مرشح يساري في انتخابات المكسيك يحشد الجماهير للطعن في خسارته

> مكسيكو سيتي «الأيام» رويترز :

>
اندريس مانويل لوبيز اوبرادور
اندريس مانويل لوبيز اوبرادور
سيلجأ السياسي اليساري اندريس مانويل لوبيز اوبرادور الذي حل في المرتبة الثانية بفارق بسيط في الانتخابات المكسيكية إلى استخدام ورقته الاخيرة أمس السبت عندما يناشد الجماهير بمساعدته في الطعن بخسارته.

وسيعرض لوبيز اوبرادور الذي يقول إن الانتخابات التي فاز فيها المحافظ فيليبي كالديرون يوم الاحد الماضي شابتها مخالفات قضيته على حشد كبير في ساحة زوكالو بالعاصمة.

ويمكن للسياسي اليساري الذي نال شعبية في مكسيكو سيتي اثناء توليه منصب رئاسة البلدية ان يتوقع حضور ما لا يقل عن 100 الف شخص للتجمع الذي دعا اليه الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (22:00 بتوقيت جرينتش).

وطلب لوبيز اوبرادور من محكمة ان ترفض نتائج الانتخابات التي منحت الفوز لكالديرون في جولة اعادة يوم الخميس بفارق اقل من واحد في المئة.

لكن في ضربة للوبيز اوبرادور اتصل كل من الرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو وهو يساري بكالديرون أمس الأول الجمعة ليقدما له التهئنة على فوزه.

ولا يزال يتعين على لوبيز اوبرادور ان يقدم ادلة على وقوع مخالفات على نطاق واسع فيما قال فريق من مراقبي الاتحاد الاوروبي إنه لم يقع تزوير او تجاوزات واسعة النطاق خلال الانتخابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى