اثنا عشر فناناً يرثون الفقيد علي سعيد علي

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> أنهى اثنا عشر فناناً من محبي وأصدقاء فقيد الفن والرقص والإيقاع الفنان علي سعيد علي إخراج شريط اشتركوا في تسجيله سيتم توزيعه في تأبين الفقيد علي سعيد علي (أربعينية الفقيد). يحمل الشريط اسم (في وداع الإبداع) أنتجه ويهديه مجاناً استديو سمعون للإنتاج والتوزيع الفني بالشحر عرفاناً وتقديراً لجهود الفقيد علي سعيد في خدمة الفن في حضرموت والوطن.

والفنانون الذين اشتركوا بأصواتهم في الشريط هم: كرامة مرسال ومحفوظ بن بريك وعبدالله بابرعوص وأنور الحوثري وحسين عثمان وعلي بن بريك وعارف فرج وعبدالله العطاس ووسام بامطرف وعمر الدقيل وهشام محروس والفنان العدني رمزي محمد حسين. وقد اشترك في وضع كلمات المراثي كل من الشعراء: محفوظ النشادي وثابت السعدي وعمر الصبان وأنور الحوثري ومحمد عوض بن ناشئ وحسن باحارثة وحسين باشراحيل.

ويحمل الشريط عملاًُ جديداً مقتضباً من كلمات وألحان الفنان أنور سعيد الحوثري قام بتوزيعه موسيقياً عازف الاورج يسلم بافطيم بمساعدة عازف الكمان محمد باعامر وبإشراف الفنان خالد صالح زحفان.. والشريط الرثائي عبارة عن لوحة تعبيرية رثائية تعكس وفاء الأحباب للفنان المبدع الراحل علي سعيد علي طيب الله ثراه .

ومن كلمات الشريط الرثائية للشاعر المغترب عبدالله الجعيدي يقول فيها:

رحل عنا سراج الدار

رحل والنفس ولهانه

وصار الحلو بعده قار

تراث البحر والبحار

فقد رمزه وعنوانه

بفقد الفارس المغوار

رحم يافرد ياغفار

ويقول الفنان الشاعر أنور الحوثري:

بسعاد بس مشغول وجدانك

أم اليتامى خيرة البلدان

يوم النوى فاجأت خلانك

قالوا وكم قالوا عن الشريان

بالرغم ما قالوا القدر له ألف يد

والموعد المكتوب يصدق لا وعد

يالله عسى اللقيا

تقع في جنة الغر الميامين

يهوين عالدينا

تفرقنا كذا أصحاب ومحبين

وعلمت «الأيام» من مصدر في اللجنة الفنية التحضيرية لأربعينية الفنان الراحل علي سعيد علي أنه سيتم بالمناسبة افتتاح معرض للصور يرصد مراحل الفقيد مع الفرق الوطنية في المشاركات الوطنية والخارجية

وسيتم عرض شريط فيديو يستعرض مشوار الراحل الفني من اخراج علي عوض باشراحيل. كما سيتم توزيع كتيب أعد بالمناسبة يرصد الأشعار والخواطر والمقالات الرثائية التي قيلت في الفقيد رحمه الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى