مهرجان الفحيص ينقل المدينة الأردنية إلى العالم

> عمّان «الأيام» العرب أونلاين:

> توقد شعلة مهرجان الفحيص السادس عشر لهذا العام تحت شعار"الأردن تاريخ وحضارة" فى الثانى عشر من شهر تموز الجارى بمـشاركـة عـربية ودولـية واسعة .

وأكد مدير إدارة المهرجان أيمن سماوى على انفتاح هذا المهرجان على ثقافات العالم حيث سيتم العام الحالى إعلان توأمة مدينتى الفحيص وفولسبورغ الألمانية وعقد ندوة لهذه الغاية بهدف تبادل الثقافات والتعرف على ثقافة الشعبين الصديقين.

ويقدم المهرجان المدينة الاردنية بمكوناتها وتاريخها إلى العالم ليتعرف عليها حيث وجدنا حماسا كبيرا من الألمان والجالية العربية هناك وذلك من خلال زيارة وفد نادى الفحيص لألمانيا للتعرف على المدينة الأردنية ورسالتها الحضارية مع مختلف دول العالم .

وأشار سماوى إلى أن شخصية المهرجان لهذا العام ستكون عن المرحوم ذوقان الهنداوى حيث يتحدث نخبة من المفكرين والباحثين عن شخصيته كما ستعقد ندوة عن الإعلام وتحدياته.

ويخصص المهرجان ليلة للشعر العربى بمشاركة زاهى وهبى وشوقى بزيع من لبنان ووفاء العمران من المغرب إضافة إلى ركن خاص للأطفال بمشاركة فرق استعراضية وحلقات فنية متخصصة للطفل والعائلة .

ويشارك فى المهرجان الفنانون فضل شاكر وعمرالعبد اللات ورويدا عطية، كما يشارك الفنان فاروق الفيشاوى والفنانة إلهام شاهين كضيفي شرف إضافة إلى عرض مسرحية حاضر سيدي للفنان الأردنى موسى حجازين وإقامة ليلة أردنية.

ويبرز المهرجان هذا العام المأكولات الشعبية كجزء من تراثنا الثقافى الشعبى من خلال إقامة يوم للماكولات الشعبية فى الريف والبادية الاردنية مجانا لرواد المهرجان.

ويطلق المهرجان هذا العام لأول مرة موقعا الكترونيا خاصا به يتضمن بدايات المهرجان وتاريخه وأنشطة نادى الفحيص وانفتاحه على المجتمع المحلى إضافة إلى معلومات عن مدينة الفحيص وتاريخها وأنشطتها المختلفة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى