطينيون يشيعون قتلى القصف الاسرائيلي
وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية انهما سيتبنيان الطفلة بشكل رمزي وتعهدا بالتكفل بجميع تكاليف معيشتها وتعليمها,وشارك عشرات من اطفال الحي الذي تسكنه اسرة هدى في الجنازة.

وقال صبي لآخر فيما كانا واقفين يرقبان جثث افراد الاسرة التي احضرت إلى المنزل لالقاء نظرة الوداع الاخيرة "لا اريد ان اذهب إلى الشاطيء."

وتوعد مسلحون بالثأر وهم يطلقون الاعيرة النارية في الهواء,وقال احدهم من خلال مكبر للصوت "سنقتل عشرة يهود امام كل فرد من شهداء عائلة غالية."

وكان الجيش الاسرائيلي قد ذكر انه يجري تحقيقا في الانفجار الذي قال إنه قد يكون ناجما عن قذيفة سقطت في تلك المنطقة بطريق الخطأ.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية أن وزير الدفاع عمير بيريتس وجه رسالة إلى عباس عبر فيها "عن اسفه العميق لمقتل ابرياء." رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى