وزير الصحة يوجه بالتحقيق مع إدارة مستشفى بإب لفرضها رسوماً على الولادة

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> وجه الأخ د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان، بالتحقيق مع إدارة مستشفى الثورة العام بمحافظة إب، بشأن الرسوم التي تفرضها الإدارة مقابل اجراء عمليات الولادة والقسطرة، رغم أن هناك تعليمات من الوزارة تقضي بأن هذا النوع من الخدمة الطبية يقدم مجاناً في جميع المستشفيات العامة بالجمهورية.

توجيه الأخ وزير الصحة جاء اثناء زيارة تفقدية قام بها يوم الخميس المنصرم 13/7 لمستشفى الثورة بإب ورافقه فيها الأخ وزير الشباب والرياضة وعدد من المسؤولين بالوزارة والمحافظة، وذلك بعد حضوره فعالية احتفالية نظمت بالمحافظة احتفاء باليوم العالمي للسكان.

خلال زيارة د. يحيى راصع للمستشفى تقدمت اليه إحدى المريضات بشكوى مفادها أنها دفعت مبلغ 15 ألف ريال مقابل رسوم ولادة، مما أثار استياء الاخ الوزير واستغرابه من هذا التصرف المخالف من قبل إدارة المستشفى كونها لا تعلم أن التوجيهات صدرت منذ فترة بإجراء عمليات الولادة مجاناً، ووجه بالتحقيق في ذلك، وأكد على ضرورة التزام جميع المستشفيات العامة في المحافظة بالتوجيهات وعدم استلام رسوم على عمليات الولادة وكذا صرف وسائل تنظيم الاسرة.

وفي وقت لاحق زار الاخ الوزير مستشفى مذيخرة، واطلع على أوضاعه المتدهورة بسبب الإهمال وضياع الاجهزة مما انعكس سلباً على الخدمات التي يقدمها، وكلف د. محمد عبدالمجيد الخليدي، وكيل وزارة الصحة بمتابعة أوضاع واحتياجات المرافق والمراكز الصحية في مديريات العدين وفرع العدين ومذيخرة ورفع تقرير بذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى