جيرارد يرفض إلقاء اللوم على روني في أسوأ ليلة في حياته

> جيلزنكيرشن «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

>
لحظة تصدي ريكاردو لركلة جيرارد في مباراة أمس الاول
لحظة تصدي ريكاردو لركلة جيرارد في مباراة أمس الاول
أكد ستيفن جيرارد لاعب المنتخب الانجليزي لكرة القدم أن هزيمة إنجلترا أمس الأول السبت أمام البرتغال في دور الثمانية بكأس العالم بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي للمباراة بالتعادل كانت أسوأ لحظة في مشواره مع كرة القدم.

ولكن جيرارد الذي كان واحدا من اللاعبين الانجليز الثلاثة الذين أخفقوا في ضربات الترجيح رفض إلقاء اللوم في هذه الهزيمة على زميله واين روني الذي طرد بعد مرور ساعة واحدة من اللقاء بعد أن داس على البرتغالي ريكاردو كارفاليو.

وقال جيرارد: "لم أشعر قط بمثل هذه المرارة بعد مباراة كرة قدم.. إن اللاعبين يشعرون بإحباط كبير جدا الآن" لكنه رفض إلقاء اللوم على روني.

وأوضح أنه رأى بضعة لاعبين برتغاليين ملتفين حول روني وأنه ظن أن اللاعب سيحصل على ضربة حرة مباشرة مضيفا: "لكنني لم أر هذه الحادثة لأعلق عليها.. لن يلوم أحد منا روني.. فهو لاعب رائع ومهم جدا بالنسبة لنا".

الحارس البرتغالي ريكاردو
الحارس البرتغالي ريكاردو
وجاء طرد روني لتلعب إنجلترا نصف الساعة المتبقية من الوقت الاصلي للمباراة إلى جانب نصف الساعة الاخرى من الوقت الاضافي بعشرة لاعبين فقط.

واعترف جيرارد بأن الوضع ازداد صعوبة على المنتخب الانجليزي عندما أصبح يلعب بعشرة لاعبين وقال: «لقد بذلنا أقصى ما في وسعنا».

كنا نجري ونحن منهكو القوى في الوقت الاضافي وكنا نفكر في بلوغ ضربات الترجيح والفوز بها .. لكن ضرباتنا لم تكن جيدة بالقدر الكافي وأنا أتحمل مسئولية ضربتي".

وأضاع فرانك لامبارد وجيمي كاراجر أيضا ضربتي جزاء أخريين لمنتخب إنجلترا في حين حسم البرتغالي كريستيانو رونالدو زميل روني في فريق مانشستر يونايتد الانجليزي مصير إنجلترا عندما سجل من الضربة الاخيرة لبلاده لتتأهل البرتغال للدور قبل النهائي لكاس العالم بفوزها 3/1 في ضربات الترجيح.

ويرى جيرارد /26 عاما/ أن إنجلترا أهدرت فرصة ذهبية للتأهل إلى دور الاربعة بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها بعد إحرازها اللقب على أرضها عام 1966. وبعد خسارتها في ذلك الدور من منتخب ألمانيا بضربات الترجيح في كأس العالم 1990 بإيطاليا.

وقال جيرارد: "لو كنا قد فزنا امس لربما منحنا ذلك الثقة لمواصلة الطريق حتى النهاية .. لكننا وصلنا إلى ضربات الترجيح وهي لعبة يانصيب بكل تأكيد.. ونحن لم نفز بذلك اليانصيب .. إن اللاعبين مدمرون تماما".

حارس مرمى البرتغال ريكاردو: ذاكرت المنتخب الانجليزي قبل اللقاء
أكد حارس المرمى البرتغالي ريكاردو أنه درس قبل مباراة فريقه أمس الأول السبت أمام المنتخب الانجليزي الطريقة التي يسدد بها لاعبو المنتخب الانجليزي ضربات الجزاء الترجيحية.

وقال : "لقد ذاكرتهم تقريبا .. لكني لا أريد أن أقول أكثر من ذلك".

روني يكرر ما عمله بيكهام من سابق
روني يكرر ما عمله بيكهام من سابق
وكان ريكاردو حارس منتخب البرتغال صاحب الفضل الاكبر في تأهل المنتخب البرتغالي إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا حيث تصدى لثلاث ضربات ترجيحية من فرانك لامبارد وستيفن جيرارد وجامي كاراجر في حين نجح أوين هارجريفز في تسجيل ضربة ترجيح وحيدة علما بأن ريكاردو تابعها جيدا وكان في طريقه للتصدي لها وكان وضع فيها إحدى يديه ولكـنها كـانت قـوية للغـاية فـهزت شبـاكه.

وقال ريكاردو: "ولكن الوضع كان مختلفا تماما عما حدث في كأس الامم الاوروبية الماضية (يورو 2004)" في إشارة إلى أدائه البطولي أيضا في بطولة أوروبا قبل عامين عندما نجح المنتخب البرتغالي في تجاوز عقبة المنتخب الانجليزي في دور الثمانية أيضا بضربات الترجيح.

وأوضح: "الشيء الوحيد المتشابه بين المباراتين هو أن المنافس كان المنتخب الانجليزي أيضا".

المنتخب البرتغالي يغادر غداً الثلاثاء معسكره ويتوجه إلى ميونيخ
يغادر منتخب البرتغال صباح الثلاثاء المقبل معسكره بمدينة مارين فيلد متوجها إلى مدينة ميونيخ لمقابلة منتخب فرنسا يوم الاربعاء المقبل في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا حتى التاسع من الشهر الحالي.

وستحدد نتيجة مباراة منتخب البرتغال مع فرنسا مسار الفريق بعد ذلك حيث قد يتوجه إلى العاصمة برلين في حال فوزه على فرنسا وتأهله للمباراة النهائية أو التوجه إلى شتوتجارت في حال الهزيمة للعب على المركزين الثالث والرابع.

يذكر أن منتخب البرتغال يقيم في معسكره بمارين فيلد منذ الرابع من الشهر الماضي وتعلق أعضاء الفريق بالمكان لدرجة أن سكولاري المدير الفني للمنتخب قال: "سنعود إلى هذا المكان لنحتفل ثلاثة أيام كـاملة فـي حال فوزنا ببطولة كأس العالم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى