فرنسا تجرد البرازيل من لقبها وتبلغ نصف النهائي

> فرانكفورت «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
الفرنسي تيري هنري انسل من خلف الجميع ووضع فرنسا في نصف النهائي
الفرنسي تيري هنري انسل من خلف الجميع ووضع فرنسا في نصف النهائي
جددت فرنسا فوزها على البرازيل وأفقدتها لقبها بتغلبها عليها 1-صفر أمس السبت في فرانكفورت حاجزة بطاقتها الى نصف نهائي كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى التاسع من يوليو الحالي.

وسجل تييري هنري هدف الفوز في الدقيقة 57.

وتلتقي فرنسا في دور الاربعة الاربعاء المقبل في ميونيخ مع البرتغال التي تغلبت أمس ايضا على انكلترا 3-1 بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية المانيا مع ايطاليا الثلاثاء المقبل في دورتموند.

وفشلت البرازيل في الثأر من فرنسا التي ألحقت بها هزيمة قاسية في المباراة النهائية للنسخة التي استضافتها على ارضها عام 1998 بنتيجة ثلاثة اهداف نظيفة.

بارتيز فوق الجميع والبرازيليون يبحثون عن كرة لم تطاوعهم
بارتيز فوق الجميع والبرازيليون يبحثون عن كرة لم تطاوعهم
ومباراة الأمس بين المنتخبين كانت الرابعة لهما في نهائيات كأس العالم، ففضلا عن نهائي 1998، التقيا للمرة الاولى في نصف نهائي مونديال السويد عام 1958 وفازت حينها البرازيل 5-2، وكانت المرة الثانية في ربع نهائي مونديال مكسيكو 1986 وانتهت لمصلحة فرنسا بركلات الترجيح اثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

ورفعت فرنسا رصيدها في المواجهات المباشرة مع البرازيل الى اربعة انتصارات مقابل خمس هزائم، فيما تعادلتا اربع مرات.

وبخروج البرازيل فقدت البطولة أي منتخب من خارج القارة الاوروبية التي لم يخرج اللقب من أي من منتخباتها في النسخات التي اقيمت فيها الا مرة واحدة وكان من نصيب البرازيل بالتحديد عام 1958م.

تبديلات غير مجدية
أجرى مدرب البرازيل كارلوس البرتو باريرا تبديلا في تشكيلته فأشرك جونينيو وجيلبرتو سيلفا بدلا من ادريانو وايمرسون على التوالي، فتقدم رونالدينيو بالتالي لمساندة رونالدو في الهجوم، في حين أبقى مدرب فرنسا ريمون دومينيك على تشكيلته السابقة.

جاء اداء المنتخبين عاديا في الشوط الاول وخاليا من الفرص فلم يرق المستوى الى الدرجة المطلوبة منهما خصوصا من جانب المنتخب البرازيلي الذي لم يصنع اي فرصة حقيقية، حتى انه لم يهدد مرمى الحارس فابيان بارتيز الذي بقي في مأمن طوال الوقت.

مشجعة برازيلية تندب حظ فريقها
مشجعة برازيلية تندب حظ فريقها
وافتقد البرازيليون الدقة في التمريرات وأمعنوا في الاحتفاظ بالكرة فخسروها بسهولة امام لاعبين عرفوا كيف يسيطرون على منطقة الوسط بقيادة زين الدين زيدان وباتريك فييرا وكلود ماكيليلي.

ولم تصل الكرة الى رونالدو الا فيما ندر، بينما كان رونالدينيو محاصرا فمرر في الدقائق الاولى بعض الكرات الجيدة قبل ان تغيب فعاليته فكان الاداء الهجومي البرازيلي بالتالي عقيما.

وتفوق الفرنسيون في المقابل في السيطرة على الكرة وبناء الهجمات خصوصا عبر الاجنحة، وكانوا الطرف الافضل في ربع الساعة الاخير رغم عدم حصولهم على فرص خطرة للتسجيل.

وحقق المنتخب الفرنسي المطلوب في بداية الشوط الثاني بضغط مكثف وتألق واضح من زيدان ورفاقه فسجلوا هدف الفوز عبر هنري وحافظوا عليه حتى النهاية.

وحاول البرازيليون الضغط على مرمى فابيان بارتيز للتسجيل لكنهم كانوا بعيدين تماما عن مستواهم فلم يستحقوا بالتالي الابتعاد اكثر من ربع النهائي في هذه البطولة، علما بأنهم لم يقنعوا فيها رغم تحقيقهم ثلاثة انتصارات في الدور الاول، وفوز سهل على غانا 3-صفر من اداء جيد في الدور الثاني.

زيدان وهنري :"نستحق الفوز"
اعتبر صانع العاب منتخب فرنسا لكرة القدم زين الدين زيدان ان الفوز على البرازيل 1-صفر أمس السبت كان مستحقا.

رونالدينيو لم يقدم أي شيء في البطولة يثبت بأنه أحسن لاعب في العالم
رونالدينيو لم يقدم أي شيء في البطولة يثبت بأنه أحسن لاعب في العالم
وقال زيدان :"نستحق الفوز على البرازيل"، مضيفا :"سنحاول حجز مكان لنا في المباراة النهائية لاننا لا نرغب في التوقف هنا، انه امر رائع ان نتابع مشوارنا حتى النهاية".

وتابع :"كان علينا ان نقدم مباراة كبيرة وقد فعلنا ذلك".

من جهته، قال المهاجم تييري هنري مسجل هدف الفوز :"لعبنا جيدا ولم نسرق الفوز بل كنا نستحقه"، مضيفا :"نريد المتابعة حتى النهاية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى