اجتماع تشاوري مشترك لبحث التعاون الاقتصادي بين اليمن واليابان

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تنعقد في صنعاء يوم غد الأحد 18/6 أعمال الاجتماع التشاوري المشترك المكرس لبحث قضايا التعاون الاقتصادي بين اليمن واليابان، ومتابعة النتائج التي أثمرتها زيارة فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية إلى اليابان في شهر نوفمبر من العام الماضي 2005م.

ويرأس الجانب اليمني في أعمال الاجتماع التشاوري الأخ هشام شرف، وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي، فيما يرأس الجانب الياباني السيد نوبوكي سوجيتا نائب مدير عام دائرة التعاون الاقتصادي بوزارة خارجية اليابان.

وذكر بلاغ صحفي وزعته سفارة اليابان بصنعاء الأربعاء 14/6، أن الجانبين سيبحثان الخطط المستقبلية للتعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين وخاصة في مجالات التعليم الأساسي، الصحة، مياه الريف والصرف الصحي، بالإضافة إلى الأولويات الواردة في خطة اليمن الثالثة للتخفيف من الفقر للأعوام 2006-2010م.

وستتوج أعمال الاجتماع المشترك اليمني - الياباني بالتوقيع على الاتفاقية الخاصة بالمشروع الثاني المتضمن بناء عدد من مدارس التعليم الأساسي في اليمن بتكلفة إجمالية مقدارها 6.2 ملايين دولار أمريكي وسيوقع الاتفاقية عن الجانب اليمني الأخ عبدالكريم إسماعيل الأرحبي، وزير التخطيط والتعاون الدولي، فيما يوقعها عن اليابان سعادة يوايتشي ايشي، سفير اليابان لدى اليمن.

وعلى هامش الاجتماع سيلتقي الوفد الياباني الزائر عدداً من الوزراء والمسؤولين اليمنيين لتبادل الآراء ووجهات النظر المتعلقة بالتعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره.

كما سيقوم الوفد بجولات ميدانية لبعض المشاريع التي تم تنفيذها بدعم من الحكومة اليابانية.

وفي ختام أعمال الاجتماع المشترك اليمني - الياباني، سيعقد الجانبان مؤتمراً صحفياً سيتم خلاله الإعلان عن البيان المشترك الصادر عن الاجتماع والنتائج التي تم التوصل إليها لتعزيز وتوسيع مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى