اليوم الأهلي المصري يواجه الصفاقسي بقوته الضاربة

> تونس «الأيام الرياضي» وكالات:

>
مباراة كبيرة تنتظر الاهلي في تونس
مباراة كبيرة تنتظر الاهلي في تونس
اكتفى الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة مانويل جوزيه المدير الفني البرتغالي بالمران الصباحي العنيف الذي أداه الفريق أمس (الجمعة) على ملعب الطيب المهيري الملعب الرسمي لفريق الصفاقسي التونسي الذي يستضيف مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا التي تجمع الأهلي والصفاقسي اليوم السبت في تمام الثامنة والنصف بتوقيت تونس( التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة), وفضل جوزيه عدم إقامة مران مسائي على أن يركز في المران الأخير والرئيسي الذي تم أداءه مساء أمس الأول الخميس في نفس توقيت المباراة لوضع اللمسات الأخيرة لخطة وتشكيلة المباراة التي وضحت معالمها بشكل مبدئي وتضم : عصام الحضري في حراسة المرمى وأمامه عماد النحاس ووائل جمعة وشادي محمد وأحمد السيد وطارق السعيد في الجهة اليسرى وإسلام الشاطر في اليمين وفي الوسط محمد شوقي وحسن مصطفى ومحمد أبوتريكة وعماد متعب وفلافيو في الهجوم .

وشارك في المران الصباحي الذي أقيم أمس الأول جميع اللاعبين وهم العشرون الذين وقع عليهم الاختيار للمباراة وبدا عليهم الحماس والجدية لرغبتهم جميعا في أن يكونوا ضمن التشكيلة الرئيسية لمباراة اليوم .

وكان الفريق الأول قد وصل إلي مدينة صفاقس علي متن طائرة خاصة من جزيرة جربة التونسية التي وصلها الفريق قادما من فرنسا بعد انتهاء معسكره التدريبي الذي دخله استعدادا للمباراة والموسم الجديد , وفضل جوزيه إراحة اللاعبين يوم الوصول تجنبا للإجهاد وأدى الفريق مرانه الأول في اليوم التالي لوصوله لمدينة صفاقس التي أحسنت استقبال بعثة الفريق ووفرت لهم مقر إقامة ممتازا في فندق خمسة نجوم بوسط المدينة .

جوزيه أرجأ كل الأمور إلى مران الفريق الرئيسي ، والذي سيحدد من خلاله جوزيه الطريقة والتشكيلة التي سيخوض بها تلك المباراة بعد أن حدد نقاط القوة والضعف بالفريق التونسي بعد أن حصل الجهاز الفني على نسخة لمباراته مع النجم الساحلي ومباريات أخرى خاضها الفريق أخيرا عن طريق السفارة المصرية هنا في تونس وتم تسليمها إلى عماد اليماني المدير الإداري في مطار قرطاج حيث كان اليماني موجودا في مصر لإنهاء إجراءات قيد طارق السعيد وأحمد صديق بالقائمة الإفريقية ولحق بالبعثة إلي صفاقس .

وبالرغم من أن المؤشرات تؤكد تراجع مستوى فريق الصفاقسي حتي إن الجماهير التونسية وتحديدا في مدينة صفاقس يتوقعون فوز الأهلي فإن الجهاز الفني لم يضع تلك الأمور في اعتباراته وشدد في محاضراته مع اللاعبين علي ضرورة الحسم وعدم الاستهانة بالمنافس الذي أجرى سلسلة من الصفقات لتدعيم الفريق بعد أن تولى مراد المحجوبي المهمة خلفا للمدرب السويسري ميشيل دي كاستل ويحظى المحجوبي بشعبية كبيرة لدى الجماهير في صفاقس حيث سبق له قيادة الفريق للقب دوري أبطال العرب وأضاف الصفاقسي لقائمته قبل مواجهة الأهلي أربعة لاعبين هم شاكر البرقاوي وطارق الزيادي ومحمد العبيدي وحسان البجاوي إلا أن الفريق التونسي سيفقد ثلاثة لاعبين أساسيين هم : أمير الحاج مسعود وهيثم المرابط والبشير المشرقي للإيقاف .

حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أكد أن الأهلي يبني حساباته على ظروفه هو وليس ظروف الآخرين أو الفرق المنافسة ،ومن هذا المنطلق فليس مهما لديه ولدى الجهاز الفني من سيلعب ومن سيغيب من فريق الصفاقسي , فالمهم هو مدى جاهزية فريقه وهو الأمر الذي يستطيع أن يؤكد وأنه مطمئن تماما بعد المعسكر الناجح الذي دخله الفريق في فرنسا ولعب خلاله ثلاث مباريات ودية متدرجة المستوى وانتهت باختيار المجموعة التي سافر بها إلي تونس .. مشيرا إلى أن جميع اللاعبين بحالة فنية وبدنية ممتازة .

وتصريحات البدري على النقيض تماما من تصريحات مراد المحجوبي المدير الفني لفريق الصفاقسي الذي شدد في كلامه للصحف التونسية على تأكيد أن فريقه لن يكون في قمة عطائه الفني والبدني وقال : بالرغم من إيمانه بصعوبة المهمة أمام ناد في حجم بطل مصر فإننا سنحاول الخروج بنتيجة إيجابية ، مشيرا إلى أنه درس المنافس ـ ويقصد الأهلي ـ جيدا وسنعد الخطط التكتيكية المناسبة للظهور بشكل مشرف ولم يتطرق المحجوبي ولم يلمح إلي ثقته في تحقيق الفوز إلا أنه عاد وأكد أن هدفه بلوغ المربع الذهبي سواء مع الأهلي أو غيره ! أما على صعيد الوضع بفريق الأهلي الذي استقرت بعثته في فندق خمسة نجوم بوسط مدينة صفاقس فقد بدت على الجميع حالة من التفاؤل والثقة في أن تكون ضربة البداية في دور الثمانية قوية وتحقيق الفوز كما حدث في بطولة الموسم الماضي التي أحرز لقبها وهو ما أكده حسام البدري المدرب العام وقال : نلعب دائما علي الفوز سواء على ملعبنا أو خارجه وهذه هي استراتيجية فرق البطولات . وكانت بعثة النادي الأهلي التي يرأسها خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة قد وصلت إلى مدينة صفاقس مساء أمس الأول على متن طائرة خاصة من جزيرة جربة السياحية التونسية التي وصلتها قادمة من فرنسا وضمت البعثة بخلاف الجهاز الفني والإداري والطبي 20 لاعبا وقع عليهم الاختيار لتلك المباراة هم : عصام الحضري ونادر السيد وأمير عبدالحميد وشادي محمد وعماد النحاس وأحمد السيد ووائل جمعة وإسلام الشاطر وأحمد صديق ووائل رياض وأحمد حسن وعمرو سماكة ومحمد شوقي وحسن مصطفى وأكوتي منساه وطارق السعيد ومحمد أبوتريكة وعماد متعب وفلافيو، بينما عاد أسامة حسني ومحمد عبدالله وجيلبرتو وهيثم الفزاني وأحمد جلال وأحمد شديد قناوي ومحمد محمود ومحمد صديق وطارق سعد ورامي ربيع إلى القاهرة يرافقهم علاء ميهوب المدرب المساعد .

الحضري جاهز للقاء الصفاقسي
الحضري جاهز للقاء الصفاقسي
متفرقات

> حددت إدارة النادي الصفاقسي سعر تذاكر المباراة بمبلغ ثمانية دنانير(تونسي) كسعر موحد وتم طرحها للبيع .

> عماد اليماني الذي لحق ببعثة الفريق من القاهرة إلى صفاقس حمل معه شنطة خاصة بزي الفريق الذي يخوض به اللقاء وبطاقتي قيد طارق السعيد وأحمد صديق .

> الرحلة الخاصة التي نظمتها إدارة النادي الأهلي للجماهير وصلت أمس الأول على متن الخطوط الجوية التونسية .

> طارق السعيد لاعب الأهلي المنضم حديثا من الزمالك حذر من فريق الصفاقسي وأكد أن كعبه عال على الفرق المصرية .

> بعد فشل صفقة ضم المهاجم المغربي محمد الأرمومن تردد بقوة أن إدارة نادي الصفاقسي تتفاوض مع محمد محسن أبو جريشة مهاجم الإسماعيلي .

> يدير اللقاء طاقم تحكيم من مالي بقيادة درمان كوليبالي .

> ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل حضر لجزيرة جربة مع زوجته وإبنيه للاستجمام بعد المونديال .

> تجري السفيرة شادية فراج اتصالات دائمة بالبعثة للاطمئنان على أحوالها كما يبذل عضوا السفارة محمد حسب النبي المستشار الإعلامي وطارق خليل سكرتير أول السفارة جهودا مكثفة لتذليل أي عقبات تواجه البعثة .

> أكوتي منساه لاعب الفريق الغاني يحرص على الاتصال بأسرته من الفندق مقر الإقامة .

> أدى الفريق صلاة الجمعة في أحد المساجد القريبة من الفندق مقر الإقامة .

> عماد متعب وحسام عاشور شعرا بإجهاد خلال المران الاخير وفضل الجهاز الفني عدم استكمالهما المران لنهايته .

> وقت فراغ طويل قضاه أعضاء الفريق ما بين المران الأول صباح أمس الأول والمران الثاني والأخير في الثامنة والنصف مساء أمس شعر خلاله الفريق بالملل لعدم مغادرتهم الفندق مقر الإقامة .

> روح طيبة للغاية بدا عليها نادر السيد حارس مرمى الأهلي الذي يحظى بحب واحترام جميع أعضاء الفريق .

هادي خشبة يضع اللمسات الأخيرة لمهرجان اعتزاله
الكرة المصرية أنجبت نجوما كثيرين تألقوا وأبدعوا وانتزعوا الآهات من قلوب الجماهير .. لكن قلة قليلة منهم هي التي حفرت لنفسها مكانا متميزا وتركت بصمة من الصعب أن تسقط من الذاكرة .. ومن هذه القلة اللاعب الخلوق هادي خشبة الذي لم تزده النجومية الا تواضعا .. مما جعله يحظى بحب واحترام وتقدير الجماهير المصرية بمختلف ميولها وانتماءاتها .. وإذا كان هادي خشبة قد ودع الملاعب واعتزال المستطيل الأخضر فإنه في نفس الوقت ترك وراءه رصيدا هائلا من الاعجاب والثناء ليس فقط لجهده وعطائه وانجازاته مع فريق الأهلي والمنتخب الوطني علي مدى سنوات طوال وإنما لأدبه الجم وأخلاقه العالية .. ولا شك أن مهرجان اعتزاله الذي تحدد له يوم 20 من شهر يوليو الحالي سيخرج بالصورة التي تليق بلاعب في حجم ومكانة وامكانات وأخلاقيات هادي خشبة .. تلك الأخلاقيات التي جعلته قدوة في نظر الكثيرين خاصة أنه ظل حريصا طوال مشواره الكروي على الابتعاد عن إثارة الأزمات .. مثلما ظل حريصا على الحفاظ علي صورته بعيدا عن أي تشويه .

وعندما يكون المنتخب الوطني طرفا مع الأهلي في مهرجان اعتزال هادي .. فهذا وضع طبيعي جدا للاعب أعطى بإخلاص وكان مثالا يحتذى في الانضباط والالتزام وعدم الجري وراء المادة التي استسلم لبريقها لاعبون كثيرون فسقطوا من حسابات الجماهير .

يحتضن استاد القاهرة يوم الخميس القادم مهرجان اعتزال هادي خشبة الذي ستبدأ أولي فقراته في السابعة من مساء 20 يوليو الحالي باستعراض مهارات لناشئي الأهلي يستمر لمدة 30 دقيقة يعقبه مباراة بين قدامى الأهلي والفنانين لمدة نصف ساعة أيضا .. بعدها فقرة فنية تمتد لما يقرب من ساعة يغني خلالها المطرب سامي يوسف 3 أغنيات .

وفي التاسعة مساء تبدأ الفقرة الرئيسية التي تشمل مباراة بين المنتخب الوطني والأهلي يلعب خلالها هادي نصف ساعة جزءا منها مع الأهلي والجزء الآخر مع المنتخب .. وكلاهما ( المنتخب والأهلي ) اعطاهما هادي الكثير والكثير .. ويتضمن المهرجان فقرات أخرى تهدف في النهاية الى تكريم نجم الأهلي والمنتخب السابق بالصورة التي تليق بعطائه وأخلاقه .

ولد هادي خشبة عام 1972 بمحافظة أسيوط وهو حاصل على بكالوريوس التربية الرياضية ومتزوج ولديه ثلاثة أبناء هم : يوسف وهادية وحنين .. وانضم هادي لصفوف الأهلي قبل أن يتجاوز السادسة عشرة من عمره .. وكانت أول مباراة رسمية لهادي مع الفريق الأول بالأهلي في 3 ديسمبر عام 89 في كأس الاتحاد التنشيطية مع السويس .. أما أول مباراة رسمية في الدوري العام فكانت مع الأوليمبي في موسم 91/90 وأول مباراة لهادي مع الفريق في الكأس كانت أمام الزمالك في الدور قبل النهائي عام 1991,

وكان نصيب الأسد من مباريات هادي مع الأهلي في بطولة الدوري حيث شارك في 302 مباراة ،وفي البطولات الافريقية بجميع انواعها 91 مباراة وفي البطولات العربية 39 مباراة .. وشارك هادي مع المنتخب في 90 مباراة رسمية .. وحصل على كأس أحسن لاعب في مصر عام 1995, كما احتكر جائزة أحسن أخلاق رياضية منذ موسم 92/91 حتى موسم 2005/2004 مما يدل على مدى الأخلاق العالية التي يتمتع بها هادي والتي جعلته مثار إعجاب وتقدير الكثيرين .

المدير الفني لباريس سان جيرمان معجب بـ «أبوتريكة»
أبدى جوي لاكوم المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي إعجابه بمستوى محمد أبوتريكة لاعب الأهلي بعد تألقه في الشوط الثاني لمباراة الفريقين الودية الأخيرة.

وقام وكيل أعمال اللاعب بإبلاغه أن النادي الفرنسي يعتزم إرسال فاكس رسمي لمسؤولي القلعة الحمراء وطلب شرائه رسمياً قبل بدء الموسم الجديد.

يذكر أن أبوتريكة قد اتفق مع حسام البدري مدير الكرة على تجديد عقده وقام بالتوقيع علي بياض قبل السفر.

وكان حسن حمدي رئيس النادي قد أعلن سابقاً أن التفريط في أبوتريكة أمر مستحيل نظراً لحاجة الفريق إلى جهوده خلال المرحلة المقبلة، حيث تطمح الإدارة في المنافسة على البطولة الأفريقية والفوز بها ومن ثم المشاركة في مونديال العالم للأندية.

ومن المتوقع ألا توافق لجنة الكرة على العرض الفرنسي في حالة دخوله حيز الجدية، خصوصاً بعد إصابة محمد بركات في ركبته وابتعاده عن الملاعب لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى