آلو «الأيام الرياضي»

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> ألو.. «الأيام الرياضي» معك كابتن محمد أبو حسيبة المحترف المصري في فريق التلال لكرة السلة.. أنت ضيفنا في هذه الزاوية,أهلاً وسهلاً ومرحباً بـ «الأيام الرياضي»,لمحة تعريفية عن مشوارك الرياضي لو سمحتم؟

- بكل سرور اسمي محمد أبو حسيبة من مواليد 1987م بالقاهرة أسيوط، لعبت مع نادي أسيوط الرياضي في لعبة كرة السلة وذلك عام 2001م وانتقلت بعد ذلك في عام 2003 إلى نادي الزمالك للعب معه لمدة ثلاث سنوات وفي عام 2004م انتقلت إلى اليمن كلاعب محترف في صفوف فريق التلال لكرة السلة.

> كابتن محمد كيف تم تعاقدك مع فريق التلال السلوي؟

- لقد تم تعاقدي مع فريق التلال لكرة السلة بعد اتصال صديقي محمود، الذي كان يلعب ضمن فريق التلال لكرة السلة الممتاز وذلك للعب مع التلال وتم بعد ذلك التحاقي للعب مع فريق التلال لكرة السلة.

> وكيف وجدت اللعب مع فريق التلال؟

- للأمانة الكابتن قيصر حسين علمي، مدرب الفريق سهل أمامي الكثير من الأمور وعرفني بزملائي اللاعبين، كما أن لإدارة نادي التلال الرياضي الثقافي دور في تأقلمي السريع مع الفريق وخاصة الأخ م. حسن سعيد قاسم، نائب رئيس نادي التلال الرياضي الذي كان يرافق الفريق ويقضي وقتاً كبيراً معنا، كما أن تواجده في المباراة النهائية لدوري الناشئين التي خاضها فريق التلال أمام فريق شمسان كان حافزاً مشجعا لنا للفوز ببطولة دوري الناشئين.

> هل يمكن عقد مقارنة في المستوى الفني بين فريقي الزمالك والتلال؟

- في اليمن توجد كوادر جيدة في لعبة كرة السلة وما ينقصها سوى عدم توفر الإمكانيات، التي لو توفرت وبشكل جيد فإن المستوى الفني للاعبين سوف يتطور كثيراً، خاصة وأن هنالك عناصر جيدة وممتازة ومهتمة بنفسها، وقابلة للتطور سريعاً، كما أن على الاتحاد اليمني لكرة السلة العمل بجدية لتوفير هذه الإمكانيات ومن المؤكد أن الاتحاد سيعمل على تحقيق ذلك من أجل تطور كرة السلة اليمنية نحو الأفضل.

> ما هو رأيكم في الدوري السلوي اليمني؟

- إن مستوى الدوري السلوي في اليمن جيد إلى حد بعيد وأن الاتحاد اليمني لكرة السلة يعمل بشكل جيد على التنظيم المناسب لدوري كرة السلة، كما أن توفر صالات رياضية يعتبر من العوامل المساعدة لتطوير أداء اللاعبين وكذا تطور لعبة كرة السلة في اليمن واعتقد أن دوري كرة السلة جيد جداً من كل النواحي.

> حول فوز التلال ببطولة الناشئين لكرة السلة؟

- إن فوز فريق التلال ببطولة دوري الناشئين لكرة السلة لم يأت من فراغ، بل هو نتاج جهد مكثف ومشترك لجميع عناصر الفريق فالمدرب الكابتن قيصر تعب كثيراً معنا وقدم الكثير وحرص كل الحرص على إقامة التدريبات المكثفة صباح ومساء للفريق بغرض رفع وتيرة أداء الفريق والحمد لله إننا توجنا جهدنا الكبير بأننا كسبنا بطولة دوري الناشئين.

وإن شاء الله نسير في مسابقة كأس رئيس الجمهورية لكرة السلة وبخطى واثقة ونتمنى من اللاعبين جميعاً شد العزم لتحقيق ما نصبوا إليه وأحيي المحترف المصري اللاعب عبدالله عبد القادر الذي قضى الدوري معنا.

> هل كنت تتوقع فوز التلال ببطولة دوري الناشئين؟

- نعم كنت أتوقع فوز فريق التلال ببطولة دوري الناشئين وبمعدل 80 في المائة، خاصة بعد الفوز على الفريقين المنافسين لنا وهما أهلي صنعاء وشمسان، كما كان للمدرب واللاعبين والإدارة والجمهور دور إيجابي في تحقيق الفوز الكبير ببطولة دوري الناشئين لهذا الموسم.

> كابتن محمد ما هي كلمتك الأخيرة؟

- أولاً أشكر صحيفة «الأيام الرياضي» على الاهتمام بالرياضة والرياضيين وخاصة كرة السلة ولاعبيها وذلك من خلال تغطيتها لأخبارهم وبشكل مستمر، كما أشكر إدارة نادي التلال الرياضي لوقوفها مع فريق كرة السلة في كل المواقف والأحيان وأقول عن فوزنا ببطولة دوري الناشئين: "إن لكل مجتهد نصيب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى