وكيل الاتحاد الايطالي يطلب إنزال يوفنتوس إلى الدرجة الثالثة وميلان ولاتسيو وفيورنتينا الى الثانية

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ازمة الكرة الايطالية مازالت تبحث عن منفذ
ازمة الكرة الايطالية مازالت تبحث عن منفذ
طلب وكيل الاتحاد الايطالي لكرة القدم ستيفانو بالاتزي الذي ينظر في قضية التلاعب بنتائج المباريات في الدوري،أمس الثلاثاء انزال يوفنتوس حامل اللقب في الموسمين الاخيرين الى "درجة دون الثانية".وطلب المدعي العام بإسم الاتحاد انزال الاندية الثلاثة الاخرى المتورطة في هذه القضية وهي ميلان الوصيف في الموسمين الاخيرين ايضا ولاتسيو وفيورنتينا الى "الدرجة الثانية".

وقد تحدث بالاتزي في مستهل اليوم الثالث من القضية قبل ان يطلب معاقبة الاندية الاربعة عن "نظام معقد" اتبعه المتورطون في هذه القضية خصوصا المدير العام السابق لنادي يوفنتوس لوتشانو موجي يقضي خصوصا بالتحيز لمصلحة فريقه من قبل الحكام "حين يكون وضع الاخطاء مبهما" لكي لا يثار الشك والريبة حول قراراتهم، مشيرا الى انه استمر العمل بهذا النظام موسمين قبل التقاط المكالمات الهاتفية من قبل القضاء الرياضي.

وطلب بالاتزي طرد يوفنتوس من البطولة وإنزاله الى "درجة ادنى من الثانية" مع حسم 6 نقاط من رصيده سلفا وسحب اللقبين الاخيرين منه.

وعلى الفور انخفضت قيمة سهم يوفنتوس في بورصة ميلانو بنسبة 59ر7 في المئة بعد طلب المدعي العام.

وطلب بالاتزي ايضا انزال ميلان الى الدرجة الثانية مع حسم 3 نقاط، ولاتسيو وفيورنتينا الى الدرجة ذاتها مع حسم 15 نقطة لكل منهما في موسم 2006-2007.

ويواجه موجي والاداري المفوض السابق لنادي يوفنتوس انطونيو جيراودو وهما المسؤولان الرئيسيان عن التلاعب في نتائج نحو 19 مباراة في موسم 2004-2005، عقوبة الايقاف عن اي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات.وطلب المدعي العام ايقاف الاداري المفوض لنادي يوفنتوس حاليا والرئيس المستقيل لرابطة الاندية المحترفة ادريانو غاليانو لمدة عامين، وإيقاف الرئيس المستقيل للاتحاد الايطالي فرانكو كارارو 5 سنوات.

كابيللو يترك يوفنتوس

اعلن نادي يوفنتوس الايطالي بأن مدربه فابيو كابيللو استقال من منصبه أمس الثلاثاء. وجاء قرار كابيللو بعد اجتماع قصير ضمه الى رئيس يوفنتوس الجديد جوفاني كوبوللي جيغلي.

ويواجه النادي الايطالي الملقب "بالسيدة العجوز" خطر الهبوط الى الدرجة الثالثة في بلاده بعد طلب وكيل الاتحاد الايطالي لكرة القدم ستيفانو بالاتزي الذي ينظر في قضية التلاعب بنتائج المباريات في الدوري، أمس الثلاثاء بإنزال يوفنتوس حامل اللقب في الموسمين الاخيرين الى "درجة دون الثانية".

ومن المتوقع ان ينتقل كابيللو الى تدريب ريال مدريد بحسب ما أعلن الرئيس الجديد لنادي العاصمة الاسبانية رامون كالديرون الذي انتخب الاحد الماضي.

وكان كالديرون اكد بأن كابيللو سيكون المدرب الجديد لريال مدريد وامل ان يقدمه الى الصحافة والجمهور في الايام القليلة المقبلة بحسب قوله.

وسبق لكابيللو الذي يعتبر من اشهر المدربين في العالم ان اشرف على تدريب ريال مدريد لموسم واحد وقاده الى اللقب المحلي عام 1997، كما احرز بطولة الدوري الايطالي 7 مرات (مع ميلان 4 مرات ومع روما مرة واحدة ومع يوفنتوس مرتين)، وقاد ميلان الى احراز دوري ابطال اوروبا عام 1994.

وكان كابيللو استلم تدريب يوفنتوس في 28 مايو عام 2004 خلفا لمارتشيلو ليبي مدرب المنتخب الايطالي الحالي.

فابيو كابيللو
فابيو كابيللو
ريال مدريد يأمل في تقديم الايطالي كابيلو كمدرب جديد له اليوم الاربعاء

ذكرت صحيفة "آس" الرياضية الاسبانية أمس الثلاثاء أن نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم يأمل في تقديم الايطالي فابيو كابيلو كمدرب جديد له اليوم الاربعاء. وهذا ما يعتزمه رئيس النادي الجديد رامون كالديرون ومدير الكرة بالنادي بيدجا مياتوفيتش.

وأفادت "آس" بأن كابيلو الذي يقضي عطلته في ماربيلا سيعود إلى مدينة تورينو الايطالية اليوم لانهاء تعاقده مع نادي يوفنتوس الايطالي الغارق في المشاكل وإذا سار كل شيء وفقا للخطة فسيسافر كابيلو إلى العاصمة الاسبانية ليوقع عقدا مع ريال مدريد لمدة عامين قبل أن يقدمه النادي لوسائل الاعلام.

ثم سيعمل كابيلو مع مياتوفيتش ورئيس اللجنة الفنية الجديد لريال مدريد فرانكو بالديني لتجديد شباب الفريق المسن. وأكد كالديرون أمس أنه سيفي بوعوده الانتخابية بضم اللاعبين سيتش فابريجاس وآريين روبن وكاكا "برغم أن هذا الامر سيكلفنا أموال طائلة".

ويتوقع أن يحتفظ كابيلو بالمدافع البرازيلي المخضرم روبرتو كارلوس الذي ضمه كابيلو نفسه لريال مدريد عام 1996 ورونالدو بصفوف الفريق إذا تولى تدريبه. هذا إلى جانب منح فرصة أخرى للمهاجم الايطالي أنطونيو كاسانو.

الا أن اللاعبين إيفان هيلجيرا وتوماس جرافيسين وبابلو جارسيا وكارلوس ديوجو سيرحلون جميعا عن النادي.

الرئيس الاكوادوري يمنح لاعبي المنتخب وسام "فرسان الرياضة"

منح الرئيس الاكوادوري الفريدو بالاسيو امس الأول الاثنين لاعبي منتخب كرة القدم وسام "فرسان الرياضة" لتأهلهم لاول مرة في تاريخهم الى الدور الثاني في مونديال 2006 في المانيا.

وفي غياب المدرب الكولومبي لويس سواريز، منح الرئيس بالاسيو اللاعبين ورئيس اتحاد كرة القدم لويس تشيريبوغا اوسمة "فرسان الرياضة".

وخرج المنتخب الاكوادوري من الدور الثاني على يد نظيره الانكليزي بهدف وحيد جاء من ركلة حرة مباشرة نفذها ديفيد بيكهام.

وكانت الاكوادور بلغت الدور الثاني بحلولها ثانية في المجموعة الاولى بعد فوزها على كوستاريكا وبولندا بنتيجة واحدة 2-صفر، قبل ان تخسر في المباراة الثالثة الاخيرة امام المانيا المضيفة صفر-3.

الرئيس الغاني يكرم منتخب بلاده بعد عروضه الجيدة في كأس العالم 2006

قام الرئيس الغاني أمس الأول الاثنين بتكريم المنتخب الغاني لكرة القدم إثر العروض الطيبة التي قدمها الفريق في نهائيات كأس العالم 2006 المقامة حاليا بألمانيا والوصول إلى الدور الثاني بالبطولة. وخسر المنتخب الغاني أمام نظيره البرازيلي صفر/3 يوم الثلاثاء الماضي ضمن مباريات الدور الثاني(دور الستة عشر) من البطولة ولكن الفريق الغاني قدم عرضا جيدا خلال المباراة. ومنح الرئيس الغاني جون اجيكوم كوفور للمنتخب وسام "فولتا" وهو أرفع وسام غاني وذلك تقديرا لمستوى الاداء الجيد للفريق في كأس العالم بألمانيا. وقال كوفور أن هذا الوسام يعبر عن إعجابه بأداء الفريق الذي كان الفريق الافريقي الوحيد الذي يصل إلى الدور الثاني بالبطولة الحالية.

غيمارايش يستقيل من تدريب كوستاريكا بعد تلقيه تهديدات

اعلن مدرب منتخب كوستاريكا لكرة القدم الكسندر غيمارايش في مؤتمر صحافي امس الأول الاثنين استقالته من منصبه بعد تلقيه تهديدات على هاتف منزله.

وقال غيمارايش الذي يمتد عقده مع المنتخب الكوستاريكي حتى مونديال 2010 في جنوب افريقيا، انه لا يريد الاستمرار في عمله في هذه الاجواء العدائية تجاهه، مشيرا الى "تهديدات جسدية" له ولعائلته ايضا.

واضاف غيمارايش (46 عاما) :"الاشارة الاولى وصلتني في المطار، ولو لم اكن تحت حماية الشرطة، لا اعرف ما اذا كنت ضامنا وجودي اليوم في هذا المؤتمر الصحافي".

ويشير غيمارايش البرازيلي الاصل الى غضب الجماهير التي استقبلت المنتخب لدى عودته من المانيا وحملته مسؤولية الخروج من الدور الاول في المونديال.

وتابع :"لا اريد ان تلقى المسؤولية على عاتقي وحدي وان اتنقل بحماية الحراس الشخصيين"، مؤكدا على انه قام بكل ما يستطيع، واذا لم تكن النتائج تلبي الرغبات فذلك لان كرة القدم في كوستاريكا ضعيفة المستوى فضلا عن البنى التحتية السيئة خصوصا الملاعب.

وكانت كوستاريكا تعرضت لثلاث هزائم في المجموعة الاولى امام المانيا 2-4، والاكوادور صفر-3، وبولندا 1-2.

السويدي لارسون يعتزم المشاركة في كأس السويد هذا الاسبوع

ذكرت تقارير أمس الأول الاثنين أن خروج المنتخب السويدي لكرة القدم من نهائيات كأس العالم 2006 المقامة حاليا بألمانيا لم تعق النجم السويدي هنريك لارسون عن العودة السريعة للعب في بلاده. وأوضحت إدارة نادي هيلسنبورج السويدي الذي انضم له لارسون حديثا قادما من برشلونة الاسباني أنها سعت لضمان مشاركة لارسون في مباراة الفريق ببطولة كأس السويد والتي يخوضها أمام هامربي غدا الخميس. وصرح كريستر فيرمفيك عضو مجلس إدارة النادي لصحيفة "إكسبريسن" قائلا :"سعينا لتجهيزه للعب. وإذا استكملت الاتفاقات المكتوبة مع الاتحاد الاسباني فإنه سيمكنه اللعب يوم غد الخميس".

رئيس الاكوادر يقلد احد لاعبي المنتخب وساما
رئيس الاكوادر يقلد احد لاعبي المنتخب وساما
نادال يؤكد :"لدي من التربية ما يكفي لعدم الغش"

اكد نجم كرة المضرب الاسباني رافايل نادال، بطل رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الاربع الكبرى في النسختين الاخيرتين، ان "لديه من التربية ما يكفي لعدم اللجوء الى الغش" وان مدير اعماله "يناقش مع المحامين" الرد على مقال صحافي يتهمه بالتورط في عملية المنشطات التي تهز رياضة الدرجات في اسبانيا.

وقال نادال في مؤتمر صحافي بعد تأهله امس الأول الاثنين الى ربع نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الكبرى، "في حياتي لم اتناول شيئا من هذا القبيل ولن اتناول ابدا. لدي من التربية ما يكفي، سواء على الصعيد الرياضي ام خارجه، لعدم اللجوء الى اللغش".

واضاف :"هؤلاء الناس الذين يكتبون الاكاذيب هم اناس سيئون. فليوقعوا بأسمائهم ما يكتبون اذا هم ليسوا جبناء".

وختم قائلا :"مدير اعمالي يناقش مع محاميي هذا الموضوع وسنرى ماذا سنعمل".

وكانت صحيفة :"لو ديمانش" كتبت الاحد الماضي استنادا الى مصادر اسبانية لم تحددها داخل اطار عنوانه "ريال ونادال على القائمة" ان 5 لاعبين من فريق ريال مدريد لكرة القدم ونادال هم على قائمة الرياضيين المتورطين في فضيحة المنشطات في اسبانيا.

غاتلين يخيب آمال المنظمين ونتائج مخيبة للمشاركين العرب

خيب العداء الاميركي جاستن غاتلين البطل العالمي والاولمبي في سباق 100 م الامال التي عقدها على مشاركته منظمو لقاء اثينا ضمن مسابقة الجائزة الكبرى السوبر لالعاب القوى يوم أمس الأول الاثنين بعد ان اعلن انسحابه لاصابة في ركبته قبل ساعات من انطلاق المنافسات.

وكان الجميع ينتظر غاتلين بشغف في الملعب الاولمبي في العاصمة اليونانية، الا ان متحدثا بإسم اللجنة المنظمة اعلن ان الاميركي انسحب من اللقاء بسبب اصابة في الركبة.

واصيب المنظمون بخيبة مزدوجة بعدما رفض الجامايكي اسافا باول الذي يتقاسم مع غاتلين الرقم القياسي للمسافة (77ر9 ثوان) طلبهم بالمشاركة في اللقاء حين اتصلوا به لملء الفراغ الذي سيشكله انسحاب غاتلين واعادة الاثارة والتشويق الى السباق..وكان غاتلين يسعى الى الانفراد بالرقم القياسي الذي حققه في لقاء الدوحة في مايو الماضي ولفرض نفسه سيد المسافة، موجها تحديا جديدا لغريمه باول الا ان الحظ خالفه بفعل اصابته في اللحظات الاخيرة.تجدر الاشارة الى ان باول كان حطم العام الماضي في اثينا بالذات الرقم القياسي المسجل بإسم الاميركي تيم مونتغومري (78ر9 ثوان) وعلى المضمار نفسه الذي توج عليه غاتلين (24 عاما) بطلا اولمبيا عام 2004.

وفي غياب غاتلين وباول، تفوق البرتغالي من اصل نيجيري فرانسيس اوبيكويلو بطل اوروبا على جميع المتنافسين قاطعا المسافة بزمن 03ر10 ثوان ومتقدما على الترينيدادي مارك بيرنز (13ر10 ث) والاميـركـي جـايسون سموتز (13ر10 ث).

وفرض الاميركي برشون جاكسون بطل العالم نفسه في سباق 400 م حواجز بزمن 00ر48 ثانية، فيما تألق بطل اولمبياد اثينا 2004 في سباق 800 م الروسي يوري بورزاكوفسكي واحرز المركز الاول مع افضل رقم عالمي لهذا الموسم هو 42ر43ر1 دقيقة متقدما خصوصا على الكيني ويلفريد بونغي (59ر43ر1 د).

وكان افضل العرب في هذا السباق البحريني يوسف سعد كامل الذي حل رابعا (75ر43ر1)، تلاه الكويتي محمد العازمي خامسا (13ر44ر1 د) والمغربي محسن الشهيبي سادسا (16ر44ر1)، بينما جاء القطري ماجد سعيد سلطان (46ر47ر1 د) والجزائري جابر سعيد القرني (36ر49ر1 د) في المركزين العاشر والحادي عشر.

وفي سباق 1500 م، كان المركز الاول من نصيب الكيني دانيال كيبتشيرتشير كومن بزمن 27ر30ر3 دقائق، وجاء الجزائري طارق بوكنسة ثالثا (85ر31ر3 د) ومواطنه كمال بوحلفان عاشرا (29ر35ر3 د) والقطري ديفيد نياغا في المركز الثالث عشر (33ر46ر3 د).

وانقذ القطري سيف سعيد شاهين بطل العالم وحامل الرقم القياسي في سباق 3 الاف م موانع ماء وجه العرب بحلوله في المركز الاول بزمن 32ر56ر7 دقائق متقدما بفارق كبير على الكيني روبن كوسغي (79ر08ر8 د) والاسباني انطونيو دافيد خيمينيز (24ر16ر8 د) والبحريني طارق مبارك طاهر (63ر17ر8 د)، بينما جاء المغربي علي الزين في المركز التاسع (56ر19ر8 د).

ولدى السيدات، فرضت الاميركيتان توري ادواردز ولاشيندا ديموس نفسيهما، الاولى في سباق 100 م بزمن 14ر11 ثانية، والثانية في سباق 400 م حواجز بزمن 02ر53 ثانية مسجلة افضل رقم عالمي له هذا العام.

وفي سباق 800 م، جاءت البحرينية مريم يوسف جمال في المركز السابع بزمن 04ر59ر1 دقيقة، وحلت الروسية تاتيانا ليبيديفا اولى في اختصاصها الوثبة الثلاثية مسجلة افضل رقم عالمي للموسم الحالي هو 23ر15 م، في حين تقدمت الالمانيتان كريستينا اوبرغفول (91ر66 م افضل رقم عالمي) وشتيفي نيريوس (63ر63 م) على بطلة العالم والالمبياد في رمي الرمح وحاملة الرقم القياسي الكوبية اوسلييديس مينينديز (84ر62 م).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى