فرنسا تفشل في فك عقدة سويسرا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
الحارس الفرنسي ينقذ مرماه من هدف سويسري أكيد
الحارس الفرنسي ينقذ مرماه من هدف سويسري أكيد
فشل المنتخب الفرنسي بطل عام 1998 في فك عقدة المنتخب السويسري بتعادله معه صفر-صفر أمس الثلاثاء في شتوتغارت في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتى التاسع من يوليو المقبل.

وكانت كوريا الجنوبية تغلبت على توغو 2-1 أمس ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وهي المرة الثالثة التي يسقط فيها المنتخب الفرنسي في فخ التعادل امام سويسرا بعد تعادلهما 1-1 وصفر-صفر في ليون وبيرن على التوالي في تصفيات المونديال الحالي.

كما فشل المنتخب الفرنسي في فك عقدة المباريات الافتتاحية في المونديال لانه خسر امام السنغال صفر-1 عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان قبل 4 اعوام عندما خرج من الدور الاول.

ولم تسجل فرنسا أي هدف منذ أن هز ايمانويل بوتي شباك البرازيل في المباراة النهائية لمونديال 1998 (3-صفر)، لانها تعادلت سلبا مع الاوروغواي قبل اربع سنوات، كما خسرت امام الدنمارك صفر-2.

وتلتقي فرنسا مع كوريا الجنوبية في لايبزيغ في الجولة الثانية في 18 الحالي، قبل ان تلعب مع توغو في كولن في 23 منه. اما سويسرا فتلاقي توغو وكوريا الجنوبية في 19 و23 الحالي على التوالي.

وكان المنتخب الفرنسي صاحب الافضلية في بداية المباراة من خلال تحركات قائده وصانع العابه زين الدين زيدان الذي مون المهاجمين سيلفان ويلتورد وتييري هنري وفرانك ريبيري بكرات عديدة فشلوا في ترجمتها الى اهداف.

ولم يستمر التفوق الفرنسي كثيرا لان المنتخب السويسري استفاق وبادله الهجمات وكان قاب قوسين او ادنى من افتتاح التسجيل في مناسبتين.

اللجنة الفنية اختارت ماكليلي كأحسن لاعب في المباراة
اللجنة الفنية اختارت ماكليلي كأحسن لاعب في المباراة
دومينيك "يأسف لعدم استغلال الفرص"
اعرب مدرب المنتخب الفرنسي ريمون دومينيك عن اسفه لعدم استغلال مهاجمي فريقه للفرص التي سنحت امامهم للتسجيل في مرمى سويسرا (صفر-صفر) في مباراة المنتخبين أمس الثلاثاء في شتوتغارت في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتى التاسع من يوليو المقبل.

وقال دومينيك :"للاسف لم ننجح في استغلال الفرص التي سنحجت امامنا للتسجيل"، وأضاف: "تعادلنا وكان بإمكاننا حسم النتيجة في صالحنا مرات عدة وحتى في الهجمات المرتدة في الشوط الثاني".

وتابع :"مهما يكن فقد نجحنا ايضا في حرمان منافسنا من نقطتين في سعيه بدوره الى التأهل الى الدور الثاني" مشيرا الى ان "حكم المباراة ساهم بدوره في انهاء المباراة بالتعادل وقال :"لم نفهم قرارات عدة للحكم، يبدو أن التحكيم جديد، وللاسف يجب تقبله".

وختم :"يجب ان نستعد لمباراة كوريا الجنوبية جيدا ونضع في ذهننا البطاقات الصفراء التي نالها لاعبونا أمس تحسبا للمباراة الاخيرة ضد توغو".

اما مهاجم ارسنال الانكليزي تييري هنري فقال: "المباراة مرت في ظروف صعبة، وكان من الصعب الركض بسرعة بسبب ارضية الملعب"، مضيفا :"سنحت لنا العديد من الفرص في الشوط الاول لكن في الثاني عانينا من الحرارة فبات الامر صعبا بدنيا".

هنري طالب الحكم بضربة جزاء
هنري طالب الحكم بضربة جزاء
وانتقد هنري حكم المباراة لعدم احتسابه ركلة جزاء لصالحه في الشوط الاول، وقال "يجب الاشارة الى ذلك وشرح القاعدة. اذا منعت اليد الكرة من دخول الكرة الى المرمى فيجب الاعلان عن ركلة جزاء"، مضيفا :"لو احتسب الحكم ركلة جزاء وسجلناها لتغيرت المعطيات على الارجح".

مونديال 2006: فرنسا تلعب 360 دقيقة دون ان تنجح في هز الشباك
استمر صيام المنتخب الفرنسي عن التهديف في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بسقوطه في فخ التعادل امام نظيره السويسري صفر-صفر أمس الثلاثاء في شتوتغارت في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة في مونديال المانيا الذي يستمر حتى التاسع من يوليو المقبل. ولم تسجل فرنسا اي هدف منذ مونديال 1998 على ارضها وتحديدا منذ الهدف الثالث لايمانويل في مرمى البرازيل (3-صفر) في المباراة النهائية على استاد "فرنسا" في سان دوني بضواحي العاصمة باريس.

وخاضت فرنسا حتى الان 360 دقيقة دون ان تنجح في هز شباك المنتخبات التي واجهتها.

وخرجت فرنسا خالية الوفاض من مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 من الدور الاول ودون ان تسجل اي هدف بعد خسارتها امام السنغال صفر-1 في المباراة الافتتاحية والدنمارك (صفر-2) في الجولة الثالثة وتعادلها مع الاوروغواي صفر-صفر في الثانية.

زيدان حاول جاهدا حث زملائه في المنتخب الفرنسي على الفوز
زيدان حاول جاهدا حث زملائه في المنتخب الفرنسي على الفوز
يذكر ان فرنسا تضم في صفوفها مهاجمين من الطراز الرفيع في مقدمتهما تييري هنري هداف الدوري الانكليزي ودافيد تريزيغيه هداف يوفنتوس الايطالي.

اختيار لاعب الوسط ماكليلي افضل لاعب في لقاء فرنسا وسويسرا
اختارت لجنة فنية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)لاعب الوسط الفرنسي كلود ماكليلي احسن لاعب في مباراة فرنسا وسـويسرا بنهائيات كأس العالم أمس الثلاثاء.

وجاء اختيار ماكليل بسبب مستواه الرائع في المباراة التي انتهت بالتعادل بدون اهداف في المجموعة السابعة بالبطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى