تشكيل لجنة لمتابعة الاجراءات القانونية لقضية الاعتداء على حدث بيافع

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> انعقد مساء أمس بمدينة لبعوس يافع بمحافظة لحج لقاء موسع ضم عدداً من المسؤولين في السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان من مختلف مديريات يافع، وذلك لمناقشة تداعيات القضية الجنائية التي تعرض لها الحدث (ق.ص.م.ش) واتخاذ الخطوات اللازمة لمتابعتها مع مختلف الجهات في إطار حملة واسعة لمساندة الحدث المجني عليه بهذه القضية التي صدر بها حكم ابتدائي من محكمة لبعوس.

اللقاء حضره الاخوة: سامي محمد علي العياشي أمين عام محلي لبعوس، وفضل عبدالرب بن عياش، أمين عام محلي يهر وعوض بن عوض الصلاحي، رئيس لجنة الخدمات بلبعوس والشيخ عبدالرب أحمد النقيب، شيخ مشايخ الموسطة - نقيب يافع ، والشيخ علي صالح شائف وهاس، شيخ مشايخ ذي حور بلبعوس وعدد من المشايخ والأعيان وأعضاء المجلس المحلي بلبعوس والعقيد حسين ثابت هيثم، مدير الأمن وأقرباء المجني عليه.

المشاركون في اللقاء توصلوا إلى عدد من الخطوات العملية المتعلقة بهذه القضية ومنها: رفع مذكرة شكر وتقدير الى فخامة علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية لتفاعله مع هذه القضية وإعطاء توجيهاته الحاسمة إلى رئيس المحكمة العليا لتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية تجاه المتهمين في الاعتداء على الحدث (ق.ص.م.ش)، رفض أعمال الشغب وأساليب العنف والأعمال المخلة بالنظام والخارجة عن القانون بأي طريقة كانت أو التعرض للمصالح العامة، الاحتكام إلى القانون وفقاً لإجراءات التقاضي والترافع أمام المحاكم المقابلة، تشكيل لجنة متابعة وتنسيق لهذه القضية من السلطة المحلية والمشايخ وأعضاء المجلس المحلي من مختلف مديريات يافع: لبعوس، المفلحي، يهر والحد وفقا للمهام المحددة قانونا والتواصل مع بقية المديريات والمحافظة وعلى أن يرأس هذه اللجنة الشيخ عبدالرب أحمد النقيب، شيخ مشايخ الموسطة نقيب يافع، وتشكيل هيئة دفاع عن المجني عليه من الاخوة المحامين والقانونيين وفتح باب التطوع للمحامين في هذه القضية.

وكان من بين المشاركين في هذه اللقاءات الشيخ يحيى عبدالله قحطان، عضو مجلس الشورى الذي عبر عن شكره وتقديره للمشايخ والأعيان والسلطة المحلية لدورهم الفاعل في احتواء القضية وإقناع الإخوة الذين اقتحموا مبنى أمن المفلحي ظهر يوم الأحد 25/6/2006م. وأشاد الشيخ قحطان بدور مدير أمن المحافظة د. محسن أحمد علي الذي اعتبره بأنه قام بمعالجة القضية بمسؤولية عالية وبشكل حضاري مما ساعد على احتواء الوضع وتهدئته.

كما عبر الحاضرون في هذه اللقاءات عن تقديرهم لدور قيادة أمن المفلحي ممثلة بالأخ عبدالله أحمد وهاس، مدير الأمن وضباط وجنود الأمن الذين تحلوا بضبط النفس وتفادوا أي اصطدام أو مواجهات مع المواطنين المقتحمين.

وطالب المجتمعون في اللقاءات بضرورة الاحتكام إلى الأنظمة والقوانين ومتابعة القضية في إطارها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء والقوانين النافذة. كما طالبو بضرورة الحفاظ على استتباب الأمن والاستقرار في المديرية وعدم الاعتداء على المرافق والمصالح العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى