متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> كارت طرد روني هو الثامن فى مونديال ألمانيا .. ذكر تقرير لصحيفة (دى فيلت) الالمانية أن طرد واين روني النجم الانجليزى بعد اشهار الحكم البطاقة الحمراء له بعد ما ضرب اللاعب البرتغالي ريكاردو كارفالو كانت البطاقة الحمراء رقم ثمانية فى بطولة عام 2006 حتى الآن.

وكانت أسوأ بطولة شهدت بطاقات حمراء هي بطولة كأس العالم عام 1998 بفرنسا والتى بلغ عدد البطاقات الحمراء فيها 18 بطاقة فيما كانت بطولة كوريا واليابان عام 2002 قد شهدت إشهار 16 بطاقة حمراء لطرد لاعبين.

ويعتبرالفريق البرتغالي هو أكثر الفرق مشاركة فى مباريات كان هو الفريق الذي أشهرت للاعبيه بطاقات حمراء أو في مباريات كان هو طرفا فيها وهما مباراتاه ضد هولندا وانجلترا واللتان كانت بلغت فيهما البطاقات الحمراء خمساً من اجمالى الثماني حتى الآن فيما كان فريق غانا والسويد وتونس أطراف البطاقات الحمراء الأخرى فى مباريات على التوالى ضد البرازيل والمانيا واسبانيا.

وتساءلت الصحيفة..هل تكون بطولة كأس العالم الحالية مع تطبيق أشد القوانين لمعاقبة اللاعبين هي الانظف من متوسط البطاقات الحمراء عن البطولات السابقة أم ستكون أكبر بطولة بطاقات صفراء شهدتها بطولة على الاطلاق؟

كلوزه يرفع رصيده في كأس العالم إلى 10 أهداف

رفع المهاجم الألماني الدولي ميروسلاف كلوزه رصيده من الأهداف في كأس العالم إلى عشرة أهداف ليصبح من بين 12 لاعبا أحرزوا عشرة أهداف فأكثر خلال مشاركتهم في بطولات كأس العالم. وجاء ذلك بعدما سجل كلوزه هدف التعادل 1/1 لمنتخب بلاده في الدقيقة 80 من المباراة التي انتهت بفوز ألمانيا علي الأرجنتين 4/2 بضربات الجزاء الترجيحية، في دور الثمانية.

واحتل كلوزه مهاجم فريق فيردر بريمن المركز السابع في قائمة هدافي كأس العالم مع الأرجنتيني جابريل باتيستوتا والإنجليزي جاري لينيكر والألماني هيلموت ران.

وإذا سجل كلوزه هدفا آخر في كأس العالم يكون عادل عدد الأهداف الذي سجله النجم السابق يورجن كلينسمان المدير الفني الحالي للمنتخب الألماني.

لاعب وسط البرازيل جونينيو يعلن اعتزال اللعب دوليا

أعلن أمس الأول الاحد لاعب خط وسط منتخب السامبا البرازيلي برنامبوكان جونينيو (31 عاما) اعتزاله اللعب دوليا.

وذكرت تقارير اخبارية فرنسية أن جونينيو لاعب أوليمبيك ليونيه صرح بأنه سيعتزل اللعب دوليا لافساح المجال للشباب، معربا عن اعتقاده أن كل لاعب تجاوز الثلاثين لا بد أن يترك المجال للجيل الجديد وذلك لتكوين فريق قادر على المنافسة فى كأس العالم 2010 .

استقبال فاتر للمنتخب الانجليزى لدى عودته إلى بلاده

حظي المنتخب الانجليزي باستقبال فاتر لدى عودته الي بلاده أمس الأول الاحد عقب خروجه من دور الثمانية لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بالمانيا اثر هزيمته أمام البرتغال 3/1 بركلات الجزاء الترجيحية السبت.

وذكرت تقارير اخبارية بريطانية أن سيفين جوران اريكسون مدرب منتخب انجلترا الذي يستعد للتخلي عن منصبه كان أول من هبط من الطائرة تلاه النجم ديفيد بيكهام الذي تخلى عن شارة القيادة .

وعلى الرغم من الهزيمة المخيبة للآمال التي مني بها الفريق الا أن عددا كبيرا من الاطفال لم يجدوا حرجا فى انتظار نجوم الفريق والتصفيق لهم وقد تبادل اللاعبون والطاقم التدريبي للفريق التحيات قبل أن يغادروا في ركب من السيارات.

مما يذكر أن الفوز ببطولة كأس العالم كان سيكفل للمنتخب الانجليزى استقبالا حافلا يشمل دخوله القطاع الشمالي للمطار حيث صالة كبار الزوار بحيث يمكن للجماهير الترحيب به بشكل مناسب.

رونالدينهو خيب آمال الشعب البرازيلى فى مونديال 2006

خيب نجم راقصى السامبا آمال الجماهير البرازيلية فى مونديال ألمانيا 2006 بعد أن جاء إلى برلين كأفضل لاعب لكرة القدم فى العالم ولكنه فقد هذا اللقب العظيم في فرانكفورت بعد هزيمة منتخب البرازيل أمام نظيره الفرنسي "السبت".

وتعليقا على هزيمة الفريق البرازيلي ذكر الموقع الإلكترونى "ياهو سبور" أن الشعب البرازيلى كان يعلق آمالا كبيرة على رونالدينهو وإخوته لتحقيق الفوز والعودة بالكأس السادس إلى برازيليا ولكن سرعان ماطمس الفريق الأزرق الحلم ليعود فريق راقصي السامبا "خالي اليدين".

السكارى والثمالى فى الاستاد بقوة القانون

بقوة القانون تمكن 30 ارجنتينيا معروفين بأنهم خطرين على الأمن بسبب ادمانهم لشرب الخمر حتى الثمالة من دخول استاد برلين الاوليمبي لمشاهدة مباراة المانيا والارجنتين التى انتهت بفوز المانيا بضربات الجزاء الترجيحية للتأهل للدور قبل النهائي لملاقاة ايطاليا .وكانت الشرطة الالمانية قد قررت منع هؤلاء السكارى الأرجنتينيين من دخول استاد برلين بوصفهم خطرين على الامن غير ان السكارى اقاموا دعوى مستعجلة امام محكمة فرانكفورت سمحت لهم بحضور المباراة.

ولم ترد انباء عما اذا كان السكارى الارجنتينيين قد ارتكبوا حماقات خلال المباراة ام لا خاصة و أن الارجنتين قد خرجت من المونديال ليصاب الشعب الارجنتيني بالاحباط بعد ان كانت الارجنتين من المنتخبات المرشحة للفوز بالمونديال.

تجار نيبال ينعون حظهم بسبب منافسات كأس العالم

لن ينسى التجار في نيبال كأس العالم 2006 لا لشيء سوى أنها كانت اكثر البطولات التي شهدت انخفاضا في مبيعات أجهزة التلفزيون.

ونقلت تقارير اخبارية المانية عن احد تجار الاجهزة الكهربائية في كاتمندو قوله ان المبيعات خلال بطولة كأس العالم الماضية زادت 200 في المئة عن المستوى الطبيعي وأنه وعلى الرغم من ان المبيعات خلال البطولة الحالية جيدة الا انها لا تقارن بالمستويات التي تم تحقيقها في عام 2002. ويعد الميل نحو مشاهدة المباريات على شاشات عملاقة في العاصمة النيبالية اضافة الى وجود اجهزة التلفزيون في الكثير من المنازل بالبلاد من العوامل التي ادت إلى تراجع المبيعات. ومع ذلك فإن التجار الذين يستغلون فترة كأس العالم لتسويق منتجاتهم بدوا أنهم سعداء بهذه النتيجة حيث ساعدت كوبونات الهدايا وعروض الاجازات الخاصة بالبطولة في تعزيز مبيعات الكثير من المنتجات التي تراوحت ما بين المشروبات الغازية الى المقرمشات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى