مصادر: «لوبي بغيض» وراء ارتفاع أسعار الأسماك يبتلع منتوج الصيادين ويسوقه خارج عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> كشفت مصادر محلية في عدن أن ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق والشواطئ ومواقع الحراج ليس سببه فقط كما يعزى الى موسم الرياح والأعاصير في البحر، ولكن هناك سماسرة يشكلون (لوبي) يتحرك بصورة نشطة في تلك المواقع للاستحواذ على كل ما يخرج من البحر وشرائه ومن ثم تسويقه خارج المحافظة وما يتبقى من منتوج الصيادين يتم بيعه في مواقع الحراج ويتوزع على باعة التجزئة في الشواطئ والأسواق ويصل إلى يد المواطن بأسعار باهظة لا يقوى عليها الفقراء وذوو الدخل المحدود والميسورون على حد سواء.

وأفادت المصادر بأن (اللوبي البغيض) يتحرك في أوقات وصول منتوج الصيادين الذين لا هم لهم سوى البيع في تلك اللحظة بالجملة فيتلقفه (اللوبي) ويبتلع ما هو معروض ويسوقه إلى خارج المحافظة ويتم بيعه على بعد 500 كم ( صنعاء ونواحيها) بنصف ثمنه في عدن التي تفتقر أسواقها إلى أنواع السمك الجيد وإن وجدت ففي أماكن ضيقة وبأسعار خيالية حيث بلغ سعر كيلو الثمد (1300) ريال ومثله السخلة ووصل سعر الباغة الى (400) ريال أما الأنواع الأخرى كالبياض والجحش فإن الواحدة منها يتراوح سعرها ما بين 200-400 ريال.

المواطنون في عدن والذين تعد وجبتهم الرئيسة ( الارز والصانونة) والذين تزخر أعماق شواطئ مدينتهم وسواحلها بأنواع السمك بحث أصواتهم من الشكوى من ارتفاع أسعار الأسماك بعد أن عزفت بطونهم عن أكل اللحوم والدجاج التي هي الأخرى أصبحت أسعارها ملتهبة.

وتساءلوا: أين أجهزة الدولة من هذا العبث بأقواتهم .. وأين هم أعضاء المجالس المحلية الذين يعدون العين الثاقبة والمراقبة لما يجري من تعسف لناخبيهم في قوتهم اليومي؟؟

كما تسالوا: أين تلك الحراجات والأسواق التي طمأنتهم قيادة المحافظة في وقت سابق بتوفيرها في عدن لتحد من المضاربة ببيع الأسماك؟

«الأيام» تنقل هذه الشكاوى والنداءات إلى قيادة المحافظة والسلطة المحلية وفي مقدمتهم الاستاذ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن ونائبه عبدالكريم شائف، أمين عام المجلس المحلي، ومجالسها وتضم صوتها إلى أصواتهم للتحرك لوقف هذا العبث وضبط ومحاسبة كل من يقف وراءه والتشهير بهم ليكونوا عبرة لكل متطفل ومغامر بأقوات البشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى