محاكمة 14 متهما فى قضية تفجيرات بالقاهرة

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
جانب من المتهمين أثناء خروجهم من قاعة المحكمة
جانب من المتهمين أثناء خروجهم من قاعة المحكمة
بدأت محاكمة 14 متهما فيما يتصل بتفجيرين في القاهرة استهدفا سياحا فى أبريل نيسان عام 2005,وكان التفجير الأول قد اسفر عن مقتل أمريكي واثنين من الفرنسيين والمهاجم الذي فجر نفسه في منطقة متاجر سياحية في القاهرة القديمة.

ووقع التفجير الثاني في ميدان عبد المنعم رياض قرب المتحف المصري بعد التفجير الأول بثلاثة أسابيع وأسفر عن إصابة سبعة أشخاص ومقتل المهاجم.

وأنكر المتهمون الاتهامات المنسوبة لهم بأنهم ساعدوا المهاجمين بالأموال أو باستطلاع الأهداف أو بجمع المواد التي استخدمت في تصنيع المتفجرات,ومن الاتهامات الأخرى الموجهة إليهم تشكيل جماعة محظورة تدعو إلى تكفير الحاكم واباحة الخروج على نظام الحكم.

وقال كثير من المتهمين إنهم تعرضوا للتعذيب اثناء احتجازهم لدى محققي أمن الدولة لإجبارهم على الاعتراف كذيا وانهم حرموا من الاتصال بذويهم اثناء احتجازهم الذي استمر لأكثر من عام.

ومن بين المتهمين امرأتان أخلي سبيلهما بكفالة وثلاثة شبان قال محامو الدفاع إنهم دون الثامنة عشرة.

وقال المحامي محتار نوح عضو فريق الدفاع الذي تطوع للدفاع عن المتهمين إن وزارة الداخلية احتجزت كل المتهمين لأنها لم تتمكن من التعرف على الجناة الحقيقيين وأرادت تحسين صورتها أمام الرأي العام.

وأمرت المحكمة بالسماح لذوي المتهمين بزياتهم في السجن وامرت بعمل تقارير طبية وطلبت من السلطات استخراج شهادت ميلاد للاحداث الثلاثة,وقررت تأجيل نظر الدعوى الى جلسة 21 أكتوبر تشرين الأول القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى