مساهمة فاعلة لمؤسسة عدن للتمويل الأصغر في مجال تنمية المجتمع ومكافحة الفقر

> عدن «الأيام» خاص:

> أكدت الأخت د. إيمان محمود ناصر، المدير التنفيذي لمؤسسة عدن للتمويل الأصغر، أن المؤسسة عملت في الفترة الماضية على توسيع وتفعيل نشاطها بمجال تقديم الخدمات لمختلف شرائح المجتمع، وذلك ضمن مهام وأهداف المؤسسة للإسهام في تنمية المجتمع وتحقيق مبدأ التكافل والتضامن الاجتماعي وتحسين مستوى دخل الأسر الفقيرة، وكذا القيام بدورها في إنجاح التوجهات للتخفيف من الفقر ومكافحة البطالة.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضحت مديرة مؤسسة عدن للتمويل الأصغر، أن الخدمات التي تقدمها المؤسسة للنهوض بالمجتمع وتنميته تتمثل في منح القروض الميسرة للمواطنين بحيث تمكنهم من الاستفادة منها في إقامة مشاريع صغيرة توفر لهم فرص عمل تعود عليهم بمردود يسهم في تحسين مستوى دخل الاسرة، بالإضافة الى تشجيع الأسر الفقيرة على الادخار والتوفير لدى المؤسسة، مما سيساعدهم على التخطيط للمستقبل وتوفير احتياجاتهم الضرورية.

وأفادت بأن المؤسسة وفي سياق هذا النشاط منحت في شهر مايو المنصرم 2006م حوالي (316) قرضاً بمبلغ إجمالي مقدارة (14) مليوناً و(302) الف ريال واستفاد من هذه القروض نحو (4392) شخصاً بينهم (4195) من النساء و(203) رجال، وبالنسبة لحساب الادخار والتوفير فقد بلغ عدد المدخرين خلال الشهر نفسه نحو (9735) مدخراً ومدخرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى