باحاج يقتنص ثلاث نقاط لتضامن شبوة بتسجيله هدف الفوز

> عتق «الأيام الرياضي» محمد عبدالعليم:

>
كثافة عددية في هجمة جيلاوية صوب مرمى التضامن
كثافة عددية في هجمة جيلاوية صوب مرمى التضامن
استطاع المتألق منصر باحاج تسجيل هدف صاروخي من وسط الملعب في مرمى شباب الجيل في د (28) من الشوط الأول في المباراة التي جمعت فريقي التضامن وشباب الجيل عصر أمس الجمعة ضمن مباريات الأسبوع الثاني والعشرين لدوري الدرجة الأولى.

الفريقان بدأآ المباراة بحذر وانحصار اللعب في الوسط خوفاً من ولوج هدف مبكر لكون الفريقين يطاردهما شبح الهبوط، التضامن بدأ مهاجماً بغية تسجيل هدف السبق للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور.. محسن أبوجليدة لعب أول كرة خطرة في د (19) تابعها فتحي خبازي برأسه أنقذها حارس شباب الجيل محمد عاشور ويتبعها فتحي بأخرى ولكن الرياح والغبار كان لهما تأثير نسبي على أداء الفريقين ليسود أداء الفريقين في منتصف الشوط نوع من العشوائية والرتابة وينجح في د (28) المتألق دوماً منصر باحاج لاعب وسط التضامن من كرة مخادعة من وسط الملعب استغل فيها تقدم حارس شباب الجيل ليسجل هدف التقدم للتضامن، الهدف أعطى الفريقين نوعاً من الحماس وتقدم التضامن إلى الهجوم وتحصل التضامن على فاول من خارج خط 18 نفذه منصر باحاج ولكن يقظة حارس شباب الجيل أنقذت المرمى وانفرد اللاعب المحترف الإرتيري يوناس بمرمى التضامن في د (43) ولعب كرة قوية مرت محاذية لقائم التضامن لينتهي الشوط الأول بتقدم التضامن بهدف للا شيء.

وكان الشوط الثاني مغايراً من الفريقين ونشط التضامن إلى الهجوم كثيراً عن طريق تحرك خط وسطه بقيادة صالح أبو عاقلة ومحمد الحتير ومنصر باحاج ووفيق جمعة لينشط خط المقدمة خاصة فتحي خبازي ووسام عبدالرؤوف وأبرز هجمة للمصري وسام عبدالرؤوف تعرض على إثرها للإعاقة وطالب لاعبو التضامن بضربة جزاء لكون الإعاقة كانت داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم لم يحتسب شيئاً ليتواصل الأداء ويسعى التضامن بغية التعزيز بهدف آخر وقاد شباب الجيل عبدالقادر أحمد وطلال بن دحروش هجمة منسقة ولكن يقظة الدفاع التضامني أفشلت مفعولها.

فرحة لاعبي التضامن بهدف المباراة الوحيد
فرحة لاعبي التضامن بهدف المباراة الوحيد
أخذت المباراة منحى السرعة من الفريقين ووقع لاعبو الشباب كثيراً في مصيدة التسلل، مما أضاع عليهم بعض الهجمات الخطيرة، وقام مدرب التضامن بإنزال فتحي النعيمة في الهجوم وأشرك عبدالقادر عمر ليزيد من سرعة الأداء التضامني وقد تنوع أداء الفريقين في الربع الساعة الأخيرة من الشوط الثاني حيث اعتمد التضامن على التكتل الدفاعي بقيادة محسن أبوجليدة ومحمد عوض وفهد الباني وحسن باجمال، فيما اعتمد الشباب على الهجمات المرتدة وتألق دفاع التضامن كثيراً في صد العديد من الكرات الخطرة لشباب الجيل وكذلك حارس التضامن نايف عبدالله، الذي تصدى لكرتين خطيرتين لشباب الجيل لينتهي اللقاء بفوز التضامن بهدف ليرفع رصيده إلى 26 نقطة وبقي رصيد الجيل على رصيده السابق 23 نقطة.

> أدار المباراة الحكم الدولي خلف محمد عبدالله وساعده أمين عاشور وحسين جامع وخالد خبازي رابعاً وراقبها حسن بكيل ولم يحضر مراقب الحكام.

حضر المباراة الأخوان مهدي الدحيمي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة وناصر الخليفي رئيس اتحاد الكرة بشبوة وعدد من المسؤولين .

أشرك مدرب التضامن فتحي النعيمة بدلاً من منصر باحاج وعبدالقادر عمر بدلاً من وسام عبدالرؤوف وحسن باجمال بدلاً من إبراهيم المنصوري.

رفع حكم المباراة 4 كروت صفراء تقاسمها الفريقان.

أشرك شباب الجيل مروان محمد بدلاً من طلال بن دحروش ومصلح سعيد بدلاً من عبدالله يحيى.

جماهير التضامن فرحت كثيراً وطافت في أرجاء الملعب بعد انتهاء المباراة.

التضامن يحتاج لكثير من التركيز والاستعداد للمباريات القادمة حتى يتحاشى الهبوط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى