اختصاصيون برازيليون: ماتيرازي وصف اخت زيدان بـ «العاهرة» مرتين .. ماتيرازي ينفي أنه وصف زيدان بـ «الارهابي» ونائب ايطالي يطالب بقول الحقيقة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
الرئيس الفرنسي جاك شيراك يتحدث مع زيزو
الرئيس الفرنسي جاك شيراك يتحدث مع زيزو
وصف المدافع الايطالي ماركو ماتيرازي اخت زين الدين زيدان بـ"العاهرة" مرتين ما حمل قائد منتخب فرنسا لكرة القدم على توجيه ضربة بالرأس الى صدر الايطالي طرد على اثرها في الدقيقة 110 من المباراة النهائية لمونديال 2006 امس الأول الاحد في برلين، حسب ما ذكر اختصاصيون برازيليون بقراءة حركة الشفاه لتلفزيون اوغلوبو.

وأكد الاختصاصيون البرازيليون في برنامج "فانتستيكو" امس الأول الاحد ان ضربة الرأس جاءت عقب تلاسن بين اللاعبين وبعد أن جر الايطالي صانع العاب المنتخب الفرنسي من قميصه قبل ان يصف اخته بـ"العاهرة" مرتين ويشتم زيدان نفسه بـ"كلمة كبيرة" غير واضحة.

يذكر ان ايطاليا توجت بطلة للعالم للمرة الرابعة في تاريخها بفوزها على فرنسا بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).

وكان ثلاثة شبان صم يجيدون قراءة حركة الشفاه اكدوا لبرنامج "فانتستيكو" نفسه بعد مباراة البرازيل واليابان (4-1) في الدور الاول، ان مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس البرتو باريرا قال بعد ان سجل رونالدو هدفه الثاني في المباراة "سنرى يا اولاد العا... قولوا ان هناك من يريد الا يلعب رونالدو".

ماتيرازي ينفي وصف زيدان بـ «الإرهابي»
من ناحية أخرى نفى المدافع الايطالي ماركو ماتيرازي أمس الاثنين بعد عودة المنتخب الايطالي لكرة القدم الفائز بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه الى بلاده، ان يكون وصف قائد منتخب فرنسا زين الدين زيدان بالارهابي قبل ان يوجه له الاخير ضربة بالرأس الى صدره ويطرد من المباراة النهائية امس الأول في برلين.

وقال ماتيراتزي :"هذا غير صحيح على الاطلاق .. لم أصفه بالارهابي، ولا أعرف حتى ماذا تعني هذه الكلمة.. ما حصل شاهده الجميع على شاشة التلفزيون"، دون ان يعطي اي توضيحات اضافية.

وكان جوزيبي ماتيراتزي والد اللاعب صرح لوكالة الانباء الايطالية أن إبنه "تعرض لاستفزاز (من قبل زيدان) على غرار ما يحصل له دائما منذ عامين".

وتتساءل الصحافة العالمية والمشجعون منذ الاحد عن الكلمات التي تلفظ بها ماركو ماتيراتزي وأثارت غضب زيدان فوجه اليه تلك الضربة وخرج مطرودا من المباراة في الدقيقة 110

وطلب النائب الايطالي ريكاردو فيلاري (وسط يسار) الى وزيرة الرياضة جوفانا ميلاندري ان تطلب من اللاعب قول الحقيقة بعد الشائعات التي أشارت إلى أنه وصف زيدان بـ"الارهابي".

وقال فيلاري في بيان :"ان الموضوع لا يتعلق فقط باللعب النظيف في ارض الملعب. في وقت حساس جدا ودراماتيكي على الساحة العالمية، وصف لاعب من اصل جزائري بالارهابي مع تركيز اعلامي جبار، سيكون بمثابة حركة تهدد ليس فقط بتأجيج النفوس بغير داع، وإنما ايضا بخلق توترات كبيرة".. وحتى هذه اللحظة، لم يفصح اي من اللاعبين عن اسباب الحادث، لكن زيدان أشار عبر وكيل أعماله الى انه سيكشف هذه الاسباب "خلال ايام".

الرئيس شيراك: عزيزي زين الدين زيدان فرنسا معجبة بك وتحبك
اعرب الرئيس الفرنسي جاك شيراك عن "اعجاب ومودة" كامل فرنسا لصانع العاب منتخب كرة القدم زين الدين زيدان، أمس الاثنين خلال استقبال أقامه على شرف اللاعبين في قصر الاليزيه.

وتوجه شيراك في حديقة الاليزيه الى قائد المنتخب الفرنسي الذي طرد في الدقيقة 110 من نهائي مونديال 2006 بعد ان وجه ضربة برأسه الى صدر المدافع الايطالي ماركو ماتيراتزي، قائلا :"عزيزي زين الدين زيدان .. لك إعجاب ومودة أمة بأكملها ولك احترامها أيضا".

وأضاف شيراك :"أنت ماهر، أنت عبقري في كرة القدم العالمية، وأنت أيضا رجل ذو قلب والتزام وقناعة .. لهذا السبب فرنسا معجبة بك وتحبك".

وغاب عن حفل الغداء الذي استمر نحو ساعة وربع الساعة الحارس فابيان بارتيز "لأسباب عائلية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى