إنعقاد اجتماع الهيئات والإدارات المختصة بقضايا الدولة في البلدان العربية بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تبدأ اليوم السبت 17/6 بصنعاء أعمال الاجتماع الخامس لرؤساء هيئات وإدارات قضايا الدولة في عدد من البلدان العربية والذي ينعقد بالتعاون والتنسيق بين وزارة الشؤون القانونية في اليمن، والمركز العربي للبحوث والدراسات القانونية والقضائية التابع للجامعة العربية.

ويشارك في الاجتماع وفود تمثل أغلب البلدان العربية التي يوجد لها هيئات وإدارات مختصة بشؤون وقضايا الدولة، حيث يناقشون على مدى 5 أيام جملة من الموضوعات والوثائق، منها: إقرار اتفاقية التعاون بين تلك الهيئات والإدارات، تفعيل توصيات الاجتماعات السابقة لدعم التوجهات لتحقيق استقلالية هيئات وادارات قضايا الدولة بجميع الاقطار العربية وبضمنها اليمن.

كما سيقوم المشاركون في اللقاء بدراسة أساليب وأنظمة التفتيش الفني المعمول بها لدى هيئات وإدارات قضايا الدولة وسبل تطويرها ورفع مستواها، وكذا مناقشة النظام القانوني لمحكمة الاستثمار العربية وتقييم أدائها ووضع استراتيجية عربية لكيفية تقييم أداء تلك الهيئات والادارات المختصة بقضايا الدولة.

تجدر الاشارة إلى أن الاجتماع الخامس لرؤساء الهيئات والادارات المختصة بقضايا الدولة في البلدان العربية، تستضيفه اليمن تنفيذاً لما خرج به الاجتماع الرابع الذي انعقد العام الماضي في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث أقر عقد اجتماعات رؤساء تلك الهيئات والادارات بصورة دورية بين جميع الاقطار العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى