الفيفا: اصابات اللاعبين بكأس العالم 2006 اقل من الدورة الماضية

> برلين «الأيام الرياضي» رويترز:

>
من مباراة الارجنتين والمانيا
من مباراة الارجنتين والمانيا
انخفضت اصابات اللاعبين خلال نهائيات كأس العالم الحالية لكرة القدم في المانيا عما كانت عليه قبل اربعة اعوام وذلك بسبب تصدي الحكام للتعامل مع اللاعبين من الخلف والاقلال من استخدام المرفق.

وقال جيري دفوراك المسؤول الطبي الاول في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للصحفيين خلال المؤتمر الصحفي اليومي للفيفا أمس الاحد ان إحصاءات 58 من مباريات النهائيات البالغ عددها 64 مباراة كشفت عن أن عدد الاصابات الاجمالي قد انخفض بشكل كبير..وأضاف المسؤول الطبي :"خلال جميع المباريات البالغ عددها 64 مباراة في نهائيات 2002 بلغ عدد الاصابات 171 اصابة في مقابل 129 اصابة وقعت خلال 58 مباراة في الدورة الحالية حتى الان."

وقال دفوراك :"مع معدل 2.2 اصابة في المباراة الواحدة فإننا نتوقع أن يكون اجمالي عدد الاصابات في نهاية الدورة اقل مما كان عليه قبل اربعة اعوام."

وقال دفوراك ان تصدي الحكام للتعامل من الخلف ساهم في تقليل عدد الاصابات كما ان عدد الاصابات في الرأس قد انخفض ايضا وان استخدام المرفق قد انخفض ايضا وانه لم تسجل سوى حالة واحدة من استخدام المرفق بشكل خطير في النهائيات الحالية حتى الآن..وقال المسؤول الطبي انه تم اجراء 228 فحص عقاقير حتى الان الا ان جميع النتائج جاءت سلبية..وقال :"نحن متفائلون بأن هذه النهائيات ستكون الثالثة على التوالي دون أي حالات عقاقير."

اصابات اللاعبين
اصابات اللاعبين
أرقام واحصائيات من مونديال ألمانيا
سجلت بطولة كأس العالم حتى الان بعد انتهاء مباريات دور الثمانية مجموعة أرقام هامة حيث تصدر الالمانى ميروسلاف كلوزه قائمة هدافي المونديال حتى الان برصيد 5 أهداف ولديه فرصة كبيرة فى الفوز بلقب هداف كأس العالم بعد خروج أقرب منافسيه الارجنتيني هرنان كريسبو والبرازيلي رونالدو.

وكان كلوزه قد سجل فى مونديال عام 2002 خمسة أهداف أخرى مما رفع رصيده الى عشرة أهداف دخل بها قائمة هدافي كأس العالم .. وتصدر جيان اسيمواه مهاجم منتخب غانا قائمة أكثر اللاعبين حصولا على بطاقات ملونة بحصوله على أربع بطاقات صفراء وبطاقة حمراء يليه الانجولى اندريه والمغربى خالد بلحروز والبرتغالي كوستينيا برصيد 3 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء واحدة لكل منهم .. وتصدرت البرتغال قائمة أكثر الفرق حصولا على البطاقات الملونة برصيد 20 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراء تلاه منتخب غانا برصيد 18 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة ثم منتخب هولندا برصيد 16 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراء .

ورغم خروج منتخب الارجنتين من البطولة إلا أنه مازال يحتفظ بلقب أقوى خط هجوم حتى الان بالاشتراك مع خط هجوم منتخب ألمانيا برصيد 11 هدفا يليهما منتخب البرازيل برصيد 10 أهداف .

أوين يسافر لأمريكا اليوم
سيسافر اليوم الإثنين مهاجم نادي نيوكاسل ومنتخب انجلترا مايكل أوين للولايات المتحدة الأمريكية من أجل مقابلة اختصاصي اصابات الركبة الدكتور ريتشارد ستيدمان .. اللاعب البالغ من العمر 26 عاما كان قد أصيب إصابة بالغة خلال لقاء انجلترا والسويد في مرحلة المجموعات من كأس العالم ومن المنتظر أن تجرى له عملية في الرباط الصليبي بمدينة كلورادو.

وسيقضي أوين في أمريكا مدة أسبوعين قبل عودته مرة أخرى لانجلترا .. وقال أوين يوم امس الأول في تصريح لموقع نادي نيوكاسل " هذا الطبيب له سمعة عظيمة وأعرف أنني سأكون في أيدي أمينة معه ، العملية الجراحية تحتاج إلى خطة شفاء أخرى بعدها ،وذلك سيستغرق وقتا طويلا وكلنا أمل أن تسير الأمور على ما يرام ، إن سارت كل الأمور على ما يرام فأتوقع أن أعود للعب مطلع العام المقبل ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى