موجز اقتصادي

> «الأيام» متابعات:

> موسكو: قررت سلطات الجمارك والضرائب الروسية حرمان مصنع شركة فورد الامريكية للسيارات بالقرب من مدينة سان بطرسبرج الروسية من المزايا الضريبية التي تتمتع بها صناعة السيارات في روسيا بسبب فشلها في الالتزام باستخدام 40 في المئة من المكونات المحلية في السيارات التي ينتجها المصنع.

< وارسو: أكد أدم زولنوفسكي الرئيس التنفيذي لوكالة المعلومات والاستثمارات الاجنبية البولندية أن حجم الاستثمارات الاجنبية المباشرة التي وصلت بولندا خلال الربع الاول من العام الحالي سجلت مستوى قياسياً قدره 3.3 مليار دولار وهو ما يشير إلى إمكانية وصول حجم الاستثمارات خلال العام الحالي ككل إلى 10 مليارات دولار.

< شتوتجارت: تعتزم شركة مرسيدس كار جروب المملوكة لمجموعة ديملر كرايسلر الالمانية الامريكية العملاقة إنتاج سيارة جديدة أكبر حجما وذات سقف متحرك رباعية الابواب من الفئة إس كلاس بهدف اجتذاب المشترين الاثرياء حيث ينتظر طرح السيارة الجديدة في معرض ديترويت الدولي للسيارات خلال يناير المقبل.

< سنغافورة: افتتح في سنغافورة أكبر معرض لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في آسيا في ظل موجة من التفاؤل تسود صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعرض أحدث المبتكرات في هذا المجال بمشاركة حوالي 2339 شركة من 54 دولة.

< موسكو: أكد متحدث باسم شركة الغاز الروسية المملوكة للدولة "جاز بروم" أمس الاربعاء أن الشركة تدرس حاليا مد خط أنابيب لتصدير الغاز الروسي إلى جنوب أوروبا ليتكامل مع خط غاز شمال أوروبا الذي يجري إنشاؤه حاليا لينقل الغاز الروسي إلى الدول المستهلكة في جنوب أوروبا إلى جانب نقل غاز دول أخرى مثل تركمانستان وكازاخستان.

د.ب.أ

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى