الكويت - انكلترا 1982م

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> الكويت-انكلترا 1982م,الملعب: بلباو,التاريخ: 25 يونيو,الجمهور: 30 الفا,الحكم: الكولومبي اريستازابال,الاهداف: انكلترا: فرنسيس (27),الانذارات:الكويت: نسيم سعد,التشكيلتان:

الكويت: احمد الطرابلسي- نعيم سعد ومبارك مرزوق وعبدالله معيوف ووليد الجاسم (حمود فليطح الشمري) وسعد الحوطي وعبدالله البلوشي ويوسف السويد وفتحي كميل وفيصل الدخيل وعبد العزيز العنبري.

انكلترا: شيلتون- نيل وفوستر وطومسون وميلز وكوبل وويلكينز وهودل وريكس ومارينر وفرنسيس.

ودع منتخب الكويت مبارياته في نهائيات كأس العالم في اسبانيا 82 بخسارة امام نظيره الانكليزي صفر-1 في 25 يونيو في مدينة بلباو ضمن مباريات المجموعة الرابعة. وكانت الخسارة الثانية على التوالي للمنتخب الكويتي، الاولى كانت امام فرنسا 1-1، فخرج بنقطة واحدة من المونديال اثر تعادله مع تشيكوسلوفاكيا في مباراته الاولى.

سجل تريفور فرانسيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27 من كرة تسلمها من بول مارينر فتجاوز المدافع محبوب جمعة واطلقها صاروخية في الزاوية اليمنى للحارس احمد طرابلسي.

قدم المنتخب الكويتي عرضا جيدا رغم بدايته الحذرة معتمدا على الهجمات المرتدة التي كانت قليلة وتمكن من تشكيل خطورة على مرمى منافسه لكنه لم يجازف في الهجوم حتى لا يسمح للاعبين الانكليز بـتهديد مـرمى الحـارس احمـد الطـرابلسي.

وفي الشوط الثاني، بدأ الكويتيون بالتخلي عن حذرهم والتقدم الى العمق الانكليزي، وادت تحركات لاعبيه الى خلخلة خط الدفاع كما انهم لو عمدوا الى التسديد من خارج منطقة لكان بإمكانهم تهديد المرمى الانكليزي اكثر.

كما عاب المنتخب الكويتي البطء في بناء الهجمات فكانت نادرة احيانا بالاضافة الى اعادة الكرة للوراء كثيرا فكانت الفرصة سهلة للاعبي انكلترا لتأمين منطقة الدفاع. وكان بناء هجوم الكويت من الوسط بدلا من اعتماد اللعب على الجناحين سببا رئيسيا في قلة خطورته.

في حين احكم دفاعه نصب مصيدة التسلل فوقع مهاجمو المنتخب الانكليزي في شركها مرات عدة وقللت من فرصهم على مرمى الطرابلسي.

وشهدت تشكيلة المنتخب الكويتي مشاركة يوسف سويد في الوسط للمرة الاولى في كأس العالم وكان ابرز لاعبي هذا الخط الذي لم يحسن التصرف بالكرة بسرعة.

ولم يستغل المنتخب جهود فتحي كميل لمشاركته في الوسط بدلا من مركزه الاساسي في الجناح الايمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى