بايرن ميونيخ يبدأ حملة الدفاع عن لقبه امام دورتموند في 11اغسطس المقبل

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
جيرارد: علينا التدرب على اللمسة الأخيرة
جيرارد: علينا التدرب على اللمسة الأخيرة
يبدأ بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الالماني في مواجهة بوروسيا دورتموند في 11 اغسطس المقبل في المرحلة الاولى على ملعبه "اليانز ارينا"، حسب برنامج مباريات موسم 2006-2007 الذي اعلنه الاتحاد الالماني لكرة القدم اليوم الاثنين.

وسيكون اول اختبار لبايرن ميونيخ الذي توج في الموسم المنتهي بثنائية الدوري والكأس للعام الثاني على التوالي، من دون صانع العابه وقائد المنتخب ميكايل بالاك الذي انتقل الى تشلسي بطل الدوري الانكليزي، لكن الفريق البافاري بقيادة مدربه الفذ فيليكس ماغاث يمني نفسه بأن يكون المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي، المنتقل من كولن الهابط الى الدرجة الثانية، خير بديل لبالاك وخصوصا انه يقدم اداء رائعا مع منتخب بلاده في مونديال 2006.

ويبدو ان نادي بايرن ميونيخ الذي ظفر بلقبه العشرين، في طريقه لبدء عملية المفاوضات مع الدولي الهولندي رود فان نيستلروي هداف فريق مانشستر يونايتد الانكليزي، ليكون ثالث لاعب يضمه الى صفوفه بعد بودولسكي والمدافع البلجيكي العملاق دانيال فان بويتن المنتقل من هامبورغ.

وبدوره يبدأ فيردر بريمن الذي خطف من هامبورغ وفي المرحلة الاخيرة مركز الوصيف والتأهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، مشواره خارج ارضه في ضيافة هانوفر الذي انهى البطولة في المركز الثاني عشر، فيما يلتقي هامبورغ على ارضه "اي او ال ارينا" مع ارمينيا بيليفيلد ثالث عشر الموسم المنتهي.

المكسيكي ماركيز
المكسيكي ماركيز
برنامج المرحلة الاولى:

بايرن ميونيخ - بوروسيا دورتموند

هامبورغ - ارمينيا بيليفيلد

شالكه - اينتراخت فرانكفورت

باير ليفركوزن - آخن

شتوتغارت - نورمبورغ

بوروسيا مونشنغلادباخ - اينيرجي كوتبوس

ماينتس - بوخوم

هانوفر - فيردر بريمن

فولفسبورغ - هرتا برلين

اتلتيكو مدريد يسعى للاحتفاظ بالمهاجم توريس
اعرب نادي اتلتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم عن امله في الاحتفاظ بمهاجمه الدولي فرناندو توريس المتألق حاليا في مونديال 2006 المقام في المانيا حتى 9 يوليو والذي تسعى عدة فرق اوروبية لضمه.

وصرح رئيس النادي انريكه سيريزو للتلفزيون المحلي: "فرناندو توريس ليس للبيع، وهو يريد البقاء مع اتلتيكو كما نحن نريد ان يواصل عمله معنا".

ونقلت صحيفتا ماركا واس الاسبانيتان أمس الاثنين الانباء التي اوردتها الصحافة الانكليزية امس الأول الاحد ومفادها ان تشلسي ومانشستر يونايتد مهتمان بضم توريس (22 عاما) الذي سجل 3 اهداف حتى الان في المونديال.

وأعرب مانشستر يونايتد عن استعداده لدفع 37 مليون يورو للحصول على خدمات توريس بحسب ماركا.

الاسباني توريس
الاسباني توريس
واكد سيريزو: "لم نتلق عروضا من اي جهة حتى الان"، مضيفا :"انه من غير الوارد ان يحصل ذلك لان توريس مرتبط بعقد معنا لمدة عامين ولا يمكن ان ينضم الى ريال مدريد كما أشيع".

وذكرت بعض الصحف الاسبانية ان توريس قد يكون تلقى ايضا عروضا من اندية ايطالية كبيرة.

ورأت ماركا أنه حتى لو كان يريد الاحتفاظ بتوريس، لا يستطيع اتلتيكو الذي ضم منذ فترة وجيزة النجم الارجنتيني الواعد سيرجيو اغيرو لقاء 22 مليون يوريو، ان يقاوم عرضا مغريا من ناد اوروبي كبير.

ماركيز يمدد عقده مع برشلونة الاسباني لكرة القدم
يعتزم المدافع المكسيكي رفاييل ماركيز تمديد عقده مع ناديه برشلونة الاسباني لكرة القدم حتى عام 2010 .

ونقل عن ماركيز كابتن المنتخب المكسيكي قوله لوسائل الإعلام الاسبانية أمس الاثنين "سأتحدث مع برشلونة اليوم هناك نقطة بسيطة واحدة أو اثنتان بحاجة لتسوية ولكني سأوقع عقدا لمدة أربعة أعوام أخرى .."لم أهتم بالعروض الأخرى لأني أعتقد أن لدينا فريقا يضم لاعبين جيدين بإمكانهم تحقيق الكثير.. أود أن اختتم حياتي في الملاعب مع برشلونة."

وانضم ماركيز (27 عاما) لبرشلونة منتقلا من ميلانو الإيطالي عام 2003 .

وخرجت المكسيك من الدور الثاني بنهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد الهزيمة 1-2 أمام الأرجنتين في مباراة امتدت لوقت إضافي.

انتر ميلان مهتم بضم ريكيلمي
أكدت الصحيفة اركا الرياضية الاسبانية أمس الاثنين ان نادي انتر ميلان الايطالي لكرة القدم مستعد لدفع 18 مليون يورو الى نادي فياريال الاسباني مقابل الحصول على خدمات صانع العاب المنتخب الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي.

واوضحت الصحيفة ان ريال مدريد الاسباني مهتم ايضا بضم ريكيلمي، لكن فياريال الذي بلغ نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، استبعد هذا الاحتمال لان اللاعب يشكل حجر الزاوية في تشكيلة المدرب مانويل بيليغريني.

حكام ويمبلدون للتنس في زيهم الجديد
حكام ويمبلدون للتنس في زيهم الجديد
وكان فياريال حصل على توقيع الدولي التركي نهاد قهوجي مهاجم ريال سوسييداد الاسباني لمدة 5 سنوات، وعلى توقيع الدولي الفرنسي السابق روبير بيريس لاعب وسط ارسنال الانكليزي لمدة عامين.

يذكر ان ريكيلمي ساهم في تأهل منتخب بلاده الى الدور ربع النهائي من مونديال 2006 الذي تستضيفه المانيا حتى 9 يوليو.

ادفوكات الهولندي يتولى تدريب سان بطرسبرج الروسي
قال نادي زينيت سان بطرس برج الذي ينافس في دوري روسيا الممتاز لكرة القدم أمس الاثنين انه اسند مهمة تدر يبه الى المدرب الهولندي المخضرم ديك ادفوكات وانه ارتبط معه بعقد لمدة عامين.

وقد تخلى ادفوكات عن تدريب منتخب كوريا الجنوبية بعد خروج الفريق من نهائيات كأس العالم الحالية في المانيا يوم الجمعة الماضي.

وقال النادي الروسي عبر موقعه الرسمي على الانترنت ان ادفوكات (58 عاما)سيصل الى ثاني كبرى المدن الروسية لمباشرة مهام عمله الجديد يوم الاثنين المقبل.

وسيشرف ادفوكات على اول مباراة في الدوري الروسي عندما يستضيف فريقه نادي دينامو موسكو يوم الخميس التالي.

عداءان يونانيان يعترفان بمخالفة لوائح العقاقير الرياضية
قال الاتحاد الدولي لالعاب القوى عبر موقعه الرسمي على الانترنت أمس الاثنين ان العداءين اليونانيين كونستانتينوس كنتريس وايكاترينا ثانو اعترفا بأنهما خالفا لوائح العقاقير في المجالات الرياضية.

وكان الرياضيان اليونانيان عوقبا بالايقاف لعامين لكل منهما لغيابهما عن ثلاثة فحوص للعقاقير قبل انطلاق دورة الالعاب الاولمبية الصيفية الماضية التي اقيمت في اثينا في عام 2004.

البدري يرحب بانضمام طارق السعيد ومحمد صديق وأحمد صديق لصفوف الاهلي
أكد حسام البدري المدرب العام لفريق الاهلي المصري لكرة القدم والقائم بأعمال مدير الكرة أن اللاعبين الجدد الذين اشتراهم النادي يمثلون إضافة جيدة للنادي ودعم كبير للفريق خلال الموسم المقبل .. وصرح البدري في مؤتمر صحفي عقد أمس الأول الاحد بأنه يرحب باللاعبين طارق السعيد ومحمد صديق وأحمد صديق الذين جرى إعلان انضمامهم رسميا للنادي الاهلي مؤكدا أن الجانب السلوكي كان مرجحا لهؤلاء اللاعبين إضافة إلى الجانب الفني.

وأكد البدري أن اللاعبين الثلاثة فضلوا الاهلي عن غيره من الاندية ولم يتحدثوا في النواحي المادية رغم أن العروض التي حصلوا عليها تفوق عرض الأهلي من الناحية المادية.

وحول القيد في القائمة الافريقية نقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط (أ.ش.أ) عن البدري قوله :"هناك أربعة أماكن خالية". ورغم أن الاهلي تعاقد مع خمسة لاعبين إلا أن البدري أكد أنه لا توجد مشكلة في هذا الامر وأن هناك وقتا كافيا لحسم هذا الموضوع خاصة وأن فترة القيد تنتهي في الخامس من أغسطس المقبل.

المشي وركوب الدراجات أفضل للمفاصل من التنس أو العدو البطيء
ذكرت مجلة ألمانية متخصصة أن رياضة المشي وركوب الدراجات أقل إرهاقا للمفاصل من لعب التنس أو العدو البطيء أو التزلج نظرا لان هذا النوع من الرياضة يعد أكثر ملائمة للاشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل. وقالت مجلة سينيورين راتجيبر إن المشي وركوب الدراجات والسباحة من الرياضات التي تمنح الجسم قدرة أكبر على امتصاص الصدمات التي تتعرض لها المفاصل. كما أن المياه واستخدام عصا المشي يساعدان الجسم في التغلب على الارهاق الناجم عن ممارسة الرياضة .. من ناحية أخرى وكما أفاد التقرير فإن ألعاب الكرة أو المسابقات الرياضية تؤدي إلى إنهاك الركب والمفاصل بسبب الحركات المفاجئة التي تتطلبها هذه الالعاب.

ريكلمي .. هل يذهب بعيدا عن فياريال؟
ريكلمي .. هل يذهب بعيدا عن فياريال؟
الأمطار توقف مباريات ويمبلدون للتنس بعد 35 دقيقة من بدايتها
توقف اللعب في الملعب الرئيسي في بطولة ويمبلدون للتنس بعد 35 دقيقة من بدايته أمس الاثنين بسبب الأمطار.

وكان السويسري روجيه فيدريه متقدما 6-3 و1-2 في مباراته بالدور الأول أمام الفرنسي ريشار جاسكيه عندما تسببت أمطار خفيفة في توقف اللعب الساعة 1245 بتوقيت جرينتش.

رالف لورين يصمم زي حكام بطولة ويمبلدون للتنس
قام مصمم الأزياء الأمريكي رالف لورين بتصميم زي حكام بطولة ويمبلدون للتنس العام الحالي ، وسيرتدي الحكام سترات أنيقة جديدة .

هذا وقد أبدت المدافعة عن لقبها الأمريكية فينوس وليامز اعجابها بها وقالت :"حتى أنا لن أكون منشغلة للغاية عن ملاحظتها فهي جميلة وكلاسيكية وتعود بك للزمن القديم. من الرائع أن تصبح الموضة جزءا من التنس."

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ البطولة منذ 129 عاما التي يقوم فيها مصمم أزياء أجنبي بتصميم زي حكام بطولة ويمبلدون. وقالت مصادر من التنس إن رالف لورين وقع عقدا مدته خمسة أعوام وقيمته نحو عشرة ملايين جنيه استرليني.

وكان ايان ريتشي المدير التنفيذي لنادي عموم انجلترا أول من اعترف بوجود تغيير حقيقي في ويمبلدون. وقال ريتشي :"نحن مؤسسة انجليزية... ولكنها بطولة تنس عالمية ونريد أن نكون دوليين نحن ايضا."

ولهذا ودع نادي عموم انجلترا الزي الأخضر القديم الذي صممه وحلت السترات زرقاء اللون بطياتها باللون العاجي والسراويل والتنورات عاجية اللون محله.

أما الصبية والفتيات الذين يجمعون الكرات سيرتدون سراويل قصيرة وقمصانا زرقاء اللون وقبعات شبيهة بقبعات لاعبي البيسبول.

وقال ديفيد لورين ابن مصمم الأزياء الأمريكي أن الزي الجديد يجمل سمات ويمبلدون ولكن في نفس الوقت يحمل بصمة رالف لورين الخاصة.

وقال متحدث بإسم ويمبلدون أن رد فعل الحكام تجاه الزي الجديد كان "إيجابيا كما سيحتفظون بزيهم إذ أنه جرى تصميم لكل منهم زيه الخاص."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى