اتهام جندي امريكي بقتل اربعة عراقيين واغتصاب احدى الضحايا

> واشنطن «الأيام» رويترز:

> قال مسؤولون امريكيون أمس الاثنين ان جنديا سابقا في الجيش الامريكي القي القبض عليه ووجهت اليه اتهامات بقتل اربعة عراقيين واغتصاب فتاة من بين القتلى.

ومثل ستيفن جرين (21 عاما) الذي كان في العراق ضمن افراد الفرقة 101 المحمولة جوا امام محكمة في شارلوت بولاية نورث كارولاينا ويتوقع ان يرسل الى كنتاكي حيث وجهت اليه اتهامات بارتكاب جرائم الاغتصاب والقتل التي وقعت في مكان قريب من المحمودية في العراق في مارس عام 2006.

وافاد بيان صادر عن مكتب الادعاء بولاية كنتاكي ان جرين الذي قد يحكم عليه بالاعدام اذا ادين اتهم بالتوجه إلى منزل قرب المحمودية مع ثلاثة آخرين لاغتصاب امرأة تعيش في المنزل. وقال البيان إن جرين حسبما زعم قتل رجلا وامرأة وفتاة في المنزل رميا بالرصاص ثم اغتصب امرأة اخرى وقتلها بعد ذلك.

وجاء اعتقال جرين في اطار سلسلة من التحقيقات التي يجريها الجيش الامريكي في وقائع يشتبه ان جنودا امريكيين قتلوا خلالها مدنيين عراقيين بما في ذلك تحقيق في دور جنود من مشاة البحرية الامريكية في قتل 24 مدنيا اعزل في بلدة حديثة في نوفمبر الماضي.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع دون الخوض في تفاصيل إن جرين سرح من الخدمة في الجيش الامريكي مبكرا. وجاء في وثائق قضائية انه سرح بسبب "اضطراب في الشخصية".

وكان جرين من الوحدة ذاتها التي كان ينتمي اليها الجنديان كريستيان مينتشاكا وتوماس تاكر اللذان خطفا وقتلا على أيدي مسلحين في العراق الشهر الماضي. وقال مسؤولو دفاع إنه لا توجد اي معلومات تشير الى قتل مينتشاكا وتاكر كان ردا على مزاعم القتل والاغتصاب.

ويواجه محققون تابعون للجيش الامريكي مشكلة خلال التحقيق في الاتهامات الموجهة الى جرين بسبب التقاليد الاسلامية المحافظة.

وقال رئيس بلدية المحمودية لرويترز ان الفتاة كان عمرها 16 عاما عندما قتلت في مارس مع والديها وشقيتها الاصغر. ويبحث مسؤولون عسكريون ذكروا ان الفتاة كان عمرها 20 عاما توجيه اتهامات لجنود آخرين في القضية.

وبعد ان وجه قادة عسكريون اتهامات بالقتل لعدد من الجنود في محاولة لتحسين صورة الجيش في العراق جاءت تهمة الاغتصاب التي كشف الجيش النقاب عنها الاسبوع الماضي لتضيف بعدا خطيرا بالنسبة للرأي العام المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى