مشترك الحديدة يدعو إلى إغلاق السجون الخاصة ويستنكر الاعتقال خارج دائرة القانون

> الحديدة «الأيام» خاص:

> نظمت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة الحديدة سلسلة من الفعاليات والندوات السياسية والمهرجانات الجماهيرية في عدد من مديريات المحافظة، والتي تأتي ضمن فعاليات اللقاء المشترك بمناسبة الذكرى السادسة عشرة للوحدة اليمنية.

وخلال الفعاليات طالبت أحزاب اللقاء المشترك بإغلاق السجون الخاصة وإيقاف عبث - من أسموهم - ببعض المتنفذين ضد البسطاء في بعض مديريات الحديدة وتحسين أوضاع السجون الرسمية والأوضاع الصحية فيها، إضافة إلى الجانب المعيشي للسجناء. كما طالبوا بضرورة تمليك المواطنين الأراضي التي عليها مساكنهم وإيقاف العبث والمشاكل والسطو على أراضي المواطنين البسطاء، والضرب بيد من حديد على يد العابثين.

واستنكرت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة الحديدة اعتقال السلطات الأمنية في العاصمة صنعاء الفنان والمسرحي محمد الأضرعي، الثلاثاء الماضي ومصادرة شريط (شابعين) للفنان فهد القرني .

واعتبرت أحزاب اللقاء المشترك ذلك امتهاناً صارخاً للحقوق والحريات، مطالبين بضمان ممارسة حق التعبير عن الرأي، وحق التظاهر والاعتصام، وحرية الصحافة والنشر، وحق امتلاك وإقامة مؤسسات الإعلام المرئية والمسموعة، وتوفير أجواء التنافس الحر والمسؤول .

وكانت الفعاليات السياسية للمشترك بالحديدة اختُتمت بمهرجان كرنفالي ساهر أقيم مساء أمس الأول الخميس بمديرية (الحالي) حضره الشيخ حسن صغير، أمين المكتب التنفيذي لفرع التجمع اليمني للإصلاح رئيس اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة، والأخ عدنان حجر، سكرتير الدائرة الإعلامية لمنظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة ود. طارق المعمري، أمين الدائرة الجماهيرية لفرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بالمحافظة.

وألقى حسن الحداد، أمين سر فرع التنظيم الوحدوي الناصري كلمة اللجنة التنفيذية للقاء المشترك بالمحافظة أشار خلالها إلى أنه بدون القدرة على حماية المبادئ، فهذه أحلام مكانها السماء وليس لها على الأرض مكان، قائلاً: «إن العمل السياسي لا تقوم به الملائكة وإنما يقوم به البشر، وقد أثبتت التجارب الإنسانية أن الشعوب الحية قادرة على التغيير والانطلاق نحو التقدم والتحرك نحو المستقبل المشرق».

وفي البيان الصادر عن اللقاءات الجماهيرية بمحافظة الحديدة طالب المشاركون بضرورة إعادة النظر في تسعيرة الماء والكهرباء للمناطق الحارة ومنها محافظة الحديدة، كما أكدوا في البيان ضرورة تحسين هذه الخدمات الضرورية وتوفيرها بكميات كافية للمواطنين وإيقاف العبث والانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي الذي يشغل هماً كبيراً للمواطنين خاصة في أشهر الصيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى