مدير صحة البيئة بمكتب الاشغال العامة لودر يؤكد لـ «الأيام»:نخلي مسؤوليتنا عن تصاعد عدد الحالات المصابة بداء الكلب ونحمّل المسؤولية مكتبي الاشغال بالمديرية والمحافظة

> لودر «الأيام» خاص:

> انتشرت مؤخراً ظاهرة اعتداءات الكلاب المسعورة على مواطني بمديرية لودر والحضن بمحافظة أبين والتي أدت الى احداث (اصابات) لمواطنين بينهم نساء.

«الأيام»من جانبها اتصلت بمدير صحة البيئة بمكتب اشغال مديرية لودر الاخ د. قاسم عبدالله المرافعي وسألته عن الاجراءات التي اتخذها المكتب للقضاء على هذه الكلاب الضالة المسعورة التي بسببها نقلت حالات الى مستشفيات أبين وعدن فأجاب قائلا:

«إن ما يحدث للمواطنين من اعتداءات مستمرة من الكلاب المسعورة نحمله مكتب الاشغال العامة بمديرية لودر الذي كان على علم بانتشار داء الكلب عند نفوق بقرة بمدينة لودر تعرضت لعضة كلب مسعور وتقدمت حينها برسالة الى مكتب أشغال لودر منسوخة للسلطة المحلية بلودر» .

واضاف المرافعي في سياق حديثه لـ «الأيام»:«تلقينا خلال الاسبوع الماضي عدة شكاوى من أهالي منطقة الحضن بتعرض ست حالات لعضات كلاب مسعورة وبلغنا بإصابة حالة واحدة بمدينة لودر وتقدمت برسالة لمكتب أشغال لودر الذي وجه رسالة لمكتب الاشغال والطرق بمحافظة أبين وطالبنا بالاسراع لتمكين قسم صحة البيئة بلودر بتوفير المادة السامة للكلاب والمخصص المالي للقيام بحملة وكان رد الاخوة بمكتب الاشغال بالمحافظة بان المكتب لا تتوفر لديه هذه المادة ولا امكانيات للقيام بحملة وانه سوف يتواصل مع الاخوة في وزارة الاشغال العامة لإرسال فريق والقيام بحملة على الكلاب المسعورة».

وعبر د. المرافعي عن أسفه لعدم وجود أبسط المقومات في قسم صحة البيئة بلودر نتيجة ما وصفه بإهمال مكتبي الاشغال العامة بمديرية لودر ومحافظة أبين مناشداً في ختام حديثة ل«الأيام» أبناء المديرية من ذوي العلاقات بالسلطات في العاصمة صنعاء رفع معاناة قسم صحة البيئة بلودر وتوفير النواقص والمعدات التي يحتاج اليها القسم ليتسنى للمكتب العمل عند حدوث اية ظاهرة وبائية قبل وقوع الفأس في الرأس -علي حد وصفه-مؤكدا على اخلاء صحة البيئة بمكتب الاشغال المسؤولية عن تصاعد عدد الحالات التي ستصاب بسبب تعرضها لعضات الكلاب المسعورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى