تراينجل تمول مشروع مياه في طورالباحة

> طورالباحة «الأيام» علي الجبولي:

> قدمت منظمة (تراينجل) للمساعدات الإنسانية منحة مالية قدرها (25) مليون ريال لتنفيذ مشروع مياه في منطقتين بمديرية طورالباحة وذلك في إطار برنامجها لدعم مشروعات المياه في ثلاث مديريات بمحافظة لحج.

وذكر الأخ عمر مقبل الصماتي، عضو المجلس المحلي بطورالباحة، رئيس جمعية الصميتة بأن منظمة (تراينجل) للمساعدات الإنسانية ساهمت بهذا المبلغ في تكلفة إنشاء مشروع مياه المعامية والصميتة، الذي سيستفيد منه نحو عشرة آلاف نسمة من أبناء المنطقتين إضافة إلى الرعاة الرحل الذين يحلون المنطقة في مواسم معينة. موضحاً أن أعمال المشروع الذي يهدف إلى تزويد السكان بكميات كافية من المياه الصالحة الشرب تشتمل على تمديد أنابيب الإسالة بطول 30كم بمختلف الأحجام والأقطار إلى جميع القرى المستهدفة، وإنشاء (30) وحدة توزيع عمومية إضافة إلى إنشاء (8) حمامات تجريبية في إحدى القرى.

مضيفاً بأن مساهمة منظمة (تراينجل) تتمثل في تجهيز ونقل مواد إنشاء شبكة المياه والمساهمة ببناء وحدة توزيع عمومية وفي أعمال التنفيذ ومد الخطوط إلى القرى وبعض منازل المنطقتين في حين تتكفل الجهة المنفذة بصورة مباشرة من المشروع، وهم أبناء المنطقتين والجهة المستفيدة بطريقة غير مباشرة وهي فرع المؤسسة العامة للمياه بطورالباحة، ببقية تكلفة المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى