الفرنسي ديشان مدربا جديدا ليوفنتوس

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
ديدييه ديشان
ديدييه ديشان
عين نادي يوفنتوس بطل الدوري الايطالي لكرة القدم في الموسمين الاخيرين، أمس الاثنين لاعبه السابق الدولي الفرنسي سابقا ديدييه ديشان مدربا جديدا لفريقه خلفا لفابيو كابيللو الذي انتقل الى ريال مدريد الاسباني.

وجاء في بيان للنادي الايطالي ان "يوفنتوس يعلن عن ان عقدا لمدة سنتين حتى 30 يونيو 2008 وقع مع المدرب ديدييه ديشان".

ويواجه يوفنتوس خطر الهبوط الى الدرجة الثانية او حتى الثالثة في اطار فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.

وكان لاعب الوسط السابق ديشان المولود في 15 اكتوبر 1968، دافع عن الوان اندية نانت (83-89) ومرسيليا (89-90 و91-94) وبوردو (90-91) ويوفنتوس (94-99) وتشلسي الانكليزي (99-2000) وفالنسيا الاسباني (2000-2001).

وخاض ديشان 103 مباريات دولية سجل خلالها 4 اهداف وحمل شارة القائد 56 مرة، خاض اول تلك المباريات في 29 ابريل 1989 ضد يوغوسلافيا (صفر-صفر) وآخرها في 2 سبتمبر 2000 ضد انكلترا (1-1).

أحرز كأس العالم (1998) وامم اوروبا (2000) مع المنتخب الفرنسي، ودوري ابطال اوروبا مع مرسيليا (93) ومع يوفنتوس (96) وبطولة ايطاليا (95 و97 و98) وكأس ايطاليا (95) والكأس السوبر الايطالية (95 و97) والكأس القارية للاندية (95) والكأس السوبر الاوروبية (95) مع يوفنتوس ايضا، وكأس انكلترا (2000) مع تشلسي.

قاد كمدرب فريق موناكو الفرنسي من 2001 الى 2005 وأحرز معه كأس رابطة الاندية الفرنسية (2003).

الفوز ببطولة ويمبلدون اعطى موريسمو صدارة التصنيف العالمي
الفوز ببطولة ويمبلدون اعطى موريسمو صدارة التصنيف العالمي
ميرتساكر يعلن عن رغبته في ترك هانوفر للانتقال الى بريمن
اعرب المدافع الدولي الالماني بير ميرتساكر عن رغبته في الانتقال من فريقه الحالي هانوفر الى فيردر بريمن وصيف بطل الدوري الالماني لكرة القدم.

وقال ميرتساكر في تصريح الى صحيفة "كيكير" الواسعة الانتشار :"لقد اعلمت اداريي هانوفر قبل انطلاق المونديال اني اريد الانتقال الى بريمن، ارغب في اتمام هذا الانتقال خلال الصيف"، مضيفا :"بريمن هو النادي الامثل بالنسبة لإمكانية تحقيقي التطور على الصعيد الدولي".

وسيشارك بريمن الموسم المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا بعدما خطف مركز وصيف البطولة الالمانية من هامبورغ خلال المرحلة الاخيرة من الدوري المحلي، علما انه يعتبر رافدا اساسيا للمنتخب الالماني، اذ شارك ثلاثة من لاعبيه في المونديال الذي اختتم امس الأول الاحد بفوز ايطاليا على فرنسا، بينما احتل "المانشافت" المركز الثالث، وكان مهاجمه ميروسلاف كلوزه هداف النهائيات برصيد 5 أهداف.

واعتبر مدير عام هانوفر ايليا كاينزيغ انه يتفهم دوافع ميرتساكر في التحول الى ناد كبير على المستوى الاوروبي، وخصوصا بعد الاداء المميز الذي قدمه مع منتخب بلاده في المونديال.

وينتهي عقد ميرتساكر (21 عاما و29 مباراة دولية) مع هانوفر في عام 2008، الا ان عقده يتضمن بندا يسمح له بترك الفريق في حال تقدم اي ناد بعرض يوازي 8ر1 مليون يورو.

يوفنتوس يبيع مهاجمه موتو لفيورنتينا بالدوري الإيطالي للقدم
قال نادي يوفنتوس في بيان أمس الإثنين إن النادي باع مهاجمه ادريان موتو لفريق فيورنتينا الذي يلعب ايضا في الدوري الإيطالي لكرة القدم مقابل ثمانية ملايين يورو (10.24 مليون دولار).

وأضاف البيان :"سيدفع المبلغ على ثلاث سنوات."

ووقع موتو عقدا مدته خمسة أعوام مع يوفنتوس في يناير عام 2005 بعد أن طرده تشيلسي الإنجليزي عام 2004 عندما أثبت فحص أجري له تعاطيه الكوكايين وجرى إيقافه سبعة شهور.

الاسباني نادال رغم خسارته لنهائي ويمبلدون الا انه قلص الفارق في التصنيف العالمي
الاسباني نادال رغم خسارته لنهائي ويمبلدون الا انه قلص الفارق في التصنيف العالمي
نادال يقلص فارق النقاط الذي يفصله عن فيدرر
برغم هزيمته من المصنف الاول على العالم السويسري روجيه فيدرر في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس أمس الأول الاحد الا أن الاسباني رافاييل نادال نجح في تقليص فارق النقاط الذي يفصله عن فيدرر في تصنيف الاتحاد العالمي للاعبي التنس المحترفين الذي صدر يوم أمس الاثنين. واحتفظ فيدرر الذي أحرز لقبه الرابع ببطولة ويمبلدون أمس الأول بصدارته للتصنيف برصيد 7260 نقطة بينما رفع نادال رصيده في المركز الثاني إلى 5125 نقطة..واحتفظ الارجنتيني ديفيد نالبانديان بالمركز الثالث بالتصنيف برصيد 3185 نقطة.

موريسمو تعزز صدارتها ودافنبورت تتراجع الى المركز العاشر
عززت الفرنسية اميلي موريسمو صدارتها على لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر أمس الاثنين بعد فوزها على البلجيكية جوستين هينان هاردين في نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى السبت الماضي.

وباتت موريسمو تملك 3692 نقطة بفارق 315 نقطة و599 نقطة امام البلجيكيتين كيم كلييسترز وجوستين هينان هاردين الثانية والثالثة على التوالي.

وتراجعت الاميركية ليندساي ديفينبورت 3 مراكز وصارت عاشرة برصيد 1588 نقطة، في حين صعدت كل من الروسية ايلينا ديمنتييفا والسويسرية باتي شنايدر مرتبتين لتحتل الاولى المركز السادس (2040 نقطة) والثانية المركز الثامن (1747 نقطة).

مهرجان الركض مع الثيران يتواصل لليوم الرابع في اسبانيا
لليوم الرابع على التوالي واصل آلاف الاشخاص المتسلحين بالشجاعة واغلبهم مخمورين يوم أمس الاثنين عمليات الركض مع الثيران في شوارع بامبلونا الضيقة المرصوفة بالاحجار في اسبانيا في مهرجان سان فيرمين المشهور.

ويشتهر مهرجان بامبلونا بركض الثيران في الشوارع ثم اطلاق الثيران في حلقة داخل استاد حيث تقع مواجهات بينها وبين الافراد.

لقطة لثيران هائجة في الشوارع الاسبانية
لقطة لثيران هائجة في الشوارع الاسبانية
وأصيب سبعة اشخاص على الاقل بينهم مواطن من نيويورك وبريطاني ونيوزيلاندي حتى الان اثناء مراوغتهم لثيران يبلغ وزن الواحد منها نحو ستة اطنان ونصف اطلقت من مزرعة مركيز دو دوميسك في اليوم الاول من المهرجان الذي يستمر اسبوعا.

واكتسب هذا المهرجان شهرة على الصعيد الدولي بعد ان اشار اليه الكاتب ارنست هيمنجواي في روايته "الشمس تشرق ايضا" مما جعل العديد من السائحين الاجانب يشاركون فيه كل عام كما اصبح الخطر يحفه بشكل اكبر من ذي قبل بسبب تقليد الافراط في شرب الخمر طوال الليل قبل انطلاق المهرجان.

وقتل في المهرجان 15 شخصا منذ أن بدأ للمرة الاولى عام 1924م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى