بلاتر يتوعد بفرض عقوبات بحق المسؤولين عن الاشتباكات في مباراة ألمانيا والارجنتين

> برلين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
كابتن الارجنتين (سورين) يصرخ بوجه بيرهوف
كابتن الارجنتين (سورين) يصرخ بوجه بيرهوف
توعد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أمس السبت بفرض عقوبات بحق المسؤولين عن الاشتباكات التي حصلت في نهاية مباراة المانيا والارجنتين (4-2 بركلات الترجيح، الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) امس الأول الجمعة ضمن الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في المانيا حتى 9 يوليو الحالي.

وحصلت اشتباكات بين لاعبي المنتخبين بعد تنفيذ الركلات الترجيحية.

وقال بلاتر في تصريح لاذاعة بريطانية "انا مستاء جدا لهذا الحادث وستقوم اللجنة التأديبية التابعة للفيفا بدراسته وسنتخذ عقوبات بحق الذين كانوا سببا في ذلك".

وتابع :"لم نكن بحاجة الى ذلك، قلت دائما اننا في كرة القدم نتعلم الفوز لكن يجب ان نتعلم الخسارة ايضا".

وكان المدافع الاحتياطي الارجنتيني لياندرو كوفري ضرب مدافع المانيا بير ميرتيساكر عقب الركلة الترجيحية الاخيرة للمنتخب الارجنتيني فكان نصيبه بطاقة حمراء من الحكم السلوفاكي لوبوش ميشال، ويبدو أن مدير المنتخب الالماني اوليفر بيرهوف متورط ايضا في الحادث الى جانب المدافع الارجنتيني غابرييل هاينتسه.

وقال بيرهوف :"ان الاشتباكات بدأت بعدما شاهدنا ميرتيساكر على الارض جراء ركله من قبل المدافع كوفري".

واوضحت صور التلفزيون ان بيرهوف كان طرفا في الاشتباكات وان المدافع الارجنتيني هاينتسه كان يحاول التهجم عليه.

وقال بيرهوف :"كنت احاول فض الاشتباك بين اللاعبين، لم أكن أرغب في تورط احدهم فيها ليعاقب بالايقاف".

وتابع :"للاسف، انصار المنتخبات لم يتصرفوا بطريقة معادية حتى الآن، ويتعين على المسؤولين واللاعبين ان يكونوا مثالا للجميع".

بلاتر شاهد ما حدث ويعد بعقوبات رادعة
بلاتر شاهد ما حدث ويعد بعقوبات رادعة
بيرهوف يدافع عن نفسه
دافع مدير المنتخب الالماني لكرة القدم اوليفر بيرهوف عن نفسه في ما يتعلق بالاشتباكات التي تلت مباراة فريقه ضد الارجنتين في الدور ربع النهائي من مونديال المانيا امس الأول الجمعة وانتهت بفوزه 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1/1.

ووقعت اشتباكات بين لاعبي المنتخبين بعد تنفيذ الركلات الترجيحية مباشرة على ارض الملعب.

وقال بيرهوف الذي شوهد في مشادة كلامية مع مدافع الارجنتين غابريل هاينتسه وقائد المنتخب الارجنتيني روبرتو ايالا : "دخلت ارض الملعب لإبعاد اللاعبين عن بعضهما البعض، كنت اريد ان اتحاشى ان يتطور الامر الى عواقب لا تحمد عقباها كما حصل في المباراة بين تركيا وسويسرا في ملحق المونديال".

وأوضح :"تعرض احد لاعبي المنتخب الالماني وهو بير ميرتيساكر الى ركلة قوية في فخذه ورأيته ملقى على الارض وحاولت حمايته".وتابع :"حاولت ان اتدخل لدى روبرتو ايالا وفابريتسيو كولوتشيني وهما لاعبان تعرفت عليها عندما كنت لاعبا في الدوري الايطالي في محاولة لتهدئة الامور، لكن الارجنتينيين طباعهم حادة".

وكان المدافع الارجنتيني الاحتياطي لياندرو كوفري الذي ركل ميرتيساكر تلقى بطاقة حمراء بعد انتهاء المباراة.

كلينسمان يقلل من أهمية الشجار بين لاعبي الارجنتين وألمانيا
قلل يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الالماني لكرة القدم من أهمية المشاجرة بين لاعبي المنتخبين الارجنتيني والالماني ومسئولي الفريقين عقب انتهاء مباراتهما أمس الأول الجمعة في دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا بفوز البلد المضيف بضربات الجزاء الترجيحية. وأوضح كلينسمان أنه لم ير بالضبط ما حدث ولكنه وصف هذه الواقعة بأنها "غير مهمة" وأكد أنه لن يقلق إذا ما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التحقيق في أحداث ما بعد مباراة أمس الأول ..وكان اللاعب الارجنتيني البديل ليندرو كوفري قد حصل على بطاقة حمراء من الحكم السلوفاكي لوبوس ميشيل لدوره في هذه المشاجرة. حيث قال أوليفر بيرهوف مدير منتخب ألمانيا أن كوفري ركل المدافع الالماني بير ميرتساكر. وظهر لاعبو ومسئولو الفريقين وقد تبادلوا اللكمات بعد مباراة أمس الأول بعد انتهاء المباراة المتوترة بينهما.

محاولة فض الاشتباك
محاولة فض الاشتباك
وقال كلينسمان :"لا أعرف حقا ماذا حدث ولكننا نعرف أن جميع لاعبينا لم يقترفوا أي خطأ ، فقد جاء الامر كله من الجانب الارجنتيني".

وأوضح المدرب الالماني أنه رأى ميرتساكر مستلقيا على الارض ولكنه يتفهم أن المشاعر كانت متأججة بعد انتهاء هذه المباراة.

وأضاف كلينسمان :"كانت توجد مشاعر كثيرة لدى اللاعبين والاجهزة الفنية .. عندما تصل إلى مرحلة ضربات الجزاء فيمكن لاحد ما أن يفقد السيطرة على أعصابه للحظة. ربما تكون بعض الكلمات قد قيلت. ولكنك تنسى أمرها.. هذا الامر يحدث في كرة القدم بسبب الشغف الكبير بها. ولكن الامر ليس مهما بالنسبة لنا".

وأكد مايكل بالاك قائد المنتخب الالماني وأحد اللاعبين الذين سجلوا في ضربات الجزاء أمس الأول أن الامر كله بدأ من اللاعبين الارجنتينيين الذين حاولوا التأثير على اللاعبين الالمان أثناء توجههم لتسديد ضربات الجزاء بقول بعض الاشياء المستفزة لهم..وأضاف بالاك أن اللاعبين الالمان ربما يكونون قد ردوا بدورهم على كلام لاعبي الارجنتين مما أدى إلى اندلاع هذه المشاجرة مع احتفال اللاعبين الالمان بفوزهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى