غانا تسعى إلى إنجاز تاريخي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أميركا في مواجهة صعبة أمام المتحفز غانا
أميركا في مواجهة صعبة أمام المتحفز غانا
يسعى المنتخب الغاني الى تحقيق إنجاز تاريخي ببلوغه الدور الثاني في اول مشاركة له في النهائيات عندما يلتقي الولايات المتحدة في نورنبرغ,وقدم المنتخب الغاني، بطل افريقيا 4 مرات، حتى الآن عروضا جيدة فخسر أمام ايطاليا صفر-2 بصعوبة واستعاد توازنه بالفوز على تشيكيا بالنتيجة ذاتها مفجرا مفاجأة من العيار الثقيل كون المنتخب التشيكي بين المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب.

ويحتاج المنتخب الغاني إلى الفوز لتخطي الدور الأول شرط انتهاء مباراة تشيكيا وإيطاليا بفوز أحدهما، أما في حال تعادل غانا مع الولايات المتحدة وتعادل إيطاليا مع تشيكيا فستحصل الاخيرة على البطاقة الثانية المؤهلة الى الدور الثاني بفارق الاهداف عن غانا.

وقال لاعب الوسط اوتو ادو "كل شيء يسير كما نريد ونحن نعمل جيدا في التدريبات من اجل تحقيق الفوز على الولايات المتحدة وبلوغ الدور الثاني".

وقال مدرب غانا الصربي راتومير دويكوفيتش "على الولايات المتحدة ان تهابنا لانها ستعاني امام منتخب غاني قوي لا يخاف اي منتخب"، مضيفا "منتخبنا شاب ورائع، بإمكاننا اللعب من اجل التعادل لكننا افضل هجوميا وسنلعب من اجل الفوز ايضا".

في المقابل، يحتاج المنتخب الاميركي بدوره الى الفوز بفارق لا بأس به من الاهداف لبلوغ الدور الثاني لكن بشرط خسارة تشيكيا أمام ايطاليا أو تعادلهما للاحتكام الى فارق الأهداف مع التشيك.

وأوضح مدرب الولايات المتحدة بروس ارينا الذي قاد منتخب بلاده الى الدور ربع النهائي في المونديال الاخير: "لن تكون مهمتنا سهلة امام غانا التي تملك لاعبين من الطراز الرفيع ابرزهم ميكايل ايسيان. انه بين افضل اللاعبين في البطولة ليس فقط لانه ينظم خط الهجوم لكن لانه يدافع جيدا".

وتابع "انه لاعب رائع، لا يجب تركه دون رقابة طيلة الدقائق التسعين وإلا فإننا سنخسر اللقاء".

الألماني ماركوس ميرك يقود لقاء غانا والولايات المتحدة
ذكرت مصادر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن الحكم الالماني ماركوس ميرك سيتولى تحكيم مباراة منتخبي غانا والولايات المتحدة في آخر مباريات المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم لكرة القدم ألمانيا 2006. وتحمل هذه المباراة التي تستضيفها مدينة نورنبرج اليوم الخميس أهمية خاصة حيث ستحدد الفريق الذي سيصعد للمرحلة المقبلة من البطولة. وستكون هذه المباراة هي الثالثة التي يقودها طبيب الاسنان الالماني(44 عاما) في هذه البطولة بعد توليه التحكيم في مباراة هولندا ضد صربيا والجبل الاسود والتي انتهت بفوز هولندا بهدف دون مقابل ومباراة البرازيل وأستراليا التي انتهت بفوز البرازيل بهدفين نظيفين.

بروس أرينا: فرصتنا كبيرة في التأهل للمرحلة المقبلة من بطولة كأس العالم
أكد المدير الفني للمنتخب الامريكي بروس أرينا أن فرصة فوز منتخبه على نظيره الغاني في آخر مباريات المجموعة الخامسة اليوم الخميس وتأهله لدور الـ 16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم لا تزال كبيرة.

ورغم أن المنتخب الامريكي لم يحصل سوى على نقطة واحدة في المباراتين اللتين خاضهما حتى الآن إلى أن أرينا قال "كان هدفنا منذ البداية هو الحصول على نقطة واحدة من مباراتينا أمام إيطاليا والتشيك وهو ما نجحنا في تحقيقه بالفعل".

ويبدو أن بعض الصحفيين البرازيليين الذين غطوا المؤتمر الصحفي لارينا أمس الأول الثلاثاء يشاركونه قناعته فـي وصول المنتخـب الامـريكي لدور الـ 16.

يذكر أن البرازيل بوصفها الفائز المتوقع في المجموعة السادسة ستقابل في المرحلة المقبلة من البطولة ثاني المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات الولايات المتحدة وإيطاليا والتشيك وغانا.

المنافسة على البطاقة الثانية
انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة السادسة بين استراليا وكرواتيا واليابان، وتلتقي الاولى مع الثانية في شتوتغارت في مواجهة قوية، فيما تلتقي الثالثة مع البرازيل حاملة اللقب والتي ضمنت تأهلها الى الدور الثاني.

وتحتاج استراليا الى التعادل فقط للحاق بالبرازيل الى الدور الثاني، فيما يتعين على كرواتيا الفوز لمواصلة مشوارها في البطولة.

وتعقد استراليا آمالاً كبيرة على لاعبيها لتحقيق التأهل الى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها في ثاني مشاركة لها في التاريخ وبقيادة المدرب الهولندي المحنك غوس هيدينك خصوصاً بعد الخسارة الصعبة امام البرازيل صفر-2 في الجولة الثانية.

وقال المدافع سكوت تشيبرفيلد "كنا نعرف قبل انطلاق البطولة أن الحسم على البطاقة سيكون في الجولة الثالثة الاخيرة ضد كرواتيا".

مضيفا "التعادل يكفينا لبلوغ الدور الثاني لكننا سنلعب من اجل الفوز لأنه اسلوب لعبنا".

وقال المهاجم العملاق مارك فيدوكا "عندما تقرر اللعب من أجل التعادل فإنك تخسر المباراة، على كل حال لا نعرف اللعب مـن أجـل التـعادل وسنهاجم من اجل الفوز".

واوضح هيدينك "أنا فخور بلاعبي فريقي، والمباراة ضد كرواتيا ستكون صعبة لكننا متحمسون لخوضها لأن التأهل الى الدور الثاني سيكون تاريخيا بالنسبة للاستراليين".

من جهته، يسعى المنتخب الكرواتي الى فك النحس الذي لازمه امام المرمى في مباراتيه الاوليين ضد البرازيل واليابان حيث عجز مهاجموه عن هز الشباك رغم الفرص العديدة التي سنحت امامهم ابرزها ركلة جزاء أهدرها داريو سرنا ضد اليابان وكـانت كفيـلة بمنـح بـلاده النقـاط الثلاث.

ويملك المنتخب الكرواتي أسماء رنانة في خط الهجوم ابرزها ايفان كلاسنيتش ودادو برشو ونيكو كرانيكار نجل المدرب زلاتكو.

الغانيون يطمحون لتكرار ما عملوه أمام التشيك وبلوغ الدور الثاني
الغانيون يطمحون لتكرار ما عملوه أمام التشيك وبلوغ الدور الثاني
الاستراليون ينتقدون قرارات الحكام في مباريات منتخبهم
انتقد الاستراليون أمس الاربعاء قرارات الحكام في مباريات المنتخب الاسترالي بنهائيات كأس العالم 2006 المقامة حاليا بألمانيا، مشيرين إلى أنها تسببت في وقوع المنتخب الاسترالي في قمة قائمة الفرق المشاركة في البطولة من حيث السلوك السيئ.

وذكرت صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد" الاسترالية أنه لا يوجد فريق في هذا القرن سمع صفارة الحكم في صالحه بهذا الشكل النادر رغم أنه يسمعها كثيراً ضده.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد مباراتين فقط للمنتخب الاسترالي في كأس العالم فإن سجل الفريق أصبح يتضمن 20 خطأ احتسب في صالحه وهو أقل عدد من الاخطاء احتسب لفريق من بين الـ32 فريقاً المشاركين في كأس العالم الحالية.

وبالإضافة إلى ذلك فإن عدد الاخطاء التي احتسبت ضد الفريق الاسترالي وصلت إلى 47 خطأ وبذلك تحتل المركز الثاني في قائمة الفرق (بعد أنجولا) من حيث عدد الاخطاء.

وبذلك يصبح الفارق بين الاخطاء التي احتسبت لصالح المنتخب الاسترالي والتي احتسبت ضده 27 خطأ وهو الفارق الاكبر بين الفرق المشاركة في البطولة.

ويبدو لاعبو المنتخب الاسترالي غاضبون للغاية بسبب شعورهم بالظلم.

وشهدت نهاية المباراة التي فاز فيها المنتخب البرازيلي على نظيره الاسترالي 2/صفر يوم الاحد الماضي في ميونيخ ضمن الجولة الثانية من مباريات الدور الاول بكأس العالم، مشادة بين اللاعب الاسترالي هاري كيويل والحكم الالمـاني مـاركـوس مـيرك الـذي أدار اللقـاء.

وقال مارك فيدوكا قائد المنتخب الاسترالي "إننا فريق عنيد ولكن هناك آخرين كذلك.

والمباراة لم تكن سيئة ولكنها بدت كذلك لأننا تعاملنا بقسوة خلال المحادثة. ولكن عندما يتبع الخصم نفس السلوك فإنه لا شيء يحدث".

الكرواتي داريو سرنا يعبر عن أسفه لإضاعة ضربة جزاء أمام اليابان
عبر لاعب خط الوسط كرواتيا داريو سرنا عن ندمه بعد أن أضاع هدفا محققاً في المباراة التي تعادل فيها الفريق صفر-صفر امام اليابان الاحد الماضي.

وقال للصحفيين امس الأول "ربما اكون اخطأت التصويب."

وأضاف "ربما كان يتعين علي أن ارسلها ببطن القدم. لا ادري إذ جاءت الامور بسرعة وكان ذاك تصرفي."

وكان حارس المرمى الياباني يوشيكاتسو كاواجوتشي قد انقذ مرماه من ركلة جزاء لتحصل اليابان على نقطة ثمينة تبقي على آمالها في التأهل الى الدور التالي حسابيا.

وقال داريو سرنا "يدرك الجميع مدى خطورة موقفنا. إلا أن علينا ان نتلاحم معاً لنقاتل حتى النهاية. ذلك هو قصارى جهدنا."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى