فشل منع مهرجان خطابي نظمه المشترك بمدينة طور الباحة

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> شهدت مدينة طور الباحة صباح أمس السبت مهرجاناً خطابياً حاشداً نظمته احزاب اللقاء المشترك بمديريتي طور الباحة والمقاطرة بمحافظة لحج,وخلال المهرجان الخطابي الذي حضره حشد كبير من المواطنين ألقيت عدد من الكلمات حول رؤية اللقاء المشترك ومطالبه بضمانات اجراء انتخابات نزيهة اضافة الى التعريف ببرنامج الاصلاح السياسي الشامل الذي قدمه المشترك.

وتحدث الاخ محمد علوان ثابت، رئيس فرع المشترك بطور الباحة عن اهمية توفير الضمانات لإجراء انتخابات نزيهة داعياً المواطنين الى التمسك بحقوقهم الدستورية والقانونية في انتخاب ممثليهم ومقاومة كافة اساليب التزوير.

وقال:«إن بناء دولة المؤسسات والقانون هو صمام الامان لحفظ الوطن من الانزلاق في الفوضى والنزاعات واهدار الطاقات كما ان تعزيز المسار الديمقراطي تأكيد على عمق مواطنتنا والاحساس بأننا جميعاً متساوون فيه، وتحكمنا مبادئ التنافس الشريف في خدمته وتقدمه، والالتزام بالنهج الديمقراطي الذي اختاره والذي يرسخ سلامة ممارسته حفظا للوطن من الاستبداد والانحراف».

في حين تطرق الاخ حامد عرابة، عضو اللجنة المركزية سكرتير اول الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة لحج الى برنامج الاصلاح السياسي الشامل الذي قدمه المشترك لإنقاذ الوطن من حالة التردي التي آل إليها.

وكان مدير عام المديرية قد قام بصحبة طقم من الامن قبيل الافتتاح بمحاولة منع تنفيذ المهرجان عندما حاول انتزاع (الامبري فاير) من المنصة بالقوة، إلا أن المنظمين والحشد الجماهيري حالوا دون انتزاعه ورفضوا مغادرة موقع المهرجان وأصروا على تنفيذه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى