مقتل 14 عراقيا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
امرأة عراقية تجلس بجانب ابنها الذي اصيب في انفجار أمس
امرأة عراقية تجلس بجانب ابنها الذي اصيب في انفجار أمس
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الإثنين مقتل 13 عراقيا واصابة اكثر من 50 اخرين بجروح في اعمال عنف في العراق,ففي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، "انفجرت سيارة مفخخة كانت متوقفة عند جانب الطريق في حي الجزائر في وسط المدينة لدى مرور دورية للشرطة ما ادى الى مقتل اربعة مدنيين وشرطي واصابة 28 اخرين بينهم خمسة من عناصر الشرطة"، بحسب مصدر امني.

واوضح المصدر ان "الانفجار وقع عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (الساعة السادسة ت.غ.) في شارع رئيسي في الحي مما اسفر عن وقوع اضرار بالغة ببعض المحال التجارية في المنطقة".

وفي المحمودية (30 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر امني عراقي مقتل اربعة عراقيين واصابة 14 اخرين جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على سوق البلدة.

وفي حادث اخر في البلدة ذاتها، قتل مدنيان واصيب ثلاثة اخرون في انفجار عبوة ناسفة في السوق عصر أمس.

وكان ثلاثة عراقيين قتلوا واصيب 18 اخرون في انفجار سيارة مفخخة في السوق ذاتها مساء أمس الأول الأحد.

وفي النجف، اعلن مصدر في الشرطة ان ثلاثة مسلحين اقتحموا منزلا في المدينة وقتلوا امراتين.

واوضح ان طفلين كانا في المنزل لم يصابا باذى. واضاف ان الضحيتين ليستا من سكان المدينة الاصليين بل هما من المهجرين ووصلتا الى النجف قبل عشرة ايام.

واعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية اصابة اربعة من عناصر الامن ومدني بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة في شارع فلسطين شرق بغداد.

كذلك اصيب عشرة عراقيين جراء سقوط قذيفتي هاون على سوق "الاربعة الاف" في منطقة الشعب ذات الغالبية الشيعية شمال بغداد، حسبما افاد مصدر امني.

من جهة اخرى، اعلن مصدر امني ان "مسحلين مجهولين اختطفوا اربعة من حراس منزل حسين علي كمال وكيل وزارة الداخلية بالقرب من منزله في حي زينونه الراقي شرق العاصمة بغداد".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قتل احد رجال شرطة المرور واصيب ضابط شرطة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب محافظ ديالى على الطريق العام بين بعقوبة وكنعان (20 كلم شرق بعقوبة)".

وفي حادث منفصل اخر، اصيب عادل الموسوي عضو مجلس المحافظة وثلاثة من مرافقيه بجروح اثر اطلاق نار من قبل مسحلين مجهولين استهدف سيارته في منطقة خان بني سعد (20 كلم جنوب غرب بعقوبة)، حسبما افاد مصدر امني عراقي.

وكذلك عثرت قوات مشتركة من الجيش والشرطة العراقية على خمس جثث لجنود من الجيش العراقي في منطقة مندلي (60 كلم شرق بعقوبة),وقال المصدر "بدت اثار التعذيب على الجثث".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى