قمة بين المانيا وايطاليا لحجز مقعد في النهائي

> برلين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
مباراة المانيا وايطاليا ستكون مواجهة قوية بين أفضل حارسي مرمى في العالم
مباراة المانيا وايطاليا ستكون مواجهة قوية بين أفضل حارسي مرمى في العالم
تلتقي المانيا وايطاليا الساعيتان الى احراز اللقب الرابع في تاريخهما اليوم الثلاثاء على استاد "فستفالن" في دورتموند في مباراة قمة في الدور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها الاولى حتى التاسع من يوليو الحالي.

واحرزت المانيا اللقب اعوام 1954 و1974 و1990، وايطاليا اعوام 1934 و1938 و1982.

ويدخل المنتخب الالماني المباراة بمعنويات عالية بعد ازاحته الارجنتين احد اقوى المنتخبات المرشحة لنيل اللقب بفوزه عليها 4-2 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).

وسيكون المنتخب الالماني مساندا من قبل شعب بأكمله خصوصا انصار بوروسيا دورتموند الذين لن يدخروا جهدا لتشجيع "المانشافت" وحارس مرماه ينز ليمان بطل الدور ربع النهائي بتصديه لركلتين ترجيحيتين لروبرتو ايالا واستيبان كامبياسو.

ولعب ليمان 4 مواسم مع بوروسيا دورتموند وتوج معه بطلا للدوري عام 2002، وقاده الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي العام عينه.

ولعب الجمهور الالماني دورا كبيرا في المسيرة الرائعة لمنتخب بلاده في البطولة وكان اللاعب رقم "12" في الملعب وبفضله حقق الالمان 4 انتصارات متتالية على كوستاريكا 4-2 وبولندا 1-صفر والاكوادور 3-صفر في الدور الاول والسويد 2-صفر في الدور الثاني، قبل التخلص من الارجنتين بركلات الترجيح.

وستكون مباراة اليوم ثأرية بالنسبة الى الالمان الذين منيوا بخسارة مذلة امام ايطاليا 1-4 وديا قبل 4 اشهر في فلورنسا.

بالاك وتوتي ومعركة خط الوسط
بالاك وتوتي ومعركة خط الوسط
وارتفعت معنويات المنتخب الالماني كثيرا بعد المباراة الاخيرة حتى ان طموحات مدربه يورغن كلينسمان كبرت وباتت عينه على اللقب العالمي، وقال :"نحن فخورون بهذا المنتخب وما حققه حتى الان، لقد تطور اداؤنا كثيرا وهو امر رائع".

وتابع :"المنتخب الحالي يثق بإمكانياته وهو وجه رسالة قوية الى المنافسين بالفوز على الارجنتين ومفادها :"بإمكاننا ان نصبح ابطالا للعالم".

بيد ان كلينسمان لم يخف تخوفه من المنتخب الايطالي واعتبر اداءه في تحسن تصاعدي.

وقال كلينسمان:"ايطاليا هي الحصان الاسود المرشح لنيل اللقب العالمي".

ويعرف كلينسمان الكرة الايطالية جيدا لاحترافه في صفوف انتر ميلان وسمبدوريا وهو سيحاول توظيف خبرته في الملاعب الايطالية لوقف مسيرة الايطاليين في الدورة.

ويملك المنتخب الايطالي اقوى خط دفاع في البطولة حيث لم يدخل مرماه سوى هدف واحد وكان ضد الولايات المتحدة 1-1 في الدور الاول وسجله مدافعه كريستيان زاكاردو خطأ في مرماه، ذلك لانه تغلب على غانا 2-صفر وتشيكيا بالنتيجة ذاتها واوكرانيا 3-صفر في الدور الثاني.

وتابع :"المنتخب الايطالي جيد جدا تكتيكيا. يلعب بواقعية اكثر من الاستعراض، ويستغل لاعبوه الفرص التي تتاح امامهم وبالتالي ستكون مهمتنا صعبة".

الاستاذ والتلميذ من يكسب الآخر؟
الاستاذ والتلميذ من يكسب الآخر؟
وسيكون العبء ثقيلا على مهاجمي المنتخب الالماني لوكاس بودولسكي وميروسلاف كلوزه هداف المونديال حتى الان برصيد 5 اهداف، ولاعب الوسط ميكايل بالاك لانهم سيواجهون خطا دفاعيا ايطاليا قويا من المحتمل ان يعود الى صفوفه نجم ميلان المتألق اليساندرو نستا في حال تعافى من الاصابة في عضلات المحالب التي ابعدته عن المباراة الاخيرة ضد اوكرانيا.. كما يعود ماركو ماتيراتزي بعد غيابه عن المباراة ذاتها بسبب الايقاف.

بيد أن المنتخب الايطالي مستعد للتحدي الالماني خصوصا وانه يدخل المباراة متسلحا بالتاريخ الذي يقف الى جانبه لانه لم يخسر امام الالمان في 4 مواجهات جمعت بينهما في النهائيات العالمية وتغلب عليهم مرتين في مونديالي 1970 في المكسيك 4-3 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1) و1982 في اسبانيا عندما فازت ايطاليا 3-1 في المباراة النهائية.

كما ان ايطاليا تتفوق على الالمان في المباريات الـ28 التي جمعت بينهما حتى الان في مختلف المسابقات حيث فازت 13 مرة آخرها في مارس الماضي (4-1)، وتعادلا 8 مرات وخسرت 7 مرات.

كما ان المنتخب الايطالي لم يخسر في مبارياته الـ23 الاخيرة وهو رقم قياسي لم يحققه منذ عام 1939.

وقال مدافع ايطاليا فابيو غروسو :"سنواجه منتخبا قويا مساندا من قبل شعب بأكمله، لكن لدينا ثقة كبيرة في امكانياتنا"، مضيفا "يجب ان نلعب بأسلوبنا وأن نخلق لهم مشاكل عدة".

وتابع :"نعرف جيدا بأن معنوياتهم عالية في الوقت الحالي، لكن بإمكاننا ان نتفوق عليهم".

وأعرب صانع العاب ايطاليا فرانشيسكو توتي، الذي قدم أحد افضل مبارياته في البطولة بقيادته "الازوري" الى فوز كبير على اوكرانيا 3-صفر في الدور الثاني، عن سعادته بمواجهة اصحاب الارض في دور الاربعة.

وقال قائد روما :"امامنا خطوة صغيرة لبلوغ المباراة النهائية وسنعمل من أجل تخطيها لاننا نريد احراز اللقب العالمي".

وأضاف :"نثق في امكانياتنا منذ بداية البطولة حتى الان ولن يتوقف اي لاعب منا عن ذلك".

وتابع :"المانيا منتخب قوي ومنظم في الملعب، لكن اذا سألتموني عما اذا كنت ارغب في مواجهة فريق آخر سأقول لا، انا سعيد بمواجهة الالمان".

وقال :"ستكون المباراة مثيرة وحماسية يتمنى اي لاعب ان يكون طرفا فيها. لدينا فرصة جيدة لنحول حلمنا الى حقيقة".

مذاكرة اساليب اللعب من اهم مفاتيح الفوز
مذاكرة اساليب اللعب من اهم مفاتيح الفوز
اما لاعب الوسط جينارو غاتوزو فأكد انه سيبذل قصارى جهده لمساندة زملائه للفوز على المانيا مشيرا الى ان حصوله على بطاقة صفراء ضد اوكرانيا لن يؤثر على ادائه ضد المانيا وان كان حصوله على بطاقة صفراء سيحرمه من المشاركة في المباراة النهائية..وقال :"سأكون سعيدا جدا بالجلوس على مقاعد البدلاء اذا كانت ايطاليا في المباراة النهائية، لان الفريق اهم من الانجازات الفردية".

اما المدرب مارتشيلو ليبي فقال :"نريد ان نسجل 4 اهداف مجددا في مرمى المانيا" في اشارة الى فوز فريقه 4-1 وديا قبل 4 اشهر.

وأضاف :"الاكيد ان المنتخب الالماني الحالي مختلف تماما عن المنتخب الذي تغلبنا عليه وديا في مارس الماضي. فالالمان الان مؤازرين من قبل شعب بأكمله وهم يستغلون ذلك احسن استغلال".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى