الحكم في فضيحة التلاعب بالمباريات في ايطاليا يصدر بعد كأس العالم

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
ادريانو جالياني نائب رئيس ميلانو مستغرب من إقحام ميلان في القضية كلها
ادريانو جالياني نائب رئيس ميلانو مستغرب من إقحام ميلان في القضية كلها
قال الاتحاد الايطالي لكرة القدم أمس الجمعة ان محكمة تنظر في اتهام اربعة من كبرى اندية ايطاليا و26 مسؤولا بالتلاعب في نتائج مباريات من المتوقع ان تصدر حكمها يوم 10 يوليو بعد نهاية كأس العالم.

وتتم محاكمة أندية يوفنتوس بطل ايطاليا وميلانو وفيورنتينا ولاتسيو و26 مسؤولا رفيع المستوى وحكام ومراقبي خطوط في القضية لاتهامهم بالغش الرياضي والإتيان بسلوك غير عادل.

وكان الاتحاد الايطالي قال فيما سبق انه يتوقع ان تنتهي المحكمة من عملها في الفترة من السابع الى التاسع من يوليو .. والتاسع من يوليو هو موعد المباراة النهائية لبطولة كأس العالم.

وكانت المحكمة قد أجلت بشكل مفاجيء اول يوم من جلسات الاستماع أمس الأول الخميس مما أثار تساؤلات بشأن ما اذا كان الحكم سيصدر في التاسع من يوليو.

وقال متحدث بإسم الاتحاد أمس الجمعة "نتوقع ان ينتهي الاستماع يومي السابع او الثامن من يوليو وان ترفع المحكمة جلساتها لدراسة حكمها يوم التاسع من يوليو وان يصدر الحكم في العاشر من يوليو."والاندية التي تدينها المحكمة قد تخسر نقاطا او تهبط الى درجة ادنى او تحر م من القابها.. ويواجه الأفراد حظرا محتملا..ومن المتوقع ان يتقدم المدانون بالتماسات.

وقالت صحف ان التأخير في اعمال المحاكمة قد يضطر الاتحاد الايطالي لبذل جهود كبيرة للوفاء بالموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وهو 27 يوليو لتقديم قائمة بأسماء الفرق التي ستخوض بطولتي دوري الابطال وكأس الاتحاد.

وقال محام يمثل ادريانو جالياني نائب رئيس ميلانو واحد المتهمين لرويترز ان من الصعب القول كم من الوقت ستستمر المحاكمة.

وقال المحامي ليونادرو كانتاميسا :"من الصعب التوقع لان الامر يعتمد على عدد الشهود الذين يجب سماعهم وعدد الاسئلة التي يجب توجيهها لهم."

سانز يعد بالتعاقد مع ايمرسون وزامبروتا في حال انتخابه رئيسا لريال مدريد
وعد لورنزو سانز جماهير ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم بالتعاقد مع لاعبي يوفنتوس البرازيلي ايمرسون والايطالي جانلوكا زامبروتا في حال انتخابه رئيسا للنادي الملكي.

واعلن سانز الذي كان رئيسا لريال مدريد من عام 1995 الى عام 2000، خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الاسبانية انه توصل الى اتفاق مع النادي الايطالي ومع اللاعبين، كما اتفق مع هامبورغ الالماني وبوكا جونيورز الارجنتيني وتوتنهام الانكليزي للحصول على خدمات المدافع الهولندي خالد بولحروز ولاعبي الوسط الارجنتيني فرناندو غاغو والانكليزي مايكل كاريك من هذه الاندية على التوالي.

وأضاف سانز انه سيسافر الى مدينة ميلانو الايطالية الاثنين المقبل للتفاوض مع انتر ميلان الايطالي حول مهاجمه البرازيلي ادريانو، نافيا الخبر الذي تناقلته "اذاعة ماركا" حول توصله الى اتفاق مع النادي المذكور لضم المهاجم المشارك مع منتخب بلاده في مونديال المانيا 2006.

وسيحتكم 5 مرشحين لمنصب رئاسة ريال مدريد الذي غاب لقب بطل الدوري عن خزائنه منذ 3 اعوام، وهم ارتورو بالداسانو وخوان ميغيل فيلار مير وخوان بالاسيوس ورامون كالديرون وسانز، الى تصويت 70 الف عضو منتسب الى النادي الملكي.

بيسوتو في وضع حرج جدا وقد لا ينجو

اكد احد الاطباء الذين يتولون الاشراف على مدافع يوفنتوس والمنتخب الايطالي سابقا جانلوكا بيسوتو الذي سقط من نافذة مكتبه في محاولة انتحار ان الاخير في وضع حرج جدا وهو قد لا ينجو من هذه الحادثة رغم انه لم يطرأ اي تدهور على حالته الصحية منذ دخوله المستشفى الثلاثاء الماضي .

زوجة بيستو متأثرة بحالة زوجها
زوجة بيستو متأثرة بحالة زوجها
واعلن بييرباولو دوناديو مسؤول قسم الانعاش في مسشتفى "مولينيت" في تورينو في تصريح لوكالة الانباء الايطالية "لا يمكننا القول انه سينجو رغم ان حالته لم تتدهور بين الامس واليوم".

وكان انتونيو سوليني كبير الاطباء الذين يتولون معالجة بيسوتو الذي يعاني ايضا من مضاعفات عصبية كبرى اعلن امس ان هناك مؤشرات ايجابية، لكن التشخيص يبقى متحفظا حول حظوظ بيسوتو في البقاء على قيد الحياة.

وكانت زوجة بيسوتو ريانا اكدت امس ان الاول حاول الانتحار بسبب حجم المهمة الجديدة الملقاة على عاتقه في فريق"السيدة العجوز" والتي سببت له الاحباط.

وخضع بيسوتو الى عملية جراحية لوقف النزيف الداخلي ولمعالجة كسور في حوضه وساقه وقدمه.

وذكرت ريانا انها تشاجرت مع زوجها قبل اقدامه على محاولة الانتحار، مؤكدة انه اتصل بها من اجل الغاء الاجازة التي كانت مقررة مع اصدقائه منذ فترة طويلة، مضيفة :"لقد علم ان امامه واجبات في يوفنتوس واتصل بي ليعلمني بالامر، فحصل الشجار كما يحصل مع جميع المتزوجين، لكن مسألة الغاء العطلة لا تبرر مثل هذا التصرف".

واكدت ريانا ان بيسوتو تأثر كثيرا بفضائح الفساد والتلاعب بالنتائج التي تعصف بالكرة الايطالية وفريق يوفنتوس بشكل خاص، واردفت قائلة "لقد عانى كثيرا من هذه الواقعة، لقد قال دائما ان ما يحصل غير عادل كأن كل العمل الذي قمنا به ذهب ادراج الرياح".

وأضافت :"التعب والحزن والمرارة الناتجة عما يحصل مع النادي، تدفع بعض الاشخاص الى الشتيمة. لكن جانلوكا فعل الاسوأ" اضافت ريانا.

وكان بيسوتو اعتزل اللعب في نهاية هذا الموسم حيث احتفظ خلاله يوفنتوس بلقبه المحلي، قبل ان يعين الشهر الماضي مديرا "للسيدة العجوز" بطلب من رئيس النادي الجديد كارلو سانتالبانو.

دوري السلة الامريكي يتحول الى استخدام كرة سلة صناعية جديدة
في اول تغيير من نوعه منذ عام 1970 تعتزم الرابطة الامريكية لكرة السلة بالولايات المتحدة استخدام كرات السلة الصناعية بدلا من الجلدية بدءا من الموسم القادم.

وظهر مسؤول الرابطة ديفيد ستيرن وبول بيرس لاعب فريق بوسطن سيلتكس في مؤتمر صحفي الاربعاء الماضي لعرض الكرة الجديدة المصنوعة من الياف دقيقة مركبة تجعل من السهل الامساك بها وذات قوة ارتداد اكبر من الكرة المعتادة.

والكرة الجديدة مكونة من قطعتين متقاطعتين ومتداخلتين وليس من ثماني قطع مستطيلة في الكرة التقليدية. والكرة الجديدة لونها برتقالي مثلها مثل الكرة الجلدية.

وكانت آخر مرة جرى فيها تعديل الكرة في دوري السلة الامريكي عندما تم تغيير التصميم من اربع قطع الى ثماني قطع مستطيلة.

وقال ستيرن لرويترز :"نعكف على تصميم الكرة الجديدة منذ عام 1992 الا ان اللاعبين يتمسكون دوما بالكرة الجلدية المحببة لديهم."

وأضاف :"بدأنا في الاختبارات والبحث على مدار السنوات في مدرسة ثانوية وفي كلية جامعية."وأضاف :"كانت هناك امور تتعلق بالرطوبة وما الى ذلك.. نحن راضون عنها هذا العام."

وقال اللاعب بييرس :"يستغرق الامر بعض الوقت للتعود على الكرة الجلدية. ولكن ليس هذه الكرة.. التي تتيح مجالا للسيطرة على الكرة."

شارابوفا فازت بأقل مجهود على اشلي هاركلورد
شارابوفا فازت بأقل مجهود على اشلي هاركلورد
جائزة الولايات المتحدة: هل يعوض سباق نهاية الاسبوع "كارثة"
العام الماضي؟

يأمل القيمون على سباقات فورمولا واحد ان يتناسى جميع متابعي رياضة الفئة الاولى في الولايات المتحدة سباق العام الماضي الذي شكل "كارثة" تجارية ورياضية، عندما تحتضن حلبة انديانابوليس المرحلة العاشرة من بطولة العالم نهاية هذا الاسبوع.

وشكل سباق انديانابوليس العام الماضي "كارثة" بالنسبة للقيمين عليه وعلى البطولة على حد سواء بعد انسحاب جميع الفرق المزودة بإطارات ميشلان تخوفا علـى سـلامة السـائقين.

وجاء هذا الانسحاب بعد طلب الشركة الفرنسية من منظمي السباق، تخوفا على سلامة السائقين، التدخل لتخفيف السرعة على احد المنعطفات، بعدما اظهرت التجارب التأهيلية نقاط ضعف في الاطار الايمن الخلفي قد تؤدي الى انفجاره مما يهدد سلامة جميع السائقين، وقـوبل هذا الطلب بالرفض.

واعلنت الفرق المزودة بميشلان وهي سبعة الانسحاب لتقتصر بالتالي المنافسة على ست سيارات فقط (3 فرق)، فكان الفوز من نصيب الالماني ميكايل شوماخر سائق فيراري المزودة باطارات بريدجستون اليابانية..ووجهت هذه الحادثة ضربة قوية الى شعبية هذه الرياضة في الولايات المتحدة، فيما وعدت ميشلان بالتعويض على المشجعين في سباق نهاية الاسبوع ووفت بوعدها عبر منح 20 الف بطاقة للذين حضروا السباق العام الماضي.

نادال يلعب بالنار وشارابوفا تتنزه لعب الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بالنار قبل ان يتأهل الى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الاميركي روبرت
كيندريك 6-7 (4-7) و3-6 و7-6 (7-2) و7-5 و6-4 يوم أمس الأول الخميس.
ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الاميركي المخضرم اندريه اغاسي المصنف في المركز الخامس والعشرين الذي تغلب في الدور الثاني على الايطالي اندرياس سيبي 6-4 و7-6 (7-2) و6-2.

وعانى نادال (20 عاما) بطل رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، كثيرا من ارسالات كيندريك الذي نجح في 70 منها (بينها 28 ارسالا نظيفا وحصد 155 نقطة)، بينما كان في المقابل صلبا في ارساله (خسره مرة واحدة واهدر فرصتين فقط) واستطاع ان يعود من بعيد ليلاقي اغاسي (36 عاما) في مواجهة الاجيال.

ولدى السيدات، تنزهت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة وبطلة عام 2004 الى الدور الثالث خلال ساعة واحدة على حساب الاميركية اشلي هاركلرود 6-2 و6-2، وهي ستواجه الاميركية الاخرى ايمي فريزر التي تغلبت على المجرية ميليندا تشينك 6-2 و6-3.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى