المكسيك في اختبار صعب أمام البرتغال لبلوغ الدور الثاني للمونديال

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
بورغيتي سيغيب عن لقاء المكسيك والبرتغال
بورغيتي سيغيب عن لقاء المكسيك والبرتغال
تخوض المكسيك اختبارا صعبا أمام البرتغال وهي تسعى الى انتزاع نقطة واحدة فقط لتخطي الدور الاول للمرة الاولى منذ عام 1986 على أرضها عندما خرجت من الدور ربع النهائي.

وتملك المكسيك افضلية تخطي الدور الاول في حال احتفظ مدرب البرتغال البرازيلي لويز فيليبي سكولاري ببعض لاعبيه الاساسيين لاراحتهم تحسبا للدور الثاني.

وشدد لاعبو المكسيك على تحقيق الفوز لتفادي مواجهة الارجنتين في الدور الثاني، وقال المدافع كارلوس سالديدو "ليس هناك حل سوى الفوز على البرتغال لتصدر المجموعة، يجب ان لا نرتكب اخطاء في هذه المباراة".

وتحتاج المكسيك الى التعادل في مباراتها الاخيرة مع البرتغال لكي تضمن مرافقتها الى الدور الثاني.

تأكيد غياب بورغيتي عن المواجهة ضد البرتغال
مني المنتخب المكسيكي بضربة قوية بعد ان تأكد غياب هدافه خاريد بورغيتي عن مباراة الحاسمة ضد البرتغال المقررة اليوم الاربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة من مونديال ألمانيا.

ولم يتعاف مهاجم بولتون من اصابة في تقلص عضلي في ربلة الساق تعرض لها في المباراة الاولى ضد ايران واضطر على اثرها ان يترك الملعب في الدقيقة 51 .

وقال طبيب المنتخب ميلتون غرانيولاتي: "لا امل بان يخوض بورغيتي المباراة ضد البرتغال، لكننا نسعى ان نجعله جاهزا لخوض الدور الثاني".

لاعبو المكسيك لن يقامروا باللعب على التعادل امام البرتغال
قال ماريو منديس مدافع منتخب المكسيك امس الأول الاثنين ان فريق بلاده لا يمكنه المقامرة باللعب على التعادل مع منتخب البرتغال في آخر مباريات المجموعة الرابعة اليوم الاربعاء بالدور الاول للنهائيات في المانيا وأن على الفريق ان يلعب بهدف الفوز من اجل الصعود الى دور الـ 16 للنهائيات.

وحصول المكسيك على نقطة واحدة امام البرتغال كفيل بتأهل الفريق الى دور الـ 16 الا أن الهزيمة قد تعني توديع البطولة.

وإذا فازت انجولا على إيران وخسرت المكسيك فسيكون الفيصل آنئذ بين انجولا والمكسيك الاحتكام الى الفارق في الاهداف.

وقال منديز للصحفيين امس الأول "نريد الفوز في اللقاء القادم. اعتقد اننا لو لعبنا المباراة وفي ذهننا مجرد الحصول على نقطة من خلال التعادل فيمكن ان نخسر."

واضاف "في هذه الحال يمكن ان يحدث اي شيء وعليك توخي الحذر."

وأكد زميله بافيل باردو على المعنى نفسه قائلا إن على المكسيك السعي لإلحاق الهزيمة بالبرتغال.

وقال "يجب ان نفوز ويجب ان نصعد وذلك هو كل ما يدور بخلدنا."

واضاف "من الناحية الحسابية فلا يهمنا ان نكون الاول أو الثاني او من سنلاعبه في المرة القادمة كل ما يهمنا هو الفوز."

وتغلبت المكسيك على ايران 3-1 في المباراة الافتتاحية إلا انها تعادلت سلبيا مع انجولا لتحصل انجولا على نقطة في اول مشاركة لها بنهائيات لكأس العالم.وتأهلت البرتغال لدور الـ16 بالفعل في النهائيات الحالية بعد حصولها على فوزين في حين خرجت ايران بعد ان منيت بهزيمتين.

الصحافة البرتغالية تحيي التأهل «الرائع» الى الدور الثاني
حيت الصحف البرتغالية يوم الاحد التأهل "الرائع" للمنتخب البرتغالي لكرة القدم الى الدور الثاني من مونديال 2006 الذي تستضيفه المانيا حتى 9 يوليو، اثر فوزه على نظيره الايراني 2- صفر السبت الماضي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

"رائع" و"سحري" و"دخلنا في حلقة الرقص" هذه هي العناوين الثلاثة للصحف الرئيسية الثلاث على التوالي وهي ابولو واو جوغو وريكورد غداة التأهل الى الدور الثاني لاول مرة منذ 1966 .

وقالت ريكورد "بالنسبة الى ما قدمه امام انغولا (1-صفر)، كان المنتخب البرتغالي اكثر انسجاما وأكثر ثباتا مع بعض اللمحات الفردية لبعض اللاعبين وقدم مستوى تحسن كثيرا مع مرور الوقت".

من جهتها، كتبت ابولا "المنتخب كان اكثر ثباتا والبرتغال يمكنها ان تثق بلاعبيها ولها الحق في ان تأمل بمونديال كبير".

وحيت او جوغو "السيطرة التامة التي فرضها على مجريات المباراة منتخب متضامن وغير خائف من تحمل المسؤولية"، معتبرة "ستكون النتيجة ايجابية اذا لعبنا بنفس التركيز مع المكسيك" في الجولة الثالثة الاخيرة.

أما بالنسبة الى صحيفة بوبليكو، فقد حسن المنتخب اداءه وأسلوبه "ولعب بروح الفريق فسيطر بشكل افضل على المجريات ولم يمنح المنافس فرصة لالتقاط انفاسه".

وبعد ان اشادت بـ"الاداء الجدي والذكي"، حذرت كوريرو من جانبها قائلة "من الافضل ان نفهم اننا لم نواجه بعد أي منتخب من المستوى المونديالي العالي".

وحيت الصحف ايضا اداء لاعب الوسط البرازيلي الاصل ديكو صاحب الهدف الاول والذي غاب عن المباراة الاولى ضد انغولا.

في حالة إراحة لاعبي البرتغال الاساسيين قد تفوز المكسيك فقط
في حالة إراحة لاعبي البرتغال الاساسيين قد تفوز المكسيك فقط
مدرب منتخب المكسيك يخرج عن صمته ويعترف: «أحيانا أحسد مارادونا»
خرج المدير الفني للمنتخب المكسيكي ريكاردو لافولبا عن حالة الصمت التي تخيم عليه منذ بداية بطولة كأس العالم لكرة القدم ليدلي ببعض التصريحات خلال التدريب المفتوح للمنتخب المكسيكي مساء السـبت والذي حضره نحو ستة آلاف متفرج.

وحول تقييمه لأفراد منتخبه قبل آخر مبارياته في المجموعة الرابعة بالبطولة والتي يخوضها أمام المنتخب البرتغالي اليوم الاربعاء قال لافولبا: "لا ينبغي المبالغة في تقدير الامور فأفراد المنتخب يتمتعون بالثقة بالنفس وسيتمكنون من الوصول لهدفهم".

وحول الانتقادات التي يوجهها له بعض رؤساء الاندية وبعض الشخصيات الرياضية الشهيرة في المكسيك، تجنب لافولبا التطرق إلى هذا الموضوع واكتفى بالقول: "أعرف تماما من هم أصدقائي ومن يدافعون عني".

في الوقت نفسه أكد لافولبا- الارجنتيني المولد- أنه يشعر أحيانا بالحسد تجاه مواطنه مارادونا الذي شجع المنتخب الارجنتيني بحرارة في مباراته أمام منتخب صربيا والجبل الاسود وفاز فيها بستة أهداف نظيفة.

وفي هذا الصدد قال لافولبا: "أحيانا أحسد مارادونا على شخصيته وعلى الطريقة التي يدعم بها المنتخب الارجنتيني".

البرتغالي فيجو لا يهتم بمن سيواجه في الدور الثاني
أكد لويس فيجو قائد منتخب البرتغال السبت بعد مباراة فريقه التي فاز فيها على نظيره الايراني 2/صفر مما ضمن له التأهل للدور الثاني أنه لا يهتم باسم الفريق الذي سيواجهه في الدور المقبل من نهائيات كأس العـالم لكـرة القدم المقامة حـاليـا فـي ألمانيا.

وستخوض البرتغال مباراتها في الدور الثاني أمام الارجنتين أو هولندا.

وقال فيجو: "من المستحيل اختيار الفريق الذي ترغب في ملاقاته من بين الاثنين". وأضاف "مواجهة أي منهما ستكون صعبة للغاية".

وأوضح فيجو أن البرتغال قدمت عرضا أفضل أمام إيران من ذلك الذي قدمته أمام أنجولا حين فازت 1/صفر فقط.

ووصف فيجو زميله ديكو صاحب الهدف الاول في مباراة السبت بأنه "أحد أفضل اللاعبين في العالم".

وأضاف "كان من المهم للغاية أن يستعيد لياقته وأن يشارك معنا في هذه المباراة وغيرها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى