اعتقال أكثر من مئة مشجع كرة قدم إنجليزي في شتوتجارت

> شتوتجارت «الأيام الرياضي» رويترز:

>
قالت الشرطة الالمانية أمس السبت إنها اعتقلت 122 مشجعا إنجليزيا في شتوتجارت أثناء الليل وكان معظمهم مخمورا وسلك سلوكا عدوانيا في الوقت الذي تجمع فيه المشجعون في المدينة لحضور مباراة الدور الثاني بين انجلترا والاكوادور في كأس العالم .

وقال ستيفن توماس رئيس فريق الشرطة البريطانية المشارك في تأمين كأس العالم بالمانيا في مؤتمر صحفي "بحلول منتصف الليل كان هناك مئتي مشجع يرددون الأغاني الجارحة والعنصرية. وبعد ساعة ظل مئة مشجع في المكان وكانوا مخمورين ورفضوا الإنصراف."

وأضاف :"قام بعضهم بإلقاء الزجاجات والمقاعد في الهواء وبدأ الموقف يتعقد. ولذلك اتخذت الشرطة الالمانية قرارا باعتقال هؤلاء الأشخاص كإجراء وقائي.. كان قرارا صائبا."

وتبعا للقانون الألماني يحق للشرطة القاء القبض على أفراد إذا أتوا بأفعال ينطوي عليها تهديد للأمن والنظام العام أو إذا شك رجال الامن في احتمال تنفيذ هؤلاء الافراد لجرائم.

وتوقع توماس الذي وصف الحادث بأنه "غير خطير" ان يبقى المعتقلون في الحجز حتى تنتهي المباراة التي ستقام اليوم الاحد.

ومن بين 122 مشجعا ألقي القبض عليهم هناك ثلاثة فقط اعتقلوا لمخالفات خطيرة منها إلقاء مقاعد وحيازة مواد مخدرة.

وأكد شتيفان كيلباك المتحدث بإسم شرطة شتوتجارت ان معظم المقبوض عليهم كانوا في حالة سكر . وقال :"لم يكن هناك مشاغبون. المقبوض عليهم أفرطوا في شرب الخمر.

"حذرنا المشجعين وأعطيانهم البطاقة الصفراء مرتين وبعدها أخرجنا لهم البطاقة الحمراء."

وللمشجعين الإنجليز تاريخ طويل مع أعمال العنف المرتبطة بكرة القدم لكنهم لم يفعلوا مشاكل تذكر في بطولة كأس العالم بألمانيا حتى الآن والقي القبض على اعداد صغيرة منهم بسبب الافراط في شرب الخمر أو لمحاولة دخول الملاعب بدون تذاكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى