الجيش الامريكي يتهم خمسة في قضية اغتصاب وقتل بالعراق

> بغداد «الأيام» رويترز :

>
صور من بطاقة الفتاة العراقيه المغتصبه عبير
صور من بطاقة الفتاة العراقيه المغتصبه عبير
قال الجيش الأمريكي أمس الأحد ان اربعة جنود امريكيين اتهموا باغتصاب فتاة عراقية وقتلها هي وعائلتها ليصل الى خمسة عدد الامريكيين المتهمين بقتل الاشخاص الاربعة في مارس اذار,واتهم جندي خامس أمس الأول السبت بالتقصير في اداء الواجب لعدم ابلاغه عن القضية.

وفي الأسبوع الماضي وجهت محكمة مدنية امريكية تهمة الاغتصاب والقتل الى جندي سادس يدعى ستيفن جرين هو الان خارج الخدمة فيما يتصل بحادث القتل الذي وقع في المحمودية بالقرب من بغداد.

وأثارت القضية غضب كثير من العراقيين ودفعت البعض للمطالبة برحيل القوات الامريكية. وتعد القضية واحدة من عدة اتهامات خطيرة ضد القوات الامريكية في العراق خلال الاسابيع الاخيرة.

ودعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى اعادة النظر في الحصانة من المحاكمة بموجب القانون العراقي الممنوحة للقوات الامريكية.

وقال الادعاء في وثائق المحكمة الاتحادية الامريكية ان جرين توجه مع ثلاثة جنود اخرين من نقطة التفتيش التي كانوا مكلفين بحراستها الى منزل قريب حيث قام جرين بقتل زوجين وابنتهما الصغرى قبل اغتصاب وقتل الفتاة الاخرى.

وشارك جندي اخر في عملية الاغتصاب ووردت مزاعم حول مشاركة جنود اخرين. وابلغ الجنديان الاخران اللذان دخلا المنزل ممثلي الادعاء بانهم لم يقتلوا او يغتصبوا احدا.

وقال جندي خامس في الوحدة انه علم بأمر ارتكاب الجريمة عندما كان الاربعة الاخرون يحتسون الخمر ويتحدثون عن واقعة اغتصاب لكنه لم يبلغ عن ذلك.

وقالت الفرقة 101 المحمولة جوا في بيان "في الثامن من يوليو (تموز) 2006 اتهم الجنود الخمسة فيما يتعلق بمزاعم ضلوعهم في اغتصاب وقتل فتاة عراقية وثلاثة من افراد عائلتها."

وجاء في البيان "اتهم الجندي الخامس بالتقصير في اداء الواجب لعدم الابلاغ عن واقعة الاغتصاب وقتل هؤلاء المدنيين العراقيين ولكنه غير متهم بالضلوع مباشرة في الاغتصاب والقتل."

واضاف البيان "واتهموا جميعا بالتآمر مع الجندي السابق ستيفن جرين في ارتكاب هذه الجرائم."

ويواجه الجنود تحقيقات اضافية وجلسة لتحديد ما اذا كانت الادلة تستحق اجراء محاكمة عسكرية.

ولم يحدد بيان الجيش شخصيات الجنود الخمسة الذين اتهموا اخيرا,وكان جرين من فوج المشاة رقم 502 التابع للفرقة 101 المحمولة جوا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى