متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> دراسة بريطانية: مشاهدة كأس العالم مفيدة للرجال! .. اظهرت دراسة في بريطانيا أن مشاهدة مباريات كأس العالم امر مفيد للمشاهدين بشكل عام، ومفيد للرجال بوجه خاص.

وحسب الدراسة التي قامت بها مؤسسة الصحة العقلية البريطانية فإن مشاهدة مباريات الكرة تقدم للرجال متنفسا هاما للتعبير عن انفعالاتهم، وهو امر مفيد للصحة العقلية والنفسية بشكل عام، إذ أن الرجال عادة لا يعبرون عن انفعالاتهم بنفس الدرجة التي تقوم بها النساء. وقالت سيليا ريتشاردسون مديرة حملات التوعية بالهيئة في مقابلة مع بي بي سي إن الاختصاصيين في علم النفس اصبحوا اكثر إدراكا للدور الايجابي الذي يمكن أن تعلبه كرة القدم في حياتنا.

وتضيف ريتشاردسون أن كرة القدم أداة هامة جدا لإقامة العلاقات الاجتماعية خاصة في ظل العصر الحالي الذي تسببت فيه التكنولوجيا بخلق حواجز اجتماعية بين الناس. وتقول "لقد اصبحنا عادة لا نشعر بالانتماء لهيئة او تجمع معين كما يشعر مشجعو كرة القدم بالانتماء الحقيقي لناديهم".

وترى ريتشاردسون انه على المستوى الاجتماعي تفيد كرة القدم في جمع افراد الاسرة حول مشاهدة شيء واحد.

لامبارد منزعج من الانتقادات

أبدى الدولي الانكليزي فرانك لامبارد انزعاجه الشديد من الانتقادات التي وجهها بعض اللاعبين الدوليين السابقين إلى المنتخب الانكليزي عقب المستوى المخيب الذي قدمه في مباراتيه أمام البارغواي (1- صفر) وترينيداد وتوباغو (2- صفر) على التوالي، ضمن منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا حتى 9 يوليو المقبل. وفي الوقت الذي رفض فيه لاعب تشيلسي بطل انكلترا تحديد اسم صاحب الانتقادات، أكد الجميع في انكلترا أن لامبارد يقصد بقوله الهداف السابق للمنتخب الانكليزي الن شيرر الذي يعمل محللا لقناة "بي بي سي" التلفزيونية.

وقال لامبارد "نحن محظوظون أنه لدينا القنوات المحلية لرؤية كل هذا، ليس هناك ما أقوله تجاه لاعب سابق اختبر الضغط الناتج عن مباريات كأس العالم ويوجه ملاحظات غير ضرورية". وأضاف لاعب الوسط الموهوب "في جميع الأحوال لن تروني بعد 20 أو 30 عاما اجلس خلف الميكروفون موجهاً انتقادات لاذعة بحق المنتخب الوطني، وإذا فعلت ذلك أجبروني على التوقف". ويضطلع عدد لا بأس به من الدوليين السابقين في "منتخب الأسود الثلاثة" بدور المحللين لوسائل إعلام انكليزية عدة، أمثال شيرر وايان رايت وكريس وادل وتيري بوتشر.

وكان الدولي الفرنسي ويلي سانيول ابدى الجمعة الماضية في تصريح لصحيفة "ليكيب" الفرنسية المتخصصة انزعاجه من تعليقات عدد من الدوليين الفرنسيين السابقين الذين أحرزوا اللقب عام 1998، أمثال بيكسنتي ليزاراتزو وكريستوف دوغاري وكريستيان كارامبو ولوران بلان.

الفيفا يفتح تحقيقاً فى مراهنات لاعبي استراليا

أوردت صحيفة "نيوز اوف ذا وورلد" البريطانية ان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سيفتح تحقيقاً حول مراهنات قام بها لاعبو استراليا بين بعضهم البعض قبل مباراتهم واليابان (3-1) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا حتى 9 يوليو المقبل.

وادعى المهاجم تيم كاهيل الذي سجل هدفين في المباراة المذكورة، ان زميليه لوكاس نيل وارشي تومسون راهنا انه سيكون اللاعب الذي سيسجل أول هدف لاستراليا في كأس العالم. وقال لاعب ايفرتون الانكليزي لصحيفة "ذا هيرالد صن" الاسترالية "لقد حثني نيل وتومسون كثيرا لهز الشباك، لذا اتجهت نحوهما مباشرة اثر تسجيلي الهدف الأول".

وأكد قائد المنتخب مارك فيدوكا صحة تصريحات كاهيل قائلا ان اللاعبين وضعوا رهاناً بينهم حول صاحب أول هدف لاستراليا في المونديال، مضيفا أن الحارس الاحتياطي زيلكو كالاتش اهتم بجمع الرهانات.

ويعتبر فعل اللاعبين الاستراليين مخالفا لأنظمة "الفيفا"، وخصوصا أن جميع أفراد البعثات المشاركة في المونديال وقعوا على تعهدات بعدم المراهنة على المباريات، في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير أخرى انه يمنع عليهم المراهنات بشتى أنواعها.

وصرح مسؤول في "الفيفا" للصحيفة البريطانية عينها أن التعهدات التي وقعها أفراد البعثات الـ 32 واضحة لجهة الأمر بحيث تمنع المراهنات في جميع أشكالها، مضيفا "مما لا شك فيه ان "الفيفا" سيفتح تحقيقا في القضية".

دي روسي يعتذر من ماكبرايد

قال المهاجم الأميركي براين ماكبرايد الأحد أن الايطالي دانييلي دي روسي قدم له اعتذاره اثر الحادثة التي حصلت بينهما في المباراة التي تعادلت فيها ايطاليا مع الولايات المتحدة 1-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا حتى 9 يوليو المقبل.

وتلقى ماكبرايد ضربة قوية على وجهه من دي روسي في الدقيقة 28، مما تسبب له بنزيف حاد طرد على أثره حكم المباراة الاوروغوياني خورخي لاريوندا الايطالي من ارض الملعب. وقال ماكبرايد "جاء دي روسي لرؤيتي بعد المباراة مبديا أسفه لما بدر منه ومؤكدا عدم تعمده القيام بالأمر. لقد كان مهذبا وبالنسبة لي القضية أقفلت".

ومعلوم عن دي روسي لاعب وسط نادي روما تمتعه بصفات الروح الرياضية، إذ بعدما استعان بيده لتسجيل هدف في مرمى سيينا ضمن الدوري الايطالي واقتراب رفاقه منه لتهنئته، اتجه نحو الحكم معترفا بفعلته، مما دفع الأخير إلى إلغاء الهدف وسط تقديره لموقف اللاعب، وهو الأمر عينه الذي صفق له مدربه لوتشيانو سباليتي وبقية أفراد الفريق وحتى جمهور ملعب "اولمبيكو" الخاص بنادي العاصمة روما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى