تقرير لإدارة محو الأمية بلحج يطالب بتوفير مبنى لها ورفع المخصصات المالية

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> انتقد التقرير الخاص بنشاط الإدارة العامة لمحو الأمية الكبار بمحافظة لحج الوضع المتردي الذي تعيشه الادارة العامة وفروعها في عموم المديريات بالمحافظة.

وقال التقرير الصادر للعام الدراسي 2005/2006م بأن الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بلحج وفروعها في المديريات تفتقر إلى وجود مبنى خاص بها حيث تقوم بتنفيذ المهام الموكلة إليها من خلال مكتب خاص تم استئجاره لهذا الغرض.

واعتبر التقرير الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه، ضآلة المخصصات المالية بأنها لا تفي بتغطية نشاطات الادارة العامة وفروعها وأنها لا تتناسب مع التوسع القائم بمديريات المحافظة الى جانب عدم وجود وسيلة مواصلات تابعة لها. واستعرض التقرير عددا من المقترحات الهادفة الى معالجة الاشكاليات الماثلة منها توفير أرضية لبناء مكتب لإدارة محو الأمية وتوفير وسيلة مواصلات لمتابعة الانشطة والبرامج وفصول محو الامية التابعة لها في (11) مديرية مترامية الاطراف.

وشدد التقرير على أهمية استيعاب عدد من المعلمين والمعلمات والاداريين من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة للعمل في مجال محو الأمية وتعليم الكبار لضمان استمرارية العمل، كما طالب بضرورة توفير مبان لمراكز التدريب النسوي وتجهيزها بمديريات الحوطة، المقاطرة، يهر. وأكد التقرير على أهمية تواصل عقد الدورات التدريبية لتشمل كافة المعلمين بصفوف محو الأمية كما أكد على ضرورة زيادة الاعتمادات المالية للادارة العامة لتتمكن من تغطية كافة نفقاتها والانشطة التي تقوم بها.وذكر التقرير أن عدد الصفوف الدراسية قد بلغ حتى هذا العام في 11 مديرية 16 صفا دراسيا للذكور والإناث بينما وصل عدد الدارسين فيها الى 3070 دارسا ودارسة كما توجد 3 مراكز تدريب نسوي في مديريات الحوطة ، يهر، المقاطرة وتنفذ دورات للنساء في مجال الخياطة، الاشغال اليدوية والتطريز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى