الأهداف الملعوبة أبرز حسنات كأس العالم .. كامبياسو سجل بعد 28 تمريرة وصاروخ كول دك السويد

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
هدف الارجنتيني رودريجيز في مرمى المكسيك صنف من أفضل الأهداف في المونديال
هدف الارجنتيني رودريجيز في مرمى المكسيك صنف من أفضل الأهداف في المونديال
رغم الاختلاف بين الخبراء والمحللين على مستوى كأس العالم فنيا وخططيا هناك آراء تقول ان البطولة لم تشهد كرة قدم بمستوى فني مرتفع وأخرى تقول ان البطولة تعتبر من أضعف بطولات كأس العالم إلا أنه لا خلاف على أن أجمل ما في كأس العالم الحالية بألمانيا 2006 هو الأهداف التي جاءت متنوعة وبمهارات مختلفة جعلت منها بالفعل النغمة الجميلة في أكبر بطولة كروية علي وجه الأرض.

وإذا كانت الجماهير تتذكر دائما الاهداف التاريخية ذات الطابع الفني الجيد فإن كأس العالم 2006 شهدت منها الكثير التي مازالت عالقة بالأذهان ونسرد فيما يلي أجمل أهداف كأس العالم 2006 والتي تتنافس على هذا اللقب.

صاروخ أرجنتيني
ظل منتخب الارجنتين يكافح على مدى 90 دقيقة لتجاوز عقبة المكسيك التي تقدمت على الأرجنتين بهدف مبكر عن طريق رفائيل ماركيز ثم تعادل كريسبو بهدف أكمله بورجنتي في مرماه ولكن في الوقت الاضافي جاء موعد أحلى وأجمل أهداف كأس العالم عن طريق ماكينة الوسط ماكسيميليانو رود ريجيز الذي استقبل كرة بعرض الملعب من خوان بابلو سورين الظهير الأيسر الذي حولها إلي اليمين خارج منطقة الجزاء عند الزاوية اليمنى للملعب وبعد أن توقع الجميع أن يلعب رود ريجيز كرة عرضية داخل المنطقة أطلق صاروخاً بيسراه بعد أن أوقف الكرة علي صدره وحولها رائعة في المقص الأيمن لمرمى المكسيك مسجلا هدفاً يعتبر من أجمل اهداف المونديال.

لام افتتحها
كانت مباراة الافتتاح بين المانيا وكوستاريكا غزيرة الاهداف ولكنها شهدت هدفين من أجمل اهداف البطولة حتى الآن.

الأول هو هدف الافتتاح والذي كان أول أهداف البطولة وسجله فيليب لام عندما تلقى كرة في الجانب الأيسر وبعد أن انطلق في الجناح عدل الكرة وسددها صاروخية في المقص الأيسر لمرمي كوستاريكا مسجلا أول اهداف منتخب المانيا وأول أهداف البطولة بصفة عامة.

وفي نفس المباراة سجل فرينجز لاعب وسط المانيا هدفا لا يقل روعة عندما مرر فيليب لام كرة عرضية خارج منطقة الجزاء إلى فرينجز على بعد حوالي 35 ياردة من المرمى ولكن فرينجز "تعنتر" وسدد صاروخاً غيرت الكرة من خلاله اتجاهها وخدعت الحارس خوزيه بوراسي ودخلت الزاوية اليسرى بعد ان طار عليها بشكل رائع.

وفي مباراة التشيك وأمريكا تألق منتخب التشيك وقدم عرضا رائعا تجلى في الهدف الثاني الذي بدأ بتمريرة من توماس روزيكي في وسط الملعب إلى بافيل نيدقير مايسترو الوسط الساحر الذي راوغ اثنين من المدافعين في اليسار ثم مرر كرة عرضية رائعة امام منطقة الجزاء فحولها توماس روزيكي بتسديدة رائعة من خارج المنطقة دخلت الزاوية اليسري للمرمي.

يعتبر ستيفن جيرارد نجم خط وسط انجلترا أحد اللاعبين المميزين بالقذائف القوية من خارج منطقة الجزاء وبالفعل سجل منها هدفا في مرمى ترينداد وتوباجو في الدقيقة الأخيرة عندما تلقى تمريرة رائعة من بيكهام حيث هيأها على يسراه وسدد كرة رائعة دخلت الزاوية اليمنى لمرمى شاكا ميسلوك.

هدف الانجليزي جوكول الصاروخي في مرمى السويد
هدف الانجليزي جوكول الصاروخي في مرمى السويد
وفي مباراة من جانب واحد تفوق فيها منتخب اسبانيا على أوكرانيا اختتم نجم اسبانيا فرناندو توريس رباعية اهداف اللقاء بكرة رائعة بدأت بتمريرة امامية من فابر يجاس في وسط الملعب إلي كارلوس بويول هيأها مباشرة إلى فرناندو توريس علي مسافة 20 ياردة سددها قوية رائعة على يمين الحارس الأوكراني شفكوفسكي.

لا يقارن أي هدف جماعي في البطولة بهدف نجم الأرجنتين استيبان كابياسو الثاني في مرمى صربيا في المباراة التي انتهت بأكبر نتيجة في البطولة "6/صفر"

في الهدف الثاني تناقل لاعبو الارجنتين الكرة 28 مرة بتمريرات سريعة ومهارية حتى وصلت الكرة إلى هيرنان كريسبو الذي لعبها بكعبه إلى كابياسو فسددها مباشرة بيسراه مسجلاً أجمل هدف من لعبة تكتيكية جماعية.

هدف أفريقي
وسجل بكاري كونيه نجم كوت ديفوار هدفاً من أجمل أهداف المونديال في مرمى هولندا في المباراة التي انتهت بفوز الأخيرة 2/1.

قام بكاري كونيه بالتوغل وسط دفاع هولندا وسدد كرة رائعة من خارج المنطقة دخلت الزاوية اليمنى في المقص.

وفي مباراة انجلترا والسويد التي شهدت الهدف رقم 2000 في كأس العالم بدأ مسلسل الاهداف عن طريق جوكول حيث تلقى كرة في اليسار وسدد كرة بمقدمة قدمه تحولت الكرة "كرباج" في الزاوية اليسرى العليا لمرمى السويد رغم محاولة الحارس ايساكون متابعتها ولكنه فشل.

ووجه ريكو البرتغالي صاروخاً في مباراة ايران بعد تمريرة هائلة من لويس فيجو حولها قوية بيسراه في سقف الشبكة بعد أن فشل المنتخب البرتغالي في غزو الدفاع الإيراني من داخل المنطقة.

وهدف عربي
وشهدت مباراة تونس والسعودية العربية الخالصة أربعة أهداف.. من بينها سجلت السعودية هدفاً بشكل تكتيكي رائع بتمريرات من الثلاثي الذي لعب كبديل في الشوط الثاني وبدأت بتمريرة من محمد أمين في نصف ملعب السعودية إلى مالك معاذ الذي توغل في اليمين وتوقع لاعبو تونس أنه سينطلق في الجناح الأيمن فاتجهوا نحوه ولكنه حول تمريرة رائعة إلى سامي الجابر الذي انفرد بالحارس التونسي علي بومنجيل مسجلا هدفا رائعا.

غزارة الاهداف عنوان لمباريات المركز الثالث
تعتبر مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع في نهائيات كأس العالم لكرة القدم غنية في الاهداف في اغلب الاحيان حيث يبلغ المعدل 3,93 هدف في المباراة الواحدة.

هدف السعودية الذي سجله سامي الجابر سجل بشكل تكتيكي رائع
هدف السعودية الذي سجله سامي الجابر سجل بشكل تكتيكي رائع
وانتهت جميع المباريات السابقة على هذين المركزين في وقتها الاصلي منذ النسخة الثانية عام 1934، اما المباراة التي شهدت اكبر عدد من الاهداف فكانت بين فرنسا والمانيا عام 1958 وانتهت بفوز الاولى 6-3.

وهنا نتائج مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع منذ انطلاق كأس العالم حتى الآن:

1930 في الاوروغواي: لم تقم

1934 في ايطاليا: فازت المانيا على النمسا 3-2

1938 في فرنسا: فازت البرازيل على السويد 4-2

1950 في البرازيل: لم تقم

1954 في سويسرا: فازت النمسا على الاوروغواي 3-1

1958 في السويد: فازت فرنسا على المانيا 6-3

1962 في تشيلي: فازت تشيلي على يوغوسلافيا 1-صفر

1966 في انكلترا: فازت البرتغال على الاتحاد السوفياتي 2-1

1970 في المكسيك: فازت المانيا الغربية على الاوروغواي 1-صفر

1974 في المانيا: فازت بولندا على البرازيل 1-صفر

1978 في الارجنتين: فازت البرازيل على ايطاليا 2-1

1982 في اسبانيا: فازت بولندا على فرنسا 3-2

1986 في المكسيك: فازت فرنسا على بلجيكا 4-2

1990 في ايطاليا: فازت ايطاليا على انكلترا 2-1 1994 في الولايات المتحدة: فازت السويد على بلغاريا 4-صفر

1998 في فرنسا: فازت كرواتيا على هولندا 2-1

2002 في كوريا الجنوبية واليابان: فازت تركيا على كوريا الجنوبية 3-2. 2006 في المانيا: فازت المانيا على البرتغال 3-1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى