متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> المنتخب الألمانى يحظى بوسائل ترفيه خمسة نجوم .. يؤمن المسئولون عن المنتخب الألماني لكرة القدم بأن الالتزام الألمانى لا يمنع أن يعيش المنتخب فى اجواء يتوافر فيها كل وسائل الراحة و الترفيه و ليس البقاء في حجرات النوم بعد عناء التدريب و المباريات .

وفى هذا الإطار حرص المدرب العام لفريق المانيا أوليفر بيرهوف على أن يتوافر للاعبين الألمان كل وسائل الراحة والترفيه فى الفندق الفخم الذى يقيم فيه المنتخب الألماني فى إحدى ضواحي برلين الهادئة، لا سيما قاعة لممارسة تنس الطاولة وشاشات عملاقة لعرض مباريات المونديال وقاعة للبلياردو وجيش جرار من المضيفين من الجنس الخشن لتلبية مطالب اللاعبين، بشرط عدم الإكثار من تناول المرطبات إلا بعد استشارة طبيب الفريق المكلف بمراقبة أوزان اللاعبين. ويؤكد مصدر قريب من المنتخب الألماني أن حرص المسئولين على المنتخب على أن يقتصر المضيفون على الرجال دون النساء، يأتي لأهمية الحفاظ على لياقة اللاعبين بعد ان منعوا من زوجاتهم و صديقاتهم خلال مباريات المونديال إلا بأوامر طبيب الفريق .

الفيفا: لاعبو فرنسا ليسوا الأكبر سنا فى كل بطولات كأس العالم

يبدو أن الانتقادات اللاذعة التى توجه لمنتخب فرنسا بسبب تقدم متوسط أعمار لاعبيه قد أثارت شفقة الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" الذى بادر بإصدار توضيح نفى فيه أن يكون منتخب فرنسا هو أكبر منتخب لعب فى بطولات كأس العالم منذ انطلاق المسابقة عام 1930 .

وذكر بيان صادر عن الفيفا أن أكبر متوسط أعمار منتخب لعب فى بطولة كأس العالم منذ انطلاقها فى عام 1930 كان فريق منتخب ألمانيا الذى فاز على إيران فى مونديال 1998 (2/صفر) حيث كان متوسط أعمار لاعبيه حينذاك 31 عاما و345 يوما.

وأضافت الفيفا أن ثاني أكبر منتخب لعب فى كأس العالم كان منتخب بلجيكا الذى تعادل مع المكسيك 2/2 فى المونديال نفسه وكان متوسط أعمار لاعبيه 31 سنة و304 أيام.

مما يذكر أن متوسط أعمار لاعبي فرنسا الذين خاضوا مبارة سويسرا الأخيرة فى المجموعة السابعة فى المونديال بلغ 31 سنة و 304 أيام.

كروز وبيكهام وراؤول الأكثر وسامة وجاذبية!

ثمة ما يثير انتباه الملايين من متابعي مباريات كأس العالم عبر شاشات التليفزيون أكثر من التمريرات وتسجيل الأهداف، مثل السيقان الجذابة والابتسامة الساحرة والنظرات المؤثرة. وتشمل قائمة الرجال الأكثر وسامة وجاذبية لاعبين من أمريكا اللاتينية والدول الاسكندنافية ووسط أوروبا وآسيا وأفريقيا. وتتميز بعض الفرق المشاركة بأن كل لاعبيها يتسمون بالوسامة والجاذبية ولكن البعض منهم يبدو أكثر بريقاً من غيره. ورغم التوترات السياسية كان أكثر اللاعبين إثارة للانتباه في البطولة هم لاعبو الفريق الإيراني. حيث تتزاحم النساء والفتيات الألمانيات للحصول على توقيع اللاعبين ذوي الشعر الأسود الفاحم والعيون الداكنة.

كما اجتذب لاعبو ساحل العاج بطول قاماتهم وبنياتهم القوية أنظار العديد من المعجبين. ونشرت بعض وسائل الإعلام قائمة بترتيب أكثر اللاعبين وسامة في كأس العالم. ونشرت صحيفة «دي فيلت» الألمانية قائمة تصدرها لاعب باراجواي روكي سانتا كروز يليه الإسباني راؤول ثم البرتغاليان لويس فيجو وكريستيانو رونالدو. واختارت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» أليساندرو نيستا قبل نجم إنجلترا ديفيد بيكهام وفيجو.

وذكرت: «يتمتع نيستا بوسامة وجاذبية البحر المتوسط. ويملك ملامح كلاسيكية وجميلة ونظرة مدهشة». وأجرت صحيفة «إكسترا» الدنماركية إحصاء أظهر أن اللاعب السويدي فردريك ليونبيرج الذي يظهر كثيراً في الإعلانات هو أوسم لاعب في كأس العالم، يليه نيستا ثم بيكهام. ويبقي للأرجنتينيين سحرهم، وأهم ما يميزهم تسريحات شعرهم اللافتة للنظر خاصة كابتن الفريق خوان بابلو سورين الذي قارنه بعض الصحفيين بالنجم البريطاني دانييل داي لويس في فيلم: «لاست أوف موهيكانز». ويملك العديد من لاعبي كرة القدم مستشارين ومصممي أزياء ويتبعون أحدث صيحات الموضة في تسريحات الشعر. وذكرت صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج» الألمانية أن كرة القدم أصبحت تجتذب المزيد من النساء.

أدريانو مهاجم منتخب البرازيل لا يستطيع رؤية ابنه

أصبح مهاجم المنتخب البرازيلي أدريانو أباً بعد أن أنجبت له زوجته ابناً مساء الجمعة في ريو دي جانيرو وذلك حسبما أفاد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أمس السبت. وأضاف الاتحاد أن الأم والمولود بحالة طيبة.

وكانت زوجة أدريانو قد وضعت مولودها أثناء رحلة أدريانو بالطائرة من فرانكفورت إلى ميونيخ حيث سيلعب مع فريقه مساء اليوم الاحد في المباراة الثانية لمنتخب البرازيل والتي ستكون أمام المنتخب الاسترالي.

ولكن التقنية الحديثة ساعدت أدريانو على رؤية صورة وليده على شاشة الكمبيوتر المحمول بواسطة الانترنت مما أجاز له أن يقول إن ابنه كبير الحجم وجميل.

مهاجم سويسرا ارتدى قميصه «بالمقلوب»

اعترف يوهان دجورو مهاجم المنتخب السويسرى المشارك فى بطولة كأس العالم الحالية لكرة القدم انه ارتدى قميصه «بالمقلوب» من شدة التركيز والشد العصبي الذى انتابه قبل مباراة الفريق مع فرنسا يوم الثلاثاء الماضي. وعلق نجم سويسرا فى تصريح نشرته مجلة فرانس فوتبول ضاحكاً أنه لم ينتبه إلى هذا الخطأ الذى لاحظه زملاؤه حيث وجدوا رقم اللاعب على الصدر بدلاً من الظهر وذلك قبل النزول إلى أرض الملعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى