متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> تخلي بيكهام عن قيادة فريقه قد يكبد الاتحاد الإنجليزى خسائر قدرها 21 مليون يورو .. تخلي ديفيد بيكهام نجم المنتخب الإنجليزى لكرة القدم الشهير ولاعب فريق ريال مدريد عن قيادة فريقه قد يكبد الاتحاد الإنجليزى خسائر تتراوح بين 19 و 21 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية "الأربعاء" أن قرار بيكهام بعدم ارتداء شارة "الكابتن" ستكون لها عواقب وخيمة للاتحاد الإنجليزى حيث سيخسر ما بين 19 و 21 مليون يورو من حصيلة الإعلانات و التسويق حيث أن شهرة بيكهام تجذب الكثير من الرعاة وتسهم فى الترويج للمنتجات خاصة فى آسيا.

بلاتر بصدد دراسة فكرة استخدام حكمين فى كل مباراة لتقليل الأخطاء
أعلن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) "الأربعاء" أنه بصدد دراسة فكرة استخدام حكمين للمباراة الواحدة بدلاً من حكم واحد وذلك لتقليل الأخطاء الناجمة عن وجود حكم واحد لأي مباراة وهى الأخطاء التى أثارت العديد من الانتقادات فى البطولة الحالية لكأس العالم. ونقلت شبكة "سوكر نت " على موقعها الإلكتروني عن بلاتر قوله إن فكرة وجود حكمين للمباراة الواحدة من شأنها أن تقلل الأخطاء ومن ثم تقليص كم الانتقادات الحادة للحكام والتى كانت إحدى الظواهر السلبية لمونديال 2006 وكشف رئيس الفيفا النقاب عن أن هذه الفكرة قوبلت فى بداية الأمر بنوع من التردد والإحجام غير أنها راحت تفرض نفسها شيئا فشيئا بعد أن اختبرت فى بعض المباريات التجريبية التى أقيمت بماليزيا والبرازيل فيما اكتسبت الفكرة مزيدا من الزخم فى ضوء مجريات المباريات فى البطولة الحالية لكأس العالم والتي تقترب من نهايتها.

وكان بلاتر قد صرح "الثلاثاء" بأنه سيتم دراسة إمكانية تعديل قانون البطاقات الصفراء ليكون الإيقاف بعد حصول اللاعب على ثلاثة إنذارات بدلا من اثنين .. معتبرا أن مثل هذا التعديل يعتبر اقتراحا منطقيا ولكنه لن يطبق على بطولة كأس العالم الحالية. جدير بالذكر أن رئيس الفيفا كان قد انتقد الحكم الروسي فالنتين إيفانوف الذى أدار مباراة البرتغال وهولندا ووصفه بأنه لم يكن على المستوى المطلوب بعد أن أشهر فى هذا اللقاء الذى أقيم فى اطار دور الـ 16 للمونديال 16 بطاقة صفراء و 4 بطاقات حمراء.

بلاتيني : مونديال 2006 مونديال مدربين يخشون الهزيمة
انتقد ميشيل بلاتينى نجم خط وسط فرنسا السابق مستوى الأداء فى مونديال ألمانيا معتبرا أن هذا المونديال هو مونديال مدربين يخشون الهزيمة فيلعبون بطرق دفاعية باستثناء مهاجم أو مهاجمين على أكثر تقدير يظلون فى الأمام فى عزلة تامة عن بقية الفريق. وأضاف بلاتيني فى حديث لصحيفة (لاستامبا) الإيطالية أن كأس العالم الحالي يفتقر للابداع والابتكار بل والشجاعة فى الهجوم بسبب طرق المدربين الذين أعطوا تعليمات للاعبيهم بالتكتل فى الدفاع مع الدفع بمهاجم أو مهاجمين على أكثر تقدير وسط غابة من المدافعين المنافسين.

واعتبر بلاتيني أن هذه الطريقة الدفاعية أضعفت مستوى المونديال وخيبت آمال الجماهير التى كانت تأمل مشاهدة مباريات هجومية تظهر فيها مهارات النجوم التى تبلغ أسعارهم مئات الملايين.

لا زيادة في عمليات تهريب البشر أثناء كأس العالم
أعلنت منظمة الهجرة الدولية أن المخاوف من زيادة عمليات تهريب البشر وإرغام النساء علي ممارسة الدعارة أثناء بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا تبدو بدون أساس، ويرجع السبب في ذلك إلي الاهتمام البالغ بهذه المسألة قبل البطولة.

وقال فردريك لارسون وهو مسؤول بالمنظمة «إن بطولة كأس العالم هي أول وأفضل نموذج علي الاهتمام بالاجراءات الاحترازية». وعكفت منظمة الهجرة الدولية التي تمولها الوكالة السويدية للتنمية الدولية علي دراسة تدفقات الفئات المهددة بخطر الاستغلال وقدمت نتائجها خلال ندوة في مدينة فيسبي بجزيرة جوتلاند في بحر البلطيق. وذكر لارسون أن حملات تحذير الضحايا المحتملين التي بدأت منذ عام بالتزامن مع تغطية إعلامية واسعة النطاق وحملات مداهمة قامت بها الشرطة على مناطق الدعارة أسهمت علي الأرجح في منع تهريب البشر. وكانت بعض المنظمات غير الحكومية قد أعلنت قبل البطولة أن ما يصل إلى أربعين ألف ضحية جديدة مهددة بخطر إرغامها على ممارسة الدعارة في ألمانيا. ومن المقرر أن يصدر التقرير النهائي لمنظمة الهجرة الدولية في سبتمبر المقبل.

السلطات الالمانية اعتقلت اللاعب الفرنسي يوري دجوركاييف
اعتقلت السلطات الالمانية بشكل مؤقت نجم الكرة الفرنسي يوري دجوركاييف بسبب تورطه في حادث مروري هرب على أثره عام 2001.

وذكرت صحيفة "راينبفالس" في عددها الذي صدر أمس الأول الخميس أن الشرطة اعتقلت اللاعب الفرنسي (38 عاما) قبل مباراة فرنسا والبرازيل في دور الثمانية أول الشهر الجاري وأفرجت عنه بعد التحقيق معه وسداد كفالة مالية. تعود قصة الحادث إلى الخامس والعشرين من سبتمبر 2001 عندما صدم دجوركاييف بسيارته إحدى السيارات في مدينة كايزرسلاوترن الالمانية وأحدث بها أضرارا وهرب وأحيلت القضية على المحكمة التي قررت غرامة قدرها 77 ألف يورو على اللاعب الفرنسي الذي لم يسدد المبلغ حتى الآن. يذكر أن دجوركاييف يلعب حاليا في الولايات المتحدة لنادي ريد بول نيويورك.

اوين يتساءل عن جدوى التدرب على تنفيذ ركلات الجزاء
تساءل المهاجم الانجليزي الدولي مايكل اوين عن جدوى التدرب على تنفيذ ركلات الترجيح قائلا ان تنفيذ هذه الركلات مرهق للاعصاب اكثر من أي شيء آخر في المباراة.

ونقلت صحيفة ديلي تليجراف في عددها الخميس عن اوين قوله "مهما تدربت على تنفيذ ركلات الجزاء فانك لا تتمكن من تكرار هذه الركلات... تنفيذ ركلات الترجيح امر مرهق للاعصاب فعلا." واضاف اوين "خلال التدريب على تنفيذ هذه الركلات يمكن وضع الكرة في الزاوية العليا لكن عندما لا تعرف موقع ساقيك. عندما يتعين عليك النظر الى اسفل لترى موقع ساقيك لانك لا تشعر بهما فإن الامر يكون مختلفا تماما."

وقال اوين "لا يمكن لأي كم من التدريبات ان يجعلك مستعدا لهذا الموقف." واجريت لأوين في الولايات المتحدة يوم الاربعاء عملية جراحية تمثل الجزء الاول في اطار علاج تمزق في اربطة الركبة. وسيبدأ اوين بعد ذلك العلاج الطبيعي وخطوات اعادة التأهيل قبل ان يعود ثانية الى المستشفى للخضوع للجزء الثاني من العملية بعد ثمانية اسابيع.

نستا يعاني بسبب غيابه عن نهائي كأس العالم بين المانيا وفرنسا
قال لاعب خط الوسط الايطالي جينارو جاتوسو ان المدافع الايطالي المصاب اليساندرو نستا يشعر بخيبة امل كبيرة بسبب الاصابة التي تمنعه من المشاركة مع منتخب بلاده الذي سيخوض المباراة النهائية لكأس العالم 2006 لكرة القدم امام فرنسا غداً الاحد. وقال جاتوسو للصحفيين أمس الجمعة "انه حزين. يمكنكم رؤية ذلك من خلال شخصيته مع الاخذ في الاعتبار بانه منغلق مع نفسه نوعا ما. انه يعاني كثيرا." واضاف جاتوسو "انه شخص من النوع الذي يعطي كل ما لديه للمجموعة. انه سعيد من اجلنا إلا انه كما يتضح يشعر بخيبة امل كبيرة." ولم يشارك نستا في اي مباراة منذ آخر مباريات بلاده في دور المجموعات امام جمهورية التشيك وهي المباراة التي اصيب خلالها في الساق. وغاب نستا بسبب الاصابة عن مباراة الدور الثاني امام استراليا وعن لقاء دور الثمانية امام اوكرانيا وعن مباراة الدور قبل النهائي امام المانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى