وزير التعليم العالي: الجامعات الاهلية التي لم تستكمل وثائقها لن نجدد تراخيص عملها

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> رأس د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الأول الإثنين اللقاء التشاوري الرابع لرؤساء الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية ووقف اللقاء أمام عدد من القضايا الهامة وفي مقدمتها نظام التعليم عن بعد.

وأكد وزير التعليم العالي على ضرورة ايجاد معايير وضوابط تلتزم بها جميع الجامعات للتعليم عن بعد، بحيث يحصل الطالب على برنامج تعليمي متكامل وسليم وتحـدد فيه عدد السـاعات الدراسية والمنهج.

وأشار الأخ الوزير إلى أهمية استكمال الوضع القانوني للجامعات الأهلية وتشكيل مجلس أمنائها وانتظام عقد اجتماعها وموافاة الوزارة باسم رئيس الجامعة الذي عينه مجلس الأمناء لكي يتسنى للوزارة المصادقة على التعيين وفقاً للقانون.

ونوه بأن الجامعات الأهلية التي لم تستكمل وثائقها لن يتم إعطاؤها تجديد ترخيص بمزاولة عملها.

وناقش اللقاء مقترح وزير التعليم العالي بتنظيم المؤتمر العلمي الأول للجامعات اليمنية وأقر المقترح بحيث يتم انعقاد المؤتمر بشكل دوري سنوياً وبمشاركة الجامعات الحكومية والاهلية تحت اشراف وزارة التعليم العالي.

وكذلك مناقشة الجامعات اليمنية في فعاليات الأيام اليمنية بالجامعات السعودية وما ستقدمه كل جامعة في هذا المجال.

وشدد وزير التعليم العالي على أهمية الالتزام بالشروط العلمية والموضوعية في اختيار المرشحين للدراسة في الخارج مع أهمية تأهيلهم في مجال اللغة والحاسوب وفقاً لشروط الدول التي سيتم ايفادهم إليها وخصوصاً في العلوم التطبيقية.

وأشاد د. باصرة بمستوى الالتزام الكبير من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية بالقرارات والتكليفات الصادرة عن الاجتماعات السابقة وتفاعلهم مع الوزارة منوهاً بأن ذلك سيحدث نقله نوعية في أداء وعمل الجامعات اليمنية ويرتقي بمستوى المخرجات التعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى