مقتل 11 شخصا في هجمات في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
امرأة عراقية تبكي بعد مقتل احد اقاربها في انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي في بلدة المحمودية
امرأة عراقية تبكي بعد مقتل احد اقاربها في انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي في بلدة المحمودية
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الأحد مقتل 11 عراقيا واصابة قرابة 50 اخرين في انفجار اربع سيارات مفخخة وهجمات مسلحة في العراق,واعلن مصدر امني عراقي مساء أمس الأحد مقتل ثلاثة عراقيين واصابة 18 اخرين بانفجار سيارة مفخخة تلاها سقوط قذيفة هاون على سوق شعبية في بلدة المحمودية (30 كلم جنوب بغداد).

وافاد مصدر امني ان مدنيين قتلا وجرح سبعة اخرون في انفجار سيارة مفخخة صباح أمس الأحد في وسط بغداد.

واوضح المصدر ان "السيارة كانت متوقفة عند تقاطع في حي الكرادة في وسط بغداد وانفجرت قرابة الساعة 08:10 (الساعة 04:10 ت.غ.) ما اسفر عن سقوط قتيلين وسبعة جرحى جميعهم من المدنيين".

واضاف ان "سيارة مفخخة اخرى انفجرت في الحي ذاته في شارع العرصات مستهدفة دورية للشرطة العراقية اسفرت عن مقتل شرطي واصابة ثلاثة من المدنيين".

وفي منطقة الحرية ذات الغالبية الشيعية في شمال بغداد، "انفجرت سيارة مفخخة ثالثة بالقرب من سوق لبيع الاحذية ما ادى الى اصابة 13 شخصا جميعهم من المدنيين".

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة العراقية مقتل شرطي واصابة اخر في في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت دورية للشرطة في منطقة الرشاد (45 كلم جنوب كركوك).

وقتل اثنان من رجال الشرطة واصيب اثنان اخران في هجوم مسلح على نقطة تفتيش في المنطقة ذاتها ظهر أمس الأحد، حسب ما افادت مصادر امنية.

واوضح المصدر ان "شرطيين قتلا واصيب اثنان اخران كما قتل اثنان من المسلحين في الهجوم ذاته".

وفي كركوك ايضا اختطف ضابط يعمل في شرطة المرور من قبل مسلحين مجهولين في منطقة الاسكان شمال شرق كركوك.

وفي بعقوبة قتل مدنيان واصيب اربعة اخرون في هجمات متفرقة شنها مسلحون مجهولون في سوق بعقوبة.

واتت هذه الهجمات غداة اعتداء دام استهدف سوقا للخضروات والفاكهة في مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية في بغداد واوقع 66 قتيلا ونحو مئة جريح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى