أكثر من 2000 مريض بالسكر مهددين بالخطر في تعز

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

> يعيش أكثر من 2000 مريض بداء السكري بتعز في حالة قلق كبيرة جراء انعدام عقار الأنسولين لمرضى السكر.. «الأيام» تلقت عددا من الاتصالات ممن يعانون المرض وهم بحاجة ماسة للأنسولين الذي يصرف لهم من مخازن مكتب الصحة بالمحافظة آملين في أن يتم إيصال استغاثتهم إلى الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الصحة ممثلة بوزيرها الدكتور يحيى راصع للتحرك بأسرع ما يمكن من أجل توفير العقار للمرضى الذين أصبحت حياتهم في خطر .

«الأيام» اتصلت بمصدر مسئول في مكتب الصحة بتعز، فأكد أن مندوب المكتب كان قد سافر إلى صنعاء بغرض إحضار الأنسولين المعتمد للمحافظة من وزارة الصحة إلا أنه عاد خالي اليدين لأن حصة تعز من الأنسولين صرفت عبر المستودع الإقليمي في عدن ولكنها كمية قليلة جداً لن تزيد على 200 حقنة، وهى كمية لا تواجه المشكلة ولن تفي بالغرض المطلوب للمرضى.

المصدر الطبي في الصحة أكد أن العلاج المصروف من مخازن وزارة الصحة يتم شراؤه بأسعار مرتفعة على حساب الصحة ومن النوعية الباهظة الثمن فقد كان الأنسولين في عامي 2001 و2002 يصرف منه كميات كبيرة لتعز تصل إلى 15000 حقنة، وفي عامي 2004 و 2005 تناقصت الكمية إلى 3000 أو 4000 حقنة، وعندما تصرف 200 حقنة لأكثر من 2000 مريض فإن ذلك سيشكل مشكلة كبيرة للمكتب، وبالتالي فان الصرف سيكون لكل من يأتي أولاً

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى