ايطاليا تهدر نقطتين امام الولايات المتحدة في مباراة خشنة

> كايزرسلوترن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حكم اللقاء أشهر الكرت الأحمر ثلاث مرات
حكم اللقاء أشهر الكرت الأحمر ثلاث مرات
اهدرت ايطاليا التي لعبت بعشرة لاعبين لمدة اكثر من ساعة نقطتين ثمينتين بتعادلها مع الولايات المتحدة 1-1 التي خاضت بدورها الشوط الثاني بأكمله بتسعة لاعبين اثر طرد لاعبين لها أمس السبت في كايزرسلوترن ضمن منافسات المجموعة الخامسة من مونديال المانيا في مباراة مجنونة.

وافتتح البرتو جيلاردينو التسجيل لايطاليا (22)، قبل ان يعادل زميله المدافع كريستيان زاكاردو للولايات المتحدة عندما سجل خطأ في مرماه (27).

وكانت غانا تغلبت على تشيكيا 2-صفر في المجموعة ذاتها أمس ايضا. ورفعت ايطاليا رصيدها الى 4 نقاط، مقابل ثلاث لكل من تشيكيا وغانا، في حين حصلت الولايات المتحدة على نقطتها الاولى في البطولة. وفي الجولة الاخيرة، تلتقي ايطاليا مع تشيكيا، وغانا مع الولايات المتحدة. وبنتيجتي أمس في هذه المجموعة، خلطت الاوراق مجددا إذ لا تزال المنتخبات الاربعة تملك فرصة بلوغ الدور الثاني وإن بنسب متفاوتة.

اشرك مدرب ايطاليا مارتشيلو ليبي المدافع جانلوكا زامبروتا في مركز الظهير الايسر بعد تعافيه من اصابة ابعدته عن المباراة الاولى ضد غانا، وقد حل مكان فابيو غروسو، في حين استمر غياب لاعب الوسط جينارو غاتوسو لكنه كان موجودا على دكة الاحتياطيين، علما بأنه اصيب بتمزق عضلي قبل انطلاق المونديال بيومين.

اما مدرب الولايات المتحدة بروس ارينا فأجرى تعديلين على التشكيلة التي منيت بهزيمة امام تشيكيا بثلاثية نظيفة، فأشرك كارلوس بوكانيغرا مكان ادي لويس، وكلينت ديمبسي بدلا من داماركوس بيزلي.

وفرض الحكم الاوروغوياني خورخي لاريوندا نفسه نجما للمباراة بطرده ثلاثة لاعبين، وهو امر يحصل للمرة الرابعة في تاريخ نهائيات كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930، فأشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعبين اميركيين، وآخر من ايطاليا.

وبدا واضحا منذ الدقائق الاولى تصميم المنتخب الاميركي على تعويض الخسارة الفادحة في المباراة الاولى، فكان افراده يقاتلون على كل كرة ونجحوا في الحد من خطورة مهاجمي "الازوري"، لوكا توني هداف الدوري المحلي والبرتو جيلاردينو، بفرض رقابة لصيقة عليهما.

الاحتكاكات الهوائية بين المهاجمين والمدافعين تميزت بكثير من العنف
الاحتكاكات الهوائية بين المهاجمين والمدافعين تميزت بكثير من العنف
وسنحت الفرصة الاولى للولايات المتحدة عندما انبرى بوبي كونفي لركلة حرة مباشرة اصطدمت بالحائط الايطالي وخرجت الى ركلة ركنية لم تثمر (15). ثم تهيأت الكرة امام كونفي وهو في وضع جيد للتسجيل لكنه اطاح بها عاليا (16). واطلق ديمبسي كرة زاحفة مرت الى جانب القائم الايمن لمرمى الحارس الايطالي العملاق جانلويجي بوفون (18). ونجحت ايطاليا في ترجمة اول فرصة لها الى هدف عندما رفع اندريا بيرلو كرة من ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة ارتمى لها البرتو جيلاردينيو برأسه وأودعها داخل الشباك (22). وكان بيرلو سجل الهدف الاول في مرمى غانا، قبل ان يمرر الكرة التي جاء منها الهدف الثاني لياكوينتا في المباراة ذاتها.

لاعب اميركي يخرج والدماء تسيل على وجهه بسبب خشونة متعمدة
لاعب اميركي يخرج والدماء تسيل على وجهه بسبب خشونة متعمدة
ولم ينل الهدف من عزيمة المنتخب الاميركي الذي رمى بثقله نحو المرمى الايطالي، واضطر بوفون للخروج وإبعاد احدى الكرات العرضية الخطرة بقبضتيه بعيدا (23) ، ونجح المنتخب الاميركي في ادراك التعادل عندما انبرى كونفي لركلة ثابتة من الجهة اليمنى داخل المنطقة حيث حاول المدافع الايطالي زاكاردو ابعادها بيسراه لكنه حولها خطأ داخل شباكه (27). وزادت الامور سوءا بعد دقيقة واحدة للمنتخب الايطالي عندما طرد الحكم لاعب وسطه دانييلي دي روسي لتوجيه لكمة بكوعه الى وجه براين ماكبرايد (28)، وسالت الدماء من وجه الاخير فخرج للعلاج قبل ان يعود الى ارض الملعب.

وسدد بوكانيغرا غير المراقب كرة رأسية خارج الخشبات الثلاث (32) ، واضطر ليبي لإجراء تغيير تكتيكي في الدقيقة 35 فأخرج توتي وأشرك مكانه غاتوسو لتعزيز الجبهة الدفاعية.

وأطلق ماستريوني كرة قوية من 35 مترا مسحت العارضة الايطالية (42). وبدوره أكمل المنتخب الاميركي المباراة بعشرة افراد بعد ان طرد الحكم لاعب وسطه ماستريوني لتدخله العنيف على بيرلو في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

وتلقى المنتخب الاميركي ضربة قوية في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني، عندما طرد الحكم مدافعه ادي بوب لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية اثر مخاشنته جيلاردينو على مشارف المنطقة فأكمل فريقه المباراة بتسعة لاعبين.

وانبرى بيرلو للركلة الحرة وسددها فوق العارضة بقليل (47)، وكاد بوكانيغرا يخدع حارسه كايسي كيلر ويسجل خطأ داخل مرماه اثر ركلة حرة رفعها بيرلو داخل المنطقة لكن كرته صدتها العارضة (52).وشنت الولايات المتحدة هجمة مرتدة سريعة فمرر لاندون دونوفان كرة امامية متقنة باتجاه ماكبرايد بيد أن الاخير سدد بعيدا عن المرمى (63).

وسجل بيزلي هدفا لم يحتسبه الحكم لان زميله ماكبرايد كان في وضع تسلل ليتنفس الايطاليون الصعداء (65)، ومرر بيرلو باتجاه اليساندرو دل بييرو الذي نزل في منتصف الشوط الثاني كرة امامية داخل المنطقة فسددها الاخير بيسراه لكن الحارس الاميركي ابعدها بأطراف اصابعه (73)، وجرب دل بييرو حظه بتسديدة بعيدة لكن كيلر أبعد الخطر مجددا (79).

الحارس الاميركي كيلر اختير افضل لاعب في المباراة
الحارس الاميركي كيلر اختير افضل لاعب في المباراة
طرد ثلاثة لاعبين في مباراة واحدة للمرة الرابعة
شهدت مباراة ايطاليا والولايات المتحدة أمس السبت في كايزرسلوترن طرد ثلاثة لاعبين في مباراة واحدة وذلك للمرة الرابعة في تاريخ نهائيات كأس العالم.

وكانت المرة الاولى عام 1938 في المباراة بين البرازيل وتشيكوسلوفاكيا (البرازيليان بروكوبيو وماشادو، والتشيكي ريها)، ثم تكرر الامر ذاته في مباراة البرازيل والمجر التي اطلق عليها لقب "معركة برن" عام 1954 (البرازيليان سانتوس وهامبرتو، والمجري بوشيك)، في حين كانت المرة الاخيرة قبل الأمس في مونديال عام 1998 في المباراة بين الدنمارك وجنوب افريقيا (الدنماركيان مولنار وفايغهورست، والجنوب افريقي فيري).

الهــــــدافـــــــون
في ما يلي لائحة هدافي النسخة الثامنة عشرة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة في المانيا حتى 9يوليو المقبل:

- هدفان: ميروسلاف كلوزه (المانيا) وباولو وانشوب (كوستاريكا) وعمر برافو (المكسيك) وتيم كاهيل (استراليا) وتوماس روزيكي (تشيكيا) ودافيد فيا (اسبانيا) وكارلوس تينوريو واغوستين دلغادو (الاكوادور) وهرنان كريسبو ومكسيميليانو رودريغيز (الارجنتين) - خطأ في المرمى: كارلوس غامارا (البارغواي) وكريستيان زاكاردو (ايطاليا)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى